صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد محاكم دبي تنشئ أول دائرة لتركات غير المسلمين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وأكد سعادة القاضي محمد جاسم الشامسي رئيس محكمة التركات بمحاكم دبي أن قرار إنشاء أول دائرة لتركات غير المسلمين وتنفيذ وصاياهم في محاكم .، والان مشاهدة التفاصيل.

محاكم دبي تنشئ أول دائرة لتركات غير المسلمين

وأكد سعادة القاضي محمد جاسم الشامسي رئيس محكمة التركات بمحاكم دبي أن قرار إنشاء أول دائرة لتركات غير المسلمين وتنفيذ وصاياهم في محاكم دبي تأتي انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة، ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، في تسهيل وتسريع إجراءات المتعاملين.

وأوضح الشامسي أن الدائرة سوف تختص بتنظيم القضايا الخاصة بالتركات لغير المسلمين وفق شروط وضوابط محددة حيث يتم فتح الملف الخاص بالتركة بناء على طلب أحد الورثة أو الموصى له أو أحد أصحاب العلاقة، لافتا إلى ضرورة توفر مجموعة من المستندات لفتح الملف الخاص بالتركة حسب طلب المتعامل والمستندات المتوافرة لديه.

وشرح الشامسي: في حال تقديم طلب فتح ملف التركة بناء على وصية غير صادرة من محاكم الدولة وهي الحالة الرابعة فإنه إعمالا لأحكام المادة 18 من قانون رقم 15 لسنة 2017 بشأن إدارة تركات غير المسلمين وتنفيذ وصاياهم المعمول بها في إمارة دبي يتم تسجل دعوى تنفيذ وصية ويتم إرفاق نسخة مصدقة من القانون الواجب التطبيق الخاص بالوصية سواء كان قانون جنسية الموصي أو القانون المحدد في الوصية على أن يتحقق مدير الدعوى من استيفاء الأوراق وسداد الرسوم القضائية ويحدد لها أقرب جلسة ويعلن بها جميع الأطراف الواردة أسمائهم في الوصية.

أما عن الحالات التي تمتنع فيها المحكمة عن فتح ملف التركات فهي حسب الشامسي تتمثل بصدور الوصية أو اعتمادها من قبل محاكم مركز دبي المالي العالمي لاختصاص المركز بتنفيذها وصدور إقرار مشفوع باليمين بتحديد ورثة سواء كان من خارج الدولة أو القنصلية لعدم كفاية هذه البيانات في تحديد جميع الورثة، مشيرا إلى أنه في غير هذه الحالات يجوز لمقدم الطلب تقديم طلب لرئيس المحكمة عن طريق نظام (وياك) لغايات المراجعة واستصدار قرار بالموافقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العليمي يعود إلى عدن وبن مبارك يغادر إلى مكة المكرمة

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، إلى العاصمة عدن قادما من العاصمة السعودية الرياض.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن عودة العليمي جاءت عقب زيارات أجرى خلالها مشاورات مع المسؤولين السعوديين والفاعلين الإقليميين والدوليين بشأن مستجدات الوضع اليمني والتطورات في المنطقة، وفرص إحياء مسار السلام، والتخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الإرهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني.

وثمن رئيس مجلس القيادة دعم تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة والتزامهم القوي، والمخلص إلى جانب الشعب اليمني، وتخفيف معاناته، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار، والسلام.

 وأكد حرص المجلس، على بذل كافة الجهود من أجل الوفاء بالالتزامات الحتمية للدولة، وفي المقدمة دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في عموم المحافظات.

بالتزامن، غادر رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الإثنين، إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، حسبما ذكرت وكالة سبأ الحكومية.

مقالات مشابهة

  • أنباء عن تحطم طائرة مفقودة تقل نائب رئيس مالاوي
  • أنباء عن تحطم طائرة تقل نائب رئيس مالاوي
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • أنباء عن وفاة نائب رئيس دولة مالاوي و9 مسؤولون آخرون
  • العليمي يعود إلى عدن وبن مبارك يغادر إلى مكة المكرمة
  • خرجت عن الردار.. أنباء عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي
  • أنباء عن احتمال تحطم مروحية تقل نائب رئيس مالاوي و9 أشخاص آخرين
  • السفارة الكوبية بدمشق تحتفل بالذكرى الـ 65 لتأسيس وكالة أنباء برنسا لاتينا
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومتحف زايد الوطني يفتحان باب التسجيل للحصول على مِنَح بحثية بقيمة مليون درهم حتى 20 يوليو 2024
  • ”صراع داخلي في جماعة الحوثي.. قيادي حوثي يشن هجوما على رئيس وكالة سبأ الحوثية”