الاحتلال يعتقل 145 طفلا فلسطينيا منذ أكتوبر الماضي 26 طفلا رهن الاعتقال الإداري لدى قوات الاحتلال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 880 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الحالي. 

وأكدا في بيان مشترك، بمناسبة يوم الطفل العالمي، أن من بين المعتقلين 145 حالة اعتقال بحق أطفال سجلت خلال تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

 

اقرأ أيضاً : وصول 29 من الأطفال الخدّج إلى مصر بعد إجلائهم من مستشفى الشفاء بغزة


وقالتا إن عدد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال حتى نهاية الشهر الماضي يزيد على 200 طفل يقبعون في سجون: عوفر، ومجدو، والدامون، من بينهم 26 طفلا رهن الاعتقال الإداري.
وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أن نسبة عمليات اعتقال الأطفال لا تعكس فقط استمرار الاحتلال في تنفيذ هذه السياسة وتصاعدها، وإنما تعكس كذلك مستوى الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها.

وفي سياق متصل، ارتقى أكثر من 5000 طفل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة المتواصل منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي. 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: هيئة شؤون الاسرى والمحررين نادي الأسير الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

إصابة 30 جنديًا إسرائيليًا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة

صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس، إصابة 30 جنديًا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجنود منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 3573.

وأوضحت معطيات نشرها جيش الاحتلال، أن 22 من هؤلاء الجنود أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر الماضي.

ووفقًا للمعطيات فإن 634 جنديًا وضابطًا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي بينهم 282 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، كشفت كتائب القسام يوم الخميس، عن عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة، ومخيم جباليا شمالاً.

وأشارت القسام إلى أن مجاهديها تمكنوا من تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقًا بقوة صهيونية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في بيت حانون شمال قطاع غزة، كما قصف مجاهدوها جنود وآليات العدو في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح بقذائف الهاون.

كما استهدفت كتائب القسام 3 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركفاه 4" بقذائف "الياسين 105" محيط عمارة حبوب وشارع مدارس البنات في مخيم جباليا شمال القطاع.

ونشرت كتائب القسام مشاهد من استهداف قوة خاصة إسرائيلية بعد استدراجها لكمين مسبق وإيقاعها مع قوة النجدة بين قتيل وجريح شمال بيت حانون شمال القطاع.

يشار إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة خلّفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، ورغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • إصابة 30 جنديًا إسرائيليًا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة
  • قوات الاحتلال تعتقل 18 فلسطينياً من مناطق في الضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 8825 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر حتى الآن
  • خفض الفائدة الرئيسية في المجر نصف نقطة مئوية
  • دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة
  • قوات الاحتلال تهدم منزل شهيد في جنين بزعم قتله مستوطن العام الماضي
  • "شؤون الأسرى": الاحتلال اعتقل آلاف الفلسطينيين بالضفة خلال سبعة أشهر
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8815 فلسطينيًا من “الضفة”
  • قوات الاحتلال تهدم منزل شهيد في جنين متهم بقتل مستوطن العام الماضي
  • بالأسماء.. إصابة 12 طفلا إثر انقلاب سيارة حضانة بترعة في البحيرة