وجه المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الشرقية، جميع رؤساء القطاعات ومديري الأفرع بالشركه؛ بإلاستعداد التام بالإفراد والمعدات والسيارات، لمواجهة موجه الطقس السيء التي تشهدها المحافظة هذه الأيام.

 وأعلن عامر  استعداد الشركة التام لمعاونة الأجهزة المعنية، والتواصل المستمر مع غرفة الطوارئ بديوان عام المحافظة، والتنسيق للدفع بالمعدات والسيارات للمناطق التي قد تشهد تضرر من مياه الأمطار، لدفع الضرر عن المواطنين.

وتهيب الشركة بالمواطنين عند وجود أي بلاغات، أو تجمعات لمياه الأمطار؛ الاتصال برقم الخط الساخن ١٢٥ من أي تليفون أرضي أو محمول، وسيتم التعامل مع جميع البلاغات فورا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس السيء مياه الشرقية الصرف الصحي الاجهزة المعنية مياه الامطار

إقرأ أيضاً:

خبراء يحددون أبرز الأدوات والأجهزة التي يحتاجها الانسان في حالات الطوارئ

بغداد اليوم - متابعة

يتم النصح من آن لأخر على "الاستعداد لحالة طوارئ معينة" من خلال تخزين الضروريات في حالة عدم قدرة الأسر على مغادرة المنازل، وبحسب ما نشرته "ديلي ميل" البريطانية، فإن هناك موقع حكومي بريطاني جديد يكشف عن "خطة الطوارئ المنزلية"، تتضمن قائمة "إمدادات الطوارئ" مثل المياه المعبأة والمناديل المبللة والأغذية غير القابلة للتلف.

لكن وفقًا للعلماء، فإن القائمة البريطانية تغفل بعض العناصر المهمة التي يمكن أن تساعد على البقاء على قيد الحياة في حالة حدوث فيضانات أو حرائق أو جائحة صحي جديد أو حتى حرب نووية.

مولد كهرباء يعمل بالغاز

وقال روبرت هاندفيلد، أستاذ إدارة سلسلة التوريد في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، إن الأسر لا يمكنها الاستغناء عن مولد يعمل بالغاز، حيث يمكن استخدامه كمصدر طاقة احتياطي للمنازل أثناء انقطاع التيار الكهربائي، على سبيل المثال، في حالة حدوث طقس شديد. وأضاف بروفيسور هاندفيلد أنه بالطبع سيتعين على المستخدمين الحصول على عبوات البروبان السائل كمصدر للوقود لتشغيل المولد الكهربي، مشيرًا إلى أن بعض المناطق في العالم تتعرض لعواصف وفيضانات قوية، وتعد الكهرباء حاجة أساسية في مثل تلك الحالات".

المنشار الكهربائي

كما أن هناك عنصر آخر يمكن أن يكون مفيدًا وهو المنشار الكهربائي، وشرح بروفيسور هاندفيلد إن " قاطني المناطق التي يوجد بها الكثير من الأشجار يحتاجون لاقتناء واحدًا على الأقل، لاستخدامه في إزالة أي أشجار يمكن أن تسقط على منازلهم".

كمامات واقية N95

وفي حالة حدوث جائحة أو سيناريو يتطلب الحماية من الدخان، يوصي الخبراء باستخدام قناع الوجه N95، الذي يعد الاختيار المناسب لتصفية الجسيمات المحمولة جواً مقارنة بالأقنعة الواقية التقليدية أو أغطية الوجه القماشية.

في الحروب النووية

وفي ملاحظة أقل تفاؤلاً، قال بروفيسور آلان روبوك، عالم المناخ في "جامعة روتجرز"، إنه إذا كانت هناك حرب نووية "فلا يوجد شيء يمكن القيام به للاستعداد لها"، موضحًا أن "الحل الوحيد هو تخليص العالم من الأسلحة النووية".

إمدادات الطوارئ

تتضمن توصيات "خطة الطوارئ المنزلية" البريطانية بتخزين "إمدادات الطوارئ" مثل المياه المعبأة في زجاجات وشعلة ومناديل مبللة وأغذية غير قابلة للتلف، ومجموعة إسعافات أولية وبطاريات احتياطية".

التجربة الفنلندية

قاد هذه المبادرة نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن، الذي استلهم الاستعدادات المماثلة في دول مثل فنلندا. وتتوقع فنلندا أن تكون الأسر قادرة على التكيف لمدة 72 ساعة في المواقف التي "تتعطل أو حتى تتوقف فيها خدمات المجتمع".

ويتم تشجيع الفنلنديين على تخزين الطعام والماء والاستعداد "للاحتماء في الداخل" عن طريق سد الفجوات في النوافذ و"الانتظار بهدوء للحصول على التعليمات" على الراديو.

إنذار عبر الهواتف المحمولة

وكان دودن قد قدم في السابق نظام "التنبيه في حالات الطوارئ"، والذي يسمح للسلطات البريطانية بإطلاق إنذار على ملايين الهواتف المحمولة لإبلاغ المواطنين بأزمة محتملة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • بسبب الموجة الحارة.. نصائح مهمة لأصحاب السيارات لمواجهة حالة الطقس
  • حالة الطقس اليوم.. موجة شديدة الحرارة على البلاد والأرصاد تحذر المواطنين
  • حالة الطقس في الشرقية| استمرار ارتفاع درجات الحرارة لليوم الثالث
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة ورياح
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • موجة حارة.. تفاصيل حالة الطقس وموعد الذروة
  • الشرقية: تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحي
  • "مياه المنوفية": تنفيذ خطة تطهير شبكات الصرف الصحي بكل مناطق المحافظة
  • خبراء يحددون أبرز الأدوات والأجهزة التي يحتاجها الانسان في حالات الطوارئ