كتب- محمد نصار:

نظمت مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع جامعة سوهاج ندوة تعريفية لطلاب الجامعات لنشر ثقافة العمل التطوعي والتوعية بالقضية الفلسطينية فضلًا عن التعريف بأنشطة المؤسسة في مختلف المحافظات.

جاء ذلك بهدف تعظيم الاستفادة من قدرات الشباب، وتنمية وعي طلاب الجامعة بحجم الإنجازات والجهود التنموية، وإشراكهم في العمل الذي تقوم به المبادرة، لتعزيز مفاهيم المواطنة والولاء والانتماء.

وتضمنت الندوة جانب تعريفي بجميع الأنشطة التي تقوم بها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة سوهاج والمشروعات التي تم تطبيقها على أرض الواقع، فضلًا عن فتح باب التطوع في مؤسسة حياة كريمة.

جدير بالذكر مؤسسة حياة كريمة أطلقت سلسلة من الندوات التوعوية بين طلاب الجامعات، وذلك لنشر ثقافة العمل التطوعي بين شباب الجامعات، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف قرى ومراكز الجمهورية، ومنحهم فرصة للتطوع والمشاركة في العمل العام للاستفادة من طاقتهم الحماسية.

يأتي ذلك إيمانًا من مؤسسة حياة كريمة بدورها المجتمعي في تعزيز قيم العمل التنموي والتطوعي ونشر ثقافة العمل المجتمعي والتطوعي" بين شباب الجامعات عبر المشروع القومي حياة كريمة، أكبر مشروعًا تنمويًا في تاريخ مصر، والذي يهدف لإحداث تغيير جذري في حياة المواطنين الأكثر احتياجًا وتوفير تنمية شاملة مستدامة لهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة حياة كريمة جامعة سوهاج طوفان الأقصى المزيد حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تدعم الطلاب الأولى بالرعاية قبل بدء الدراسة.. شنط وأدوات مدرسية

وزعت مؤسسة حياة كريمة، شنط وأدوات مدرسية، في عدد من المحافظات بالتزامن مع استعدادات انطلاق العام الدراسي الجديد.

دعم الفئات الأولى بالرعاية

وأوضحت «حياة كريمة»، أن ذلك يأتي في إطار تيسير الأوضاع على الطلاب الأكثر احتياجا، حتى يتمكنوا من الحصول على حقهم في التعليم بشكل كامل ومريح، إذ توفر عددا من الأدوات والشنط المدرسية وغيرها من المستلزمات المختلفة التي قد يحتاج إليها الطالب.

ولفتت المؤسسة إلى أن هناك العديد من طرق التبرع التي يمكن من خلالها للمواطن أن يساهم مع حياة كريمة، من أجل تجهيز الطلاب الأكثر احتياجًا للعام الدراسي الجديد، من خلال التبرع بسهم أو بثمن شنطة أو غير ذلك.

شنط ومستلزمات مدرسية

وأوضحت أنه لمن يرغب في التبرع بشنطة مدرسية مزودة بالمستلزمات سعرها 400 جنيه، أما التبرع بسهم في المصاريف الدراسية التي تتكفل حياة كريمة بسدادها فإن سعر التبرع بالسهم 400 جنيه. 

ومن ضمن الأمور التي تعمل عليها مؤسسة حياة كريمة من أجل التخفيف عن الطلاب الأكثر احتياجا، هي توفير الكتب الخارجية، ويصل سعر التبرع في هذا الأمر إلى 600 جنيه، فضلا عن توفير الملابس المدرسية للطلاب، ويصل سعر التبرع إلى 1000 جنيه. 

مقالات مشابهة

  • عضو «التحالف الوطني» تنظم تدريبات على العمل التطوعي ضمن مبادرة بداية
  • «حياة كريمة» توزع أدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في الدقهلية
  • "الشباب والرياضة " تنظم معسكر لطلائع قري "حياة كريمة " بمحافظة دمياط
  • في محافظتين.. «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية للكشف المجاني اليوم
  • «حياة كريمة» تنظم يوما ترفيهيا للطلاب الأكثر احتياجا بالسويس
  • «حياة كريمة» تواصل دعم الطلاب الأولى بالرعاية قبل بدء الدراسة.. شنط وأدوات مدرسية
  • «حياة كريمة» تدعم الطلاب الأولى بالرعاية قبل بدء الدراسة.. شنط وأدوات مدرسية
  • على مدار أسبوع.. «حياة كريمة» توزع 3500 وجبة في العريش ضمن مطبخ الكرم
  • «حياة كريمة» تدرّب 215 معلما وطالبا على المهارات التكنولوجية (صور)
  • التضامن: تنفيذ مراكز لتنمية الأسرة والطفولة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"