استمر الجسر الجوي الى  مطار العريش الدولى بشمال سيناء، وصول الطائرات المحملة بالمساعدات المقدمة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.لتخزينها في مراكز الدعم اللوجستي تمهيدا لنقلها إلي قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري تباعا.

 

7 طائرات 


وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إنه وصل إلى المطار عن طريق الجسر الجوي مع الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية ،  7 طائرات محملة بـ155 طنًا من المساعدات المتنوعة.

وأضاف زايد،  أنه  اجمالي  عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضى بلغ 160 طائرة، حملت على متنها 4000 طن من المساعدات المتنوعة، حيث تم تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشار زايد، إلى أن المساعدات التى حملتها الطائرات مقدمة من 30 دولة عربية وأجنبية و14 منظمة إقليمية ودولية، وهى عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف مجهزة  ومياه وخيام ومستشفيات ميدانية  .

خلال الندوات بالمساجد.. أئمة شمال سيناء يتحدثون عن العمل التطوعي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش مطار مساعدات الفلسطينيين طائرات

إقرأ أيضاً:

الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسلت الإمارات طائرة مساعدات جديدة إلى مدينة العريش تحمل على متنها 90 طناً من المواد الإغاثية والغذائية، تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، استمراراً للجهود الإماراتية التي تهدف إلى تخفيف معاناة المدنيين في القطاع نتيجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة.


وتتضمن المساعدات التي تحملها الطائرة  450 خيمة، والعديد من السلع الغذائية والتمور، ليصل عدد الرحلات التي أرسلتها الإمارات إلى مدينة العريش المصرية إلى 238 رحلة منذ إطلاق عملية "الفارس الشهم 3".


كانت الإمارات أطلقت مبادرة "الفارس الشهم 3" في 5 نوفمبر الماضي، بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، بهدف تقديم الدعم الإغاثي العاجل للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


وتضمنت الجهود الإماراتية، نقل المساعدات الإغاثية إلى القطاع من خلال 395 طائرة منها 103 طائرات شاركت في عملية إسقاط المساعدات جواً عبر مبادرة "طيور الخير"، و6 سفن شحن إلى مدينة العريش المصرية وشمال غزة من الإمارات وقبرص، و1243 شاحنة حملت مساعدات متنوعة؛ ليبلغ مجموع المساعدات المقدمة أكثر من 33 ألف طن من المساعدات الغذائية، والصحية، ومواد الإيواء.
ويجسد النهج الإنساني لدولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني، مواقفها الراسخة على مدار العقود الماضية بمد يد العون لهم في مختلف الظروف، ومواصلة هذا النهج في تقديم المبادرات الإنسانية لغوثهم في الأزمة الحالية.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى
  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • وسائل إعلام: الولايات المتحدة تعترف بوجود مشكلات في تدريب طياري "إف-16" الأوكرانيين
  • الرد لم ينته
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية