تعرضت محافظة مطروح خلال الساعات الأخيرة لموجة من الطقس السيئ، تزامنًا مع نوة المكنسة في العديد من المدن الساحلية الممتدة من مدينة السلوم غربًا، ومرورًا لمناطق سيدي براني وشماس وأبو مزهود والظافر والمثاني والنجيلة والزغيرات وأبو لهو والنصر وأم الرخم والقصر ومرسى مطروح والجراولة وسيدي حنيش ورأس الحكمة والعلمين والضبعة والحمام وحتى حدود الإسكندرية شرقًا.

3 تحذيرات في مطروح بسبب حالة الطقس السيئ

وبسبب عدم استقرار حالة الطقس في مطروح، حذرت مدينة مرسى مطروح من 3 أشياء للحفاظ على أرواح المواطنين خلال هذه الساعات مع سقوط الأمطار الرعدية حسب عمرو عبدالمجيد رئيس مدينة مرسى مطروح لـ«الوطن»، وتتمثل في الآتي:

- عدم تصوير السماء وحالة الطقس أثناء البرق والرعد الذي يحدث تزامنا مع سقوط الأمطار خلال نوة المكنسة.

- الابتعاد عن الأشجار ولوحات الإعلانات في الشوارع والميادين ومنع الوقوف تحتها لعدم سقوطها بسبب نشاط الرياح وسقوط الأمطار.

- عدم ملامسة الأطفال أعمدة إنارة الكهرباء في الشوارع لعدم التعرض لمخاطر الإصابة بثعق كهربائي في الجسم بعرض الحياه للموت.

رفع حالة الطوارئ القصوى

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح، أن هناك توجيهات من محافظ مطروح اللواء خالد شعيب على استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى، ونشر فرق الطوارئ في جميع الأحياء بنطاق المدينة، بالمعدات وسيارات الصرف لسحب مياه الأمطار من بؤر التجمعات وقت سقوط الأمطار والتعامل السريع مع موجة الطقس السيئ طبقاً للمتغيرات والمستجدات التي تحدث.

تنسيق بين الأجهزة لمواجهة نوة المكنسة

وقال محافظ مطروح لـ«الوطن»، إن هناك متابعة على مدار الساعة من خلال غرفة عمليات المحافظة في ظل رفع حالة الطوارئ، والاستمتاع لشكاوى المواطنين والرد على جميع استفساراتهم وبلاغتهم والتعامل معها بشكل عاجل، وجرى التنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والحماية المدنية ومجالس المدن والري للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح أمطار أمطار غدا الطقس الطقس في مطروح حالة الطقس مدینة مرسى مطروح نوة المکنسة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة

طقس عيد الأضحى 2024.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوبة، عن توقعاتها لحالة طقس عيد الأضحى 2024، الذي يوافق يوم الأحد 16 يونيو، ويستمر حتى يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

طقس عيد الأضحى 2024

وحذّرت الأرصاد الجوية، من حالة طقس عيد الأضحى، متوقعة أن تمر مصر خلاله بموجة شديدة الحرارة، وتبدأ من اليوم الثلاثاء 11 يونيو حتى منتصف الأسبوع المقبل.

طقس عيد الأضحى

وكشفت عن موعد ذروة تلك الموجة الحارة، ومن المتوقع أن تكون أيام الخميس والجمعة والسبت، ويوافق السبت يوم عرفة «وقفة عيد الأضحى».

حالة الطقس في عيد الأضحى 2024

وأوضحت الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية التي ستؤثر في طقس عيد الأضحى، ومن المتوقع أن يكون شديد الحرارة، على كافة أنحاء البلاد، طوال أيام العيد الأسبوع المقبل، وتتمثل في تعرض البلاد لامتداد كتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة يستمر تأثيرها حتى أيام العيد.

طقس عيد الأضحى

وتوقعت الأرصاد، نشاط لرياح الشمالية الغربية الساخنة التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة العظمي لتصل لـ42 درجة، وتصل إلى 46 على محافظات جنوب الصعيد.

طقس أيام عيد الأضحى 2024

وكشفت الهيئة، عن توقعاتها لحالة الطقس في عيد الأضحى، ليسود طقس مشمس ومرتفع الحرارة، نظرًا لوجود مرتفع جوي في طبقات الجو، يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

طقس عيد الأضحىحالة الطقس أول أيام عيد الأضحى

أوضحت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى، مشيرة إلى أن درجة الحرارة ستتراجع مع يوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى، بنحو 4-5 درجات مئوية.

طقس عيد الأضحىدرجات الحرارة المتوقعة في عيد الأضحى 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد درجات الحرارة المتوقعة في عيد الأضحى 2024، وأن تتجاوز درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية، بداية من وقفة عرفات وأول أيام العيد، ولذلك من المهم أخذ الاحتياطات بسبب التغيرات المناخية التي تؤثر على حالة الطقس في مصر والعالم كله.

طقس عيد الأضحى 2024

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في محافظات الدلتا، حيث تتجاوز درجات الحرارة فيها أكثر من 43 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة، لتسجل أعلى درجات حرارة.

اقرأ أيضاًاستمرار الموجة الحارة.. تفاصيل حالة الطقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى

الهدوء يعم الأجواء.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الإثنين 10 يونيو 2024

تصل إلى 47 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الجمعة 7 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة مياه مطروح يكشف موعد انتهاء أزمة المياه بالمحافظة
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • عاجل - "نار جهنم".. حالة الطقس اليوم في مدينة 6 أكتوبر (بيان هيئة الأرصاد الجوية)
  • موجة حارة شديدة تنتظر المصريين.. 7 تحذيرات مهمة لتجنب 3 مشكلات صحية
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة