قال فريد زهران، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، إن الموارد المالية التي سيستطيع توفيرها من تغيير بعض السياسيات حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، جنبا إلى جنب مع انعاش الاقتصاد، سيوجهه إلى التعليم والصحة والضمان الاجتماعي. 

حكمة عن يوم الطفل العالمي حال فوزه.. فريد زهران: سأبقي على سعر الرغيف 5 قروش وسأعيد الجدولة الزمنية لتنفيذ عدد من المشروعات الضمان الاجتماعي

وأشار زهران، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أنه يرى أن استمرار الضمان الاجتماعي في مصر بلا أفق، يعني فشل النظام الاقتصادي، مضيفا: "نحتاح لعمل دعم هائل للضمان الاجتماعي وبطاقة التموين مع تنفيذ إصلاح عشان لا نستمر كده".

ولفت إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي سيجريها ستوفر فرص عمل، مما سيساعد الدولة على التحرير من قيود الضمان الاجتماعي مثل البطاقة التموينية، معلقا: "مننساش أن البطاقة اتلغت في مصر فترة"، متوقعا أنه يستطيع انعاش الاقتصاد خلال 5 سنوات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فريد زهران المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية الموارد المالية الضمان الاجتماعي التعليم

إقرأ أيضاً:

حذف المواطنين من بطاقة التموين يونيو 2024

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين اعتبارًا من يونيو 2024، وجاء هذا الإجراء نتيجة للبيانات الخاطئة المدرجة لديهم، بالإضافة إلى البطاقات المزورة التي تحمل أسماء وهمية.

حذف المواطنين من بطاقة التموين يونيو 2024

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية لتنقية قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم التمويني وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الفعليين، وقد تم اتخاذ هذا القرار بعد مراجعة دقيقة وشاملة للبيانات المسجلة، والتي كشفت عن وجود أعداد كبيرة من المواطنين الذين تم إدراجهم ببيانات غير صحيحة، ويؤثر ذلك سلبًا على نظام الدعم ويحول دون وصوله إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

حذف المواطنين من بطاقة التموين يونيو 2024

أعلن وزير التموين والتجارة الداخليه الدكتور علي المصيلحي عن حذف 20 مليون مواطن من بطاقات التموين نتيجة لوجود خلل في قاعدة بيانات المواطنين وأوضح الوزير خلال تصريحات تليفزيونية أن هذا الخلل أدى إلى إدراج أسماء غير صحيحة، وإضافة أو حذف أسماء أخرى من النظام التمويني مما أثر على دقة توزيع الدعم.

 

في حديثه أكد الدكتور المصيلحي أن الوزارة تعمل جاهدة على استكمال وتصحيح قاعدة البيانات لضمان دقة المعلومات المقدمة من المواطنين وأضاف أن الهدف من هذه الإجراءات هو التأكد من أن الدعم التمويني يصل إلى مستحقيه الفعليين بحيث ينال كل مستحق حقه دون أي تلاعب أو تجاوزات.

 

حصة الدعم التموينية

تحدد وزارة التموين حصة الدعم التمويني للأسر المالكة لبطاقات التموين بناءا على عدد الأفراد المدرجين على البطاقة، يتم تخصيص 50 جنيها شهريا لكل فرد مسجل على البطاقة حتى الفرد الرابع تصرف في صورة سلع تموينية مدعمة من قائمة السلع المتاحة لدى منافذ البقالين.

أما بالنسبة للفرد الخامس والسادس على البطاقة فيتم تخصيص 25 جنيها شهريا لكل منهما تصرف أيضا في صورة سلع مدعمة، هذا النظام يهدف إلى ضمان توفير الدعم المناسب للأسر وفقا لعدد أفرادها مع مراعاة تقديم سلع تموينية متنوعة تساهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • 3 ملابس مهمة لمواجهة ارتفاع الحرارة في فصل الصيف.. خبيرة توضح
  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • اضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في يوليو 2024
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • حذف المواطنين من بطاقة التموين يونيو 2024
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان
  • فريد زهران: الإخوان انكشفوا أمام الشعب بعد الوصول للحكم