أثير – مكتب أثير في القاهرة

كشف مديرا مقبرتين بالقدس المحتلة أن قتلي الجيش الصهيوني في الحرب على غزة كبيرة للغاية.

وتداولت صفحات عبرية على موقع التواصل الاجتماعي “اكس” فيديو لمقابلة مع ديفيد تورين باروخ، وليور يامين، مديري مقبرتين جبل هرتسل وكريات شاؤول التابعة لجيش الاحتلال الصهيوني، كشفت فيه أنهما دفنا خلال يومين فقط 50 جثة لقتلي الاحتلال في غزة.

وأضافا أن نحو قتيل يصل إلى المقابر لدفنه كل ساعة ونصف تقريبا.

وكان الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أكد أن عدد قتلى الجيش الصهيوني أكثر بكثير مما يعلنه جيش الاحتلال.

وقال الجيش الصهيوني في آخر تحديث رسمي له بأن عدد قتلاه في الحرب على غزة بلغ 60 ضابطا وجنديا، بالإضافة إلى 1200 آخرين في عملية طوفان الأقصى يوم ٧ أكتوبر الماضي.

وخفضّ الاحتلال الإسرائيلي عدد قتلاه المعلن سابقا وهو 1400 قتيل، وعلى الرغم من ذلك، تداولت وسائل إعلام مختلفة أن هذا الرقم غير صحيح، وأن هناك قتلى إسرائيليين تسبب الاحتلال في قتلهم، بالإضافة إلى شهادة امرأة إسرائيلية “ياسمين بورات” التي قالت في مقابلات بُثت آنذاك بأن القوات الإسرائيلية فتحت النار على الجميع بمن فيهم الإسرائيليون في كيبوتس بئيري.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

في نيويورك..أردوغان يقترح مقابلة الأسد للتطبيع

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه طلب لقاء نظيره السوري بشار الأسد في نيويورك، على هامش أعمال الأمم المتحدة، لتطبيع العلاقات بينهما، حسب ما أعلن اليوم السبت.

وقطعت الدولتان علاقاتهما الرسمية في 2011، بعد اندلاع النزاع السوري.وقال أردوغان للصحافيين قبل توجهه للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن يتحدث بعد غد الإثنين: "طلبنا لقاء بشار الأسد من أجل تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا. ونحن الآن ننتظر الرد من الطرف الآخر".

Turkish President Recep Tayyip Erdogan reaffirmed his readiness to meet with his Syrian counterpart, Bashar Assad, before flying to the United States to attend the UN General Assembly session:https://t.co/j2cqG9V33y pic.twitter.com/wnwALLcWi1

— TASS (@tassagency_en) September 21, 2024

ودعم الرئيس التركي المعارضة السورية للإطاحة بنظام بشار الأسد، لكنه يسعى منذ أشهر إلى التقارب معه، ودعاه لزيارة تركيا، دون نتيجة حتى الآن.

وتحتضن أنقرة التي تسيطر على أجزاء كبيرة من شمال غرب سوريا بدعم من فصائل سورية معارضة، أكثر من 3.2 ملايين لاجئ سوري، حسب بيانات رسمية للأمم المتحدة.

وعلاوة على ذلك، أشار رجب طيب أردوغان إلى أن "غزة ستكون في صميم" مناقشاته في نيويورك، مؤكداً أن "تركيا تريد أن تؤدي دوراً لوضع حد للفظائع المرتكبة في غزة". وأضاف "سأناقش الإجراءات المشتركة التي يمكن اتخاذها ضد الإبادة الجماعية في غزة، وسياسات إسرائيل العدوانية".

واعتبر الرئيس التركي أن "الهجمات الأخيرة التي نفذتها إسرائيل ضد لبنان، تبرر مخاوف تركيا من توسع النزاع".

وأكد "من ناحيتنا، في تركيا، سنسعى جاهدين لنرى ما يمكننا عمله ضد عاصفة الموت التي تطلقها الصهيونية العالمية في الشرق الأوسط". وأضاف "سأبحث مع كل القادة الذين سألتقيهم، وقف إراقة الدماء في الأراضي الفلسطينية، خاصةً في غزة".

مقالات مشابهة

  • التصعيد الكبير..تحت سقف الحرب؟
  • فصائل فلسطينية: استهداف منزلين بداخلهما عدد من الجنود الإسرائيليين بـ4 قذائف
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو تخلى عن أبنائنا مستغلًا الحرب في الشمال
  • في نيويورك..أردوغان يقترح مقابلة الأسد للتطبيع
  • شاهد بالصور.. الشاعرة داليا الياس تخطف الأضواء على مواقع التواصل بلقطات وسط جنود الجيش: (أنا زولة بحب الجيش جداً وأي زول بيعرفني كويس عارف إني كنت شرطية في يوم من الأيام)
  • الجيش الإسرائيلي يحقق مع جنود ألقوا جثثاً من فوق أسطح منازل بالضفة الغربية
  • كمين مركب في رفح.. المقاومة الفلسطينية تستهدف رتلاً من آليات الاحتلال وتوقع إصابات
  • القسام توقع رتلا من آليات الاحتلال بكمين مركّب في رفح
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بقتلى وجرحى في هجوم صاروخي من جنوب لبنان
  • ‏إعلام إسرائيلي: إصابات حرجة لعدد من الجنود الإسرائيليين في "يعرا" في الجليل الغربي شمالي إسرائيل