رؤيا الأخباري:
2024-06-14@06:20:54 GMT

أجواء باردة نسبيا في أغلب مناطق الأردن

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أجواء باردة نسبيا في أغلب مناطق الأردن

أجواء معتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة الثلاثاء

أصدرت إدارة الأرصاد الجوية تقريرا قالت فيه إن الأجواء لليوم الثلاثاء تكون باردة نسبيا في أغلب مناطق الأردن، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اقرأ أيضاً : أجواء باردة نسبيا وهبوب رياح شرقية تؤثر على الأردن الأربعاء

أما الأربعاء، أشارت الأرصاد إلى ارتفاع آخر في درجات الحرارة وتكون الأجواء لطيفة في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للغبار، خصوصا في مناطق البادية ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وأفادت بأن درجات الحرارة توالي ارتفاعها الخميس، مع بقاء الأجواء لطيفة الحرارة في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شرق المملكة، وهناك احتمال في ساعات الصباح لهطول زخات من الأمطار في أقصى مناطق البادية الشرقية قد يصحبها الرعد، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء إلى شمالية غربية.

أما الجمعة، تبقى الأجواء لطيفة الحرارة في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية معتدلة السرعة، بحسب الأرصاد الجوية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حالة الطقس طقس الأردن درجات الحرارة وتکون الریاح

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس..حرارة مع أجواء غائمة في بعض مناطق المغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بأجواء حارة نوعا ما بالسهول الداخلية، وجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية بالأطلسين الكبير والمتوسط.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بضباب محلي ما بين تزنيت وطانطان، مع تكون كتل ضبابية محلية بالسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، وغرب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر هبات رملية محتملة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 13 و20 درجة في ما تبقى من الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان بالجنوب ما بين الصويرة وطانطان.

مقالات مشابهة

  • الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • تبدأ من 45 مئوية.. 8 مناطق تسجل درجات حرارة قياسية غدا
  • شديد الحرارة نهارًا وليلًا.. الأرصاد تكشف طقس غدًا الجمعة 14 يونيو 2024
  • طقس الخميس..حرارة مع أجواء غائمة في بعض مناطق المغرب
  • ارتفاع في درجات الحرارة نهاية الأسبوع في معظم المناطق
  • أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف 
  • طقس العرب يكشف تفاصيل الموجة الحارة ويحذر
  • موجة حارة لاهبة تؤثر على الأردن تستمر عدة أيام.. تفاصيل
  • ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب المناطق
  • الأربعاء .. عودة الأجواء الحارة