أجرى الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي  والدكتور أحمد عصام وكيل وزارة الزراعة ورئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي بجولة في محافظات الفيوم وقنا والأقصر لمتابعة زراعة محصول القمح ومتابعة حالة الإنبات لحقول الإكثار وكانت بنسبة 100 % للأصناف المنزرعة في هذه المحافظات طبقا للخريطة الصنفية والتقاوي المعتمدة.

 

نقيب الفلاحين عن الانتخابات الرئاسية: 20 مليون فلاح جاهزين لاستكمال إنجازات الزراعة توزيع التقاوي


وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد وجه قيادات الوزارة بسرعة الانتهاء من توزيع تقاوى القمح على جميع المزارعين في كل محافظات الجمهورية نظرا لبدء موسم الزراعة  نظرا لان ان القمح من المحاصيل الاستراتيجية الهامة والتي تحظى باهتمام الدولة لأنه أحد  محاور الأمن الغذائي.

 

القصير: 8 محاور لدعم التعاون الصيني الأفريقي في مجال الزراعة


وزير الزراعة السيد القصير  كان قد شدد كذلك على التواجد مع المزراعين لتقديم الدعم الفني قبل واثناء الزراعة للتوعية بالخريطة الصنفية وأساليب الزراعة الحديثة لتحقيق أعلى انتاجية

والجدير بالذكر ان مجلس الوزراء قد وافق على 1600 جنيه سعراً استرشادياً لتوريد أردب القمح هذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتواجد المكثف والميداني في جميع المحافظات وخاصة مع بداية موسم زراعة القمح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القمح وزير الزراعة السيد القصير الدعم الفني مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل

كتب- عمرو صالح:

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة المشروعات الزراعية بجنوب سيناء وتلبية احتياجات المحافظة من الخدمات الزراعية.

وتناول اجتماع الوزير والمحافظ، آخر المستجدات والموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها في نويبع والطور وغيرها من مدن المحافظة وسبل تعزيز الاستثمار الزراعي في المجالات المختلفة سواء الثروة الحيوانية أو الثروة السمكية والداجنة والإنتاج الزراعي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم التنمية المستدامة في سيناء في المجالات وخاصة الزراعية من أجل توفير الغذاء للمواطنين واحتياجات الفنادق والمنتجعات السياحية وإيجاد روافد أخرى للتنمية بجوار السياحة والتي تشتهر بها المحافظة.

كما ناقش اجتماع "القصير" و"فودة" تطورات إنشاء مصنع الثلج وحلقة السمك والصيد في خليج السويس والعقبة بالإضافة إلى الخدمات البيطرية التي تقدمها الوزارة للثروة الحيوانية بالمحافظة.

وناقش الاجتماع، جهود مكافحة الجراد الصحراوي وآليات توفير السلع الغذائية للمواطنين من المنتجات الزراعية بسيناء.

حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية، والدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة وبعض قيادات الوزارة والمحافظة.

اقرأ أيضا:

تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمنافذ وزارة الزراعة وعناوين الحجز بالمحافظات

هاشم ونعينع يحييان ذكرى وفاة عبدالحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق بالشرقية

التشغيل خلال أيام.. النقل تنشر صور 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

مقالات مشابهة

  • مشمش العمار.. ثمرة ذهبية تتلألأ في حقول القليوبية وسط فرحة المزارعين بالحصاد
  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • مكافحة 5130 دونماً من حقول القمح في درعا ضد حشرة السونة
  • صوامع سوهاج تستقبل 73 ألف و484 طن قمح من المزارعين
  • توريد 189 ألف طن قمح إلى شون وصوامع كفر الشيخ
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • “القصير” و"الزملوط" يتابعان جهود استصلاح الأراضي بالوادى الجديد
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • مكافحة 6400 هكتار من حقول القمح المصابة بحشرة السونة في حماة