صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@09:36:06 GMT

«وارنر براذرز».. عالم المستقبل

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

رشا طبيلة (أبوظبي)
على سطح مبنى «عالم وارنر براذرز أبوظبي» في جزيرة ياس، يظهر أكبر مشروع للطاقة الشمسية على سطح مبنى في العاصمة أبوظبي، ليضم 16 ألف وحدة شمسية تمتد على مساحة 36 ألف متر مربع لتوفر نحو 40 % من احتياجات الطاقة السنوية للمنشأة بقدرة تبلغ 7 ميجاواط عند الذروة.
فمجموعة “ميرال» وشركة إيميرج، المشروع المشترك بين شركتي أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» و«إي دي إف»، افتتحت مارس الماضي مشروع محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 7 ميجاواط عند الذروة على سطح مبنى «عالم وارنر براذرز أبوظبي» في جزيرة ياس، ليكون أكبر مشروع طاقة شمسية على سطح مبنى في العاصمة أبوظبي، لتصبح «عالم وارنر براذرز أبوظبي» أكبر مدينة ترفيهية تعمل بالطاقة الشمسية على مستوى منطقة الخليج العربي.


ويعدُّ مشروع الطاقة الشمسية على سطح مبنى عالم وارنر براذرز أبوظبي خطوة مهمة ضمن هذه الجهود، حيث يوفِّر  نظام طاقة آمناً وموثوقاً، ويساعد على خفض البصمة الكربونية، فضلاً عن المساهمة في مواجهة التغيُّر المناخي.
ويقدِّم المشروع مساهمة فعّالة في تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والتي تستهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 44 % ضمن مزيج الطاقة النظيفة في الدولة بحلول عام 2050. 

أخبار ذات صلة منى الحمادي: «عدستي» توثّق استدامة الطبيعة «الاستدامة» شعار بطولة «مستقبل الكاراتيه» مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

وحسب تقرير «ريماب 2030» الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، يمكن أن تسهم نظم الطاقة الشمسية الكهروضوئية المثبَّتة على أسطح المباني بنحو 6% من إجمالي إنتاج دولة الإمارات من الطاقة بحلول عام 2030.
وتعد «عالم وارنر براذرز أبوظبي»، التي افتتحت في جزيرة ياس عام 2018،  أول مدينة ترفيهية مغلقة في العالم تحمل اسم علامة «وارنر براذرز»، وتمتد على مساحة 1.65 مليون قدم مربعة. والوجهة التي افتُتحت عام 2018 على جزيرة ياس، وهي تجمع بين شخصيات محببة مثب «باتمان وسوبرمان ووندر ومان» إلى جانب «لوني تونز وتوم آند جيري وباغز باني وسكوبي - دو وذا فلينستونز» تحت سقف واحد للمرة الأولى على مستوى المنطقة، وهي ثالث مدينة ترفيهية انطلقت على جزيرة ياس لتنضم إلى «فيراري أبوظبي» و«ياس ووتروورلد أبوظبي».
29 لعبة
تضم عالم وارنر براذرز أبوظبي، أكثر من 29 لعبة ومرفقاً عائلياً، وعروض ترفيهية حيّة فريدة من نوعها، ومغامرات بلا حدود. وتضم «عالم وارنر براذرز أبوظبي» 6 مناطق ترفيهية، تقدم كل منها باقة فعاليات ومرافق متنوعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وارنر براذرز أبوظبي الطاقة الشمسية مصدر كوب 28 مؤتمر الأطراف مؤتمر المناخ قمة المناخ الاستدامة على سطح مبنى جزیرة یاس

إقرأ أيضاً:

مجلس “آيرينا” يعقد اجتماعه الـ 27 في أبوظبي بمشاركة ممثلي 105 دول

عقدت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” الاجتماع السابع والعشرين لمجلسها اليوم في أبوظبي بمشاركة ممثلي 105 دول .

يعقد الاجتماع على مدار يومين ويبحث فرص الاستثمارات والشراكات في مجال الطاقة المتجددة واستكشاف أفضل الممارسات في مجال تخطيط سياسات الطاقة

وسيركز أعضاء “آيرينا” جهودهم خلال الاجتماع على بحث سبل توسيع نطاق استثمارات الطاقة المتجددة وتقليل المخاطر المرتبطة بها من أجل تحقيق أهداف إزالة الكربون والتنمية المستدامة. كما سيبحث المشاركون فرص تعزيز الشراكات مع مؤسسات القطاع الخاص وشركات المرافق العامة، واستكشاف أفضل الممارسات في مجال تخطيط سياسات الطاقة.

وسيعمل المجلس كذلك على تسهيل التشاور والتعاون بين الأعضاء لمراجعة برنامج عمل الوكالة وميزانيتها وتقريرها السنوي، فضلاً عن مناقشة العديد من الأمور الإدارية والمؤسسية الأخرى ذات الصلة.

و قال فرانشيسكو لا كاميرا، مدير عام “آيرينا”: “على الرغم من أن قدرات إنتاج الطاقة المتجددة في عام 2023 سجلت أعلى زيادة سنوية لها على الإطلاق مقارنة بأي عام آخر، إلا أنها لا تزال تمثل نصف ما هو ضروري لكبح جماح ارتفاع درجات الحرارة العالمية والحفاظ عليها دون عتبة 1.5 درجة مئوية..ولتحقيق الهدف العالمي المتمثل في مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة بمعدل ثلاث مرات بحلول عام 2030، يتطلب الأمر تعاوناً مكثفاً من القطاعين العام والخاص. وستلعب آيرينا دوراً رئيسياً في ضمان الشفافية والمساءلة خلال عملية رصد التقدم المحرز بشأن تحقيق أهداف الطاقة الرئيسية المنصوص عليها ضمن مؤتمر الأطراف COP28”.

من جهتها، قالت الدكتورة جلوريا ماجومبو، الأمينة الدائمة لوزارة الطاقة وتطوير الطاقة في زيمبابوي ورئيسة مجلس “آيرينا” الـ 27:” إن “آيرينا” تلعب دوراً محورياً على مستويات عدة؛ ولا شك أن التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة ليس فقط الحل المناخي الأكثر فعالية، وإنما يعد كذلك مفتاحاً لمعالجة تحديات الوصول إلى الطاقة في العديد من دول العالم اليوم..”وبصفتي رئيسةً للمجلس، أتعهد بضمان حصول الوكالة الدولية للطاقة المتجددة على الدعم الكامل من أعضائها لمواصلة عملها الاستثنائي في دعم جهود مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة”.وام


مقالات مشابهة

  • باستثمار مليار درهم.. إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي باستثمار مليار درهم
  • إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • جزيرة الغزلان في اللاذقية… رحلة ساحرة إلى عالم الجمال الطبيعي
  • باستثمار مليار درهم .. إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • عروض ألعاب نارية في «جزيرة الحديريات» احتفالاً بالعيد
  • الجزيرة يستثمر في «شباب المستقبل»
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبا وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • مجلس “آيرينا” يعقد اجتماعه الـ 27 في أبوظبي بمشاركة ممثلي 105 دول
  • عروض ألعاب نارية في «جزيرة ياس» احتفالاً بالعيد