زنجبار(عدن الغد)خالد عباد

في إطار جهوده المبذولة منذ توليه قيادة مكتب الأوقاف نفذ صباح اليوم مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بأبين الشيخ عبدالملك عبدالحليم طالب نزول ميداني لبعض المساجد قد الإنشاء بمديرية زنجبار للإطلاع على سير العمل فيها عن قرب.

وخلال النزول حث مدير عام أوقاف أبين الشيخ عبدالملك عبدالحليم القائمون والمنفقون والمتصدقين في بناء هذه المساجد على بذل اقصى جهودهم المباركة لسرعة تجهيز هذه المساجد.

مقدما شكره وتقديره على كل من أنفق أمواله في بناء هذه المساجد التي بإذن الله سيعود أجرها وثوابها العظيم عليهم.

رافقه في النزول مستشار مدير الأوقاف لشؤون الإرشاد الشيخ سليمان أحمد يحيى.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

اختتمت بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء اليوم، أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس للعام الحالي ١٤٤٥ هجرية وتحت شعار(علم وجهاد).

وفي الاختتام، أكد مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان، أهمية الدورات الصيفية في تنشئة الأجيال على كتاب الله باعتباره أساساً لأي عمل تربوي، ومعالجة للكثير من المشاكل التي تعاني منها المجتمعات.

وأوضح، بأن مخرجات الدورات الصيفية تمثل ثمرة من ثمار المسيرة القرآنية على طريق بناء جيل متسلح بالقرآن الكريم وهويته الإيمانية، قادر على تحمل المسؤولية تجاه مجتمعه ودينه ووطنه والتصدي لمؤامرات أعداء الأمة ونصرة قضاياها.

وأشاد مدير عام مديرية مكيراس، بجهود القائمين على المدارس والدورات الصيفية، رغم الظروف و الامكانات البسيطة، منوها بدور أولياء الأمور في الدفع بأبنائهم و إسهامهم في تذليل الصعوبات، وتهيئة الأجواء أمام الطلاب والذي كان سببا في إنجاح الدورات الصيفية لهذا العام..

من جانبه تطرق مسؤول التعبئة العامة بمديرية مكيراس جلال راشد، إلى دور المدارس والدورات الصيفية في تنشئة الطلاب التنشئة الصحيحة وإكسابهم مهارات ومعارف نافعة، ورفع مستوى الوعي لديهم بالمخاطر التي تواجهها الأمة الإسلامية والوطن، وبما يجعلهم قادرين على تحمل المسؤولية ومواجهة الأعداء بمسؤولية واقتدار.

وأكد، أهمية البرامج والأنشطة الصيفية في تحصين النشئ بالثقافة القرآنية من الثقافات الهدامة وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة و إكساب المتعلمات عدد من المهارات والحرف اليدوية في مختلف المجالات للاستفادة منها في حياتهن اليومية في قرى وعزل على مستوى المديرية.

ولفت، الى أهمية الاجازة الصيفية بتزويد الجيل الناشئ بالهدى والبصيرة من خلال العلوم القرآنية التي تعتبر المصدر الاساسي لبقية العلوم، مثمنا دور اولياء الامور في الدفع بأبنائهم وبناتهم للدورات الصيفية بمديرية مكيراس، استجابة لتوجيهات قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي، يحفظه الله،

وفي الاختتام، أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مكيراس سعيد الكوري، في الجهود التي بذلت من قبل ادارات الدورات الصيفية والمعلمين والمعلمات والعاملين في تنوير الملتحقين بالدورات وترسيخ الثقافة القرآنية والعلوم الدينية في نفوسهم..

واستعرض، أهمية ودور الدورات الصيفية في بناء جيل واع، صادق التولي لله سبحانه وتعالى ولرسوله وأعلام الهدى، مثمنا جهود اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة في متابعة الأنشطة الصيفية وتحفيز أولياء الأمور الذين دفعوا بأبنائهم للالتحاق بالدورات..

وفي ختام الفعالية التي تخللتها فقرات إنشادية وشعرية وعرض كشفي، بحضور مدير عام فرع مؤسسة الطرق والجسور بالمحافظة المهندس أحمد المداني ومدير أمن مديرية مكيراس المقدم معمر دبوان ومدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية الصومعة عادل حنش، وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، تم تكريم المبرزين والمدرسين والمساهمين في الدورات الصيفية بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • اختتام بطولة كرة القدم للمدارس الصيفية بمديرية الصومعة بالبيضاء
  • وزير الأوقاف والإرشاد يدعو الحجاج اليمنيين إلى هذا الأمر الهام أثناء أداء مناسك الحج
  • وزير الأوقاف يشكل لجنة لـ متابعة الإعداد لصلاة العيد
  • بحضور واسع للجان الميدانية للبعثة اليمنية لموسم الحج وزير الاوقاف يضع موجهات المرحلة الثانية لاستكمال عملية نجاح موسم الحج الحالي
  • وزير الأوقاف يترأس إجتماعا” موسعا” للجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية 1445 هجرية
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة
  • وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء 
  • تخصيص 11 ساحة و141 مسجد لصلاة عيد الأضحى بالوادي الجديد
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن