وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق والتواصل المباشر مع مسؤولي قطاع الطب البيطري وتوفير التسهيلات والتيسيرات اللازمة، لتحقيق المستهدف للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

تعاون المجتمع المدني 

كما وجه محافظ بني سويف بضرورة حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.

مناقشة تقرير الطب البيطري 

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية لمحافظ بني سويف، اليوم الجمعة، على هامش مناقشته لتقرير مديرية الطب البيطري، بشأن خطة الاستعدادات لتنفيذ الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع والتي تنفذها المديرية تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، اعتبارا من الأحد المقبل 19 نوفمبر، ضمن خطة الهيئة لإجراء التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية بمراكز ومدن المحافظة.

80 وحدة بيطرية مشاركة في الحملة

من جانبه أوضح الدكتور أحمد الجبالي مدير عام الطب البيطري، أنه تم الإعداد والتجهيز للحملة قبل انطلاقها، وتوفير كافة المستلزمات البيطرية اللازمة للحملة التي يتم تنفيذها في أكثر من 80 وحدة بيطرية، لافتا إلى تواجد الأطباء البيطريين ومعاونيهم في تلك الوحدات، علاوة على الحملات المرورية على التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية، وفي ظل التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحمى القلاعية الوادي المتصدع بني سويف محافظة بني سويف الحملة القومية الثروة الحيوانية الماشية حملة تحصين الثروة الحیوانیة الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

إلقاء 500 ألف زريعة بلطي نيلي لتعزيز الثروة السمكية ببني سويف

شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم، إطلاق الدفعة الأولى من مشروع إنزال 500 ألف زريعة سمكية من نوع "البلطي النيلي" في مياه نهر النيل، وذلك ضمن جهود المحافظة لتنمية الثروة السمكية وتعزيز الأمن الغذائي.

اطلع المحافظ من مسؤولي المشروع على تفاصيل برنامج إنزال 250 ألف زريعة بزمام قرية بياض العرب على الجانب الشرقي من النيل، وذلك كجزء من إجمالي 500 ألف زريعة مستهدفة للموسم الجديد 2024/2025.

تم إنشاء المفرخ السمكي على مساحة 15 فدانًا، منها 9 أفدنة مساحة مائية، تتكون من 20 حوضًا، تشمل 8 أحواض استزراع، و 5 أحواض أمهات، و 4 أحواض تحضين.

يهدف المفرخ إلى إنتاج 3 ملايين زريعة سنويًا، بقدرة إنتاجية تتراوح بين 6 و 10 أطنان من أنواع البلطي النيلي، والمبروك الحشائش، والفضي، والتي تتميز بسرعة النمو ومقاومتها البيولوجية للحشائش الموجودة في مياه نهر النيل والمسطحات المائية.

أعرب المحافظ عن تقديره للقائمين على جهاز حماية وتنمية البحيرات لجهودهم المتواصلة للحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها على مستوى مصر.

أكد المحافظ على أهمية التوسع في مشاريع إنشاء المفرخات السمكية، لزيادة الإنتاج السمكي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني، وتوفير فرص عمل للشباب.

يُعدّ هذا المشروع خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة في محافظة بني سويف.

مقالات مشابهة

  • إلقاء 500 ألف زريعة بلطي نيلي لتعزيز الثروة السمكية ببني سويف
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • ندوة تثقيفية بالشرقية عن أهمية التأمين على الماشية
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن
  • «بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا