اعتقلت الشرطة الأمريكية أمس الخميس عددا من المتظاهرين طالبوا بوقف إطلاق النار في غزة، ورفعوا شعارات رافضة للدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل. وتجمع المحتجون الذي وصل عددهم 200 متظاهر على جسر (باي بريدج) المتجه إلى مدينة سان فرانسيسكو حيث تعقد قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (أبيك).

وتشن إسرائيل منذ ستة أسابيع متتالية قصفا مكثفا على القطاع بعد هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من الشهر الماضي.
وتنقل عشرات من مئات من رجال الشرطة المتجمعين من سيارة إلى أخرى لمطاردة واعتقال المحتجين، بينما أعادت السلطات ببطء فتح جسر (باي بريدج).
ودعا المتظاهرون إلى وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس، ورفعوا لافتات كتب عليها “أوقفوا الإبادة الجماعية” و”لا مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل” أثناء قيامهم بإغلاق طريق الركاب الرئيسي المؤدي إلى المدينة.
وقالت إحدى المجموعات المشاركة في الاحتجاج لوكالة رويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني إن الشرطة اعتقلت “العشرات” من المتظاهرين. واستمر المتظاهرون في ترديد الهتافات “فلسطين حرة” و”فلسطين ستتحرر” بعد اعتقالهم.
وقام ما يصل إلى 250 من الضباط باحتجاز المتظاهرين، بعدما أصدرت دورية الطرق السريعة في ولاية كاليفورنيا أمرا بتفريقهم. ونشرت السلطات شاحنات سحب (جرارات) على الجسر لتحريك السيارات التي استخدمها المتظاهرون لوقف حركة المرور، عندما بدأت المظاهرة خلال ساعة الذروة الصباحية.
وقال المنظمون إن 200 شخص تجمعوا على الجسر. وشاركت في المظاهرة عدة مجموعات منها حركة الشباب الفلسطيني وحركة التضامن الفلسطيني في منطقة خليج سان فرانسيسكو.
وتشهد سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا المطلة على المحيط الهادئ، قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (أبيك). وعقد على هامش القمة لقاء بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جينبينغ.

ومنذ أسابيع، تشهد مدن وولايات أمريكية مظاهرات تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء التصعيد بين حماس وإسرائيل. كما يطالب المحتجون بوقف الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة لتل أبيب.

اقرأ أيضاًالعالمالأمين العام لمجلس التعاون: يجب على الأمم المتحدة القيام بمهامها قبل حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة

وسبق أن قاطع محتجون عدة مرات جلسة في مجلس الشيوخ الأمريكي كان يقدم خلالها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إفادة علنية للكونغرس علنية.

وشهدت العاصمة واشنطن مظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف على الأقل طالبت بوقف إطلاق النار في غزة. لكن الإدارة الأمريكية لا تزال تكرر رفضها لإطلاق النار. وفي المقابل يقول بايدن وكبار المسؤولين في إدارته إنهم يدعمون هدنا إنسانية مؤقتة تسمح بإيصال المساعدات الإنسانية وإجلاء الجرحى وتسليم الرهائن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية إطلاق النار فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

تعز.. الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم إسرائيل في رفح

شهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتأييدا لاعتراف دول أوروبية بفلسطين.

 

واحتشد الآلاف المواطنين، في شارع التحرير الأسفل بدعوة من الأحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة، منددين بالمجازر البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيمات للنازحين بمدينة رفح، والتي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا والجرحى من المدنيين.

 

وطالب المتظاهرون بوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة، وآخرها المجازر بحق النازحين في مدينة رفح، مشددين على أن إبادة أطفال فلسطين مدانة من أحرار العالم ومستفزة للضمير الإنساني.

 

وعبّر المتظاهرون عن تضامنهم مع أهالي غزة الذين يواجهون عدوانا إسرائيليا مستمرا منذ أكتوبر مطالبين بوقف الابادة الجماعية المروعة.

 

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني ولافتات كتب على بعضها عبارات منها "انحياز شعوب العالم لخيار الدولة الفلسطينية انتصارا للحق ودعما لخيار المقاومة"، و"مذابح الاحتلال في رفح تكشف زيف إنسانية المدافعين عن الكيان الإرهابي".

 

كما ندد المتظاهرون باستمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز منذ نحو عشر سنوات، معتبرين أن هذه الجريمة تتشابه مع جريمة حصار جيش الاحتلال لغزة، مطالبين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسرعة التحرك لإنهاء هذا الحصار.


مقالات مشابهة

  • قتيل و26 مصاباً بإطلاق نار في أوهايو الأمريكية
  • مقتل شخص وإصابة 26 آخرين في إطلاق نار في أوهايو الأمريكية
  • الشرطة الأمريكية تعتقل خمسة صينيين بسبب "آيفون"
  • الشرطة الفرنسية: تظاهر نحو 22 ألف شخص في باريس للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • الشرطة الأمريكية تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان الصهيوني على غزة في نيويورك
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: ننظر بإيجابية إلى دعوة بايدن بوقف إطلاق النار في غزة
  • مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمنيابوليس الأمريكية
  • تعز.. الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم إسرائيل في رفح
  • خوري تنثي على جهود لجنة “5+5” العسكرية في تعزيز المسار الأمني ​​ودعم اتفاق وقف إطلاق النار