البوابة:
2024-06-16@18:14:43 GMT

10 طرق لتعزيز رائحة الكريسماس في المنزل

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

10 طرق لتعزيز رائحة الكريسماس في المنزل

البوابة - هل سبق لك أن تساءلت كيف تبدو رائحة الكريسماس عيد الميلاد؟ بالتأكيد سوف تتبادر إلى أذهان الجميع رائحة: القرفة، القرنفل، الهيل، الثلج، النبيذ الساخن، الفانيليا، الزنجبيل، البرتقال، حبوب البن المطحونة، العسل، والشوكولاتة...تعال معنا لملئ منزلك برائحة الكريسماس الدافئة والجذابة مع هذه النصائح السهلة والاحتفالية.

 

10 طرق لتعزيز رائحة الكريسماس في المنزل

روائح الكريسماس المنعشة:

استخدم المجففات. قم بخلط الفواكه المجففة مثل التوت البري والبرتقال مع التوابل مثل القرفة والقرنفل واليانسون في وعاء من الماء. يُطهى على نار خفيفة على الموقد على نار خفيفة، ودع الرائحة العطرية تملأ منزلك.اخبز كوكيز عيد الميلاد. قم بخبز بسكويت أو كوكيز طازجة للحصول على رائحة الكريسماس . املأ مطبخك بالرائحة الحلوة والحارة لبسكويت الزنجبيل أو بسكويت السكر.استخدم الزيوت العطرية. يمكن للزيوت الأساسية مثل البرتقال والقرفة والصنوبر والنعناع أن تنشر رائحة مريحة واحتفالية في جميع أنحاء منزلك. استخدمي موزع الزيوت العطرية أو قم بإضافة بضع قطرات إلى وعاء من الماء وضعيه على مصدر للحرارة.استخدم شموع عيد الميلاد. الشموع المعطرة هي الطريقة الكلاسيكية لإضافة العطر إلى منزلك. اختر الشموع ذات الروائح مثل الفانيليا أو القرفة أو الصنوبر لخلق جو دافئ وجذاب.

قم باستخدام الخضرة الطازجة. يمكن لأغصان الصنوبر وأغصان إكليل الجبل وأكاليل الزهور جلب رائحة عيد الميلاد الطبيعية إلى منزلك. قم بتعليقها على رف الموقد والمداخل والنوافذ.

اصنع إكليل عيد الميلاد. يعد الإكليل طريقة جميلة لتزيين باب منزلك الأمامي. استخدم أغصان الصنوبر الطازجة والفواكه المجففة وعيدان القرفة لإنشاء مدخل احتفالي وترحيبي.قومي بعمل كرة البرتقال والقرنفل. تعتبر هذه البرتقالة المزينة بالقرنفل مصدر رائعاً للحصول على رائحة الكريسماس. رائحة حمضية وحارة مبهجة. توضع حبات البرتقال مع القرنفل وتترك لتجف في مكان دافئ.اصنعي وعاء من البهارات المغليّة. قومي بخلط أعواد القرفة والقرنفل واليانسون وقشور البرتقال في وعاء من الماء. يُطهى على نار خفيفة على الموقد على نار خفيفة، ودعي البخار المعطر يملأ منزلك.شرائح البرتقال المجففة. تعتبر شرائح البرتقال المجففة طريقة طبيعية واحتفالية لإضافة لمسة من العطر إلى منزلك. قومي بتقطيع البرتقال إلى شرائح رفيعة وجففيها في الفرن أو على حافة النافذة المشمسة. قومي بتعليقها من شجرة عيد الميلاد الخاصة بك أو استخدمها لتزيين أكاليل الزهور.استخدام المدفأة . إذا كان لديك مدفأة، استخدميها لخلق جو مريح وجذاب. تحرق جذوع الصنوبر أو الأرز أو التنوب لملء منزلك برائحة عيد الميلاد الطبيعية.

اقرأ أيضاً:

3 وصفات سموثي بنكهة ورائحة الكريسماس

ما هي أشهر نباتات الكريسماس وطرق العناية بها
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الكريسماس التاريخ التشابه الوصف عید المیلاد وعاء من

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية

القاهرة - أ ش أ


كشف المشاركون في اجتماع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية، الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، عن وصول عدد تلك الوحدات إلى 42 وحدة بالجامعات، وإنشاء 15 وحدة من وحدات المرأة الآمنه بالمستشفيات الجامعية حتى الآن.


وعرضت مقررة لجنة الفنون والآداب بالمجلس الدكتورة رانيا يحيي - خلال الاجتماع - الأنشطة التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى التحديات ومتابعة القرارات المتعلقة بإنشاء الوحدات ,وجهود المجلس خلال حملة ال ١٦ يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.


من جانبها، أكدت الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات الدكتورة منى هجرس، أهمية دعم واستدامة الوحدات لتنفيذ مهام عملها وفق الاختصاصات الموضحة بالدليل الاسترشادى وتوعيه كافة المجتمع الجامعي بآليات الحماية والوقاية من العنف.


واستعرضت المديرة العامة للاستراتيجية ومنسق وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات شيماء نعيم، النتائج التي تحققت - حتى الآن - بوصول الوحدات إلى 42 وحدة بالجامعات ومنها تنفيذ العديد من ورش العمل ولقاءات التوعية على مستوى الكليات وتنفيذ عدد من الابحاث والدراسات والاعمال الفنية من الطلاب المتعاونين مع الوحدات وتنفيذ معسكرات وتفعيل آليات تلقى الشكوى لضمان حماية المعرضات للعنف والتعامل مع مرتكبى العنف.


وأشارت منسق المشروع الوطنى لمكافحة العنف ضد المرأة منى سالم إلى دور الوحدات والهدف من إنشائها، وأهمية التشبيك بين جهود الوحدات بالجامعات ومكاتب شكاوى المرأة على مستوى المحافظات وتفعيل آليات حماية المرأة والفتاة من العنف وتفعيل مسار الاحالة الوطنى والذى تعتبر فيه مصر من اوائل الدول على مستوى العالم لتنفيذ هذا المسار.


وكشفت المستشار الطبي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة الدكتورة أمل فيليب عن دور وحدات المرأة الآمنة، التي وصل عددها إلى 15 وحدة بالمستشفيات الجامعية وتنفيذ دورات تدريبية لتعزيز قدرات القائمين على تقديم الخدمة .


وسلط المستشار القانونى لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس المستشار أحمد النجار، الضوء على الدور المهم للتوعية القانونية فى تحقيق الحماية والحقوق والواجبات وآليات الابلاغ.




مقالات مشابهة

  • 5 طرق سهلة للتخلص من رائحة دم الأضحية.. «هتختفي من المنزل»
  • أكلات عيد الأضحى.. طريقة عمل الممبار بخطوات سهلة وبسيطة
  • أكلات عيد الأضحى 2024.. طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة في المنزل
  • فرنسا .. حميدتى ..فاحت رائحة القطران .. من قوارير الكريستيان ديور
  • كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ إصابتها بالسرطان اليوم.. وتكشف تطورات المرض
  • داش كام شاومي وقفل الباب الذكي من متجر مايكرو لتعزيز الأمان داخل المنزل وفي السيارة
  • رقاق باللحمة المفرومة.. لمسة شهية لمائدة عيد الأضحى
  • كيفية التخلص من رائحة لحم الخروف.. 5 طرق بسيطة عليك اتباعها
  • خطوات فتح حساب بنكي جديد من منزلك
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية