قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية السابق، إنه عرض عليه منصب وزير أيام فترة الإخوان، ولكنه رفض، معلقا: الجو مكنش مريح"، ثم عرض عليه المنصب مرة أخرى في 2016 ووافق على تولي المهمة.

شعبة المواد الغذائية للمواطنين: "اشتروا على قدر احتياجاتكم من السكر.. كده كده هينزل" سمير فرج: موقف إسرائيل حرج.

. ولن تجد أمامها إلا قبول الهدنة كواليس تولي الوزارة

وأشار عبدالعاطي، خلال لقاء خاص ببرنامج "الشاهد" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الثلاثاء، إلى أنه اجتمع مع المهندس شريف إسماعيل 3 مرات في 2016، وبعدها أخبره إسماعيل باختياره وزير للري، مضيفا: "قالي البلد محتجاك، فقولتله بتمسكني من الإيد اللي بتوجعني مينفعش أرض، وسأعتبر نفسي في فترة تجنيد".

وأضاف الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، "المهندس شريف دمع وأنا دمعت، واخدني بالحضن.. وبدأنا الرحلة"، لافتا إلى أنه التقى بالرئيس السيسي وكان مستمع جيد جدا وقال لي: "قول كل اللي عندك، وبتحلم بإيه، وجلستنا استمرت ساعتين". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الري فترة الإخوان شريف إسماعيل

إقرأ أيضاً:

متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)

أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، أن الاقتصاد كان سيكون في "زنقة" اقتصادية لولا صفقة رأس الحكمة، مشيرا إلى أن ما حدث فرصة لالتقاط الأنفاس للانطلاق بالاقتصاد مرة أخرى.

خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية خبير اقتصادي: الدعم بصورته الموجودة يستنزف جزء كبير من إيرادات الدولة النقدية

وبشأن الديون، تابع الدكتور أحمد جلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة: "لدي قلق من الدين الخارجي ولا أفهم ما يقال أن الدين العام الخارجي في مرحلة آمنة، ووصوله 165 مليار دولار ما يوازي الدخل القومي لمصر قضية مهمة ويجب النظر فيها، وأمريكا واليابان لديهما نفس النسبة من الدين ولكن الأمر المهم هو قدرة الدول على سداد الديون".

سقف للدين العام 

واستطرد "يجب أن تزيد الدولة من الدخل القومي للدولار وعلينا وضع سقف للدين العام وعدم زيادته عن الدخل القومي"، مشيرًا إلى أن قطاعي الصحة والتعليم، لم يحظيا حتى الآن بما يجب من المخصصات في الموارد بالموازنة العامة.

وأردف "الموارد موجودة ولا توضع في موضعها الصحيح، والقطاعين هما المدخلين الأساسيين للارتقاء بمن هم أقل حظا في المجتمع، ومبدأ تكافؤ الفرص يحتاج وضع موارد مالية أكثر بكثير للصحة والتعليم".

مقالات مشابهة

  • وزير الري: الاستمرار في رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة خلال أجازة عيد الاضحى المبارك
  • قائمة «السوشيال ميديا»
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • تفعيل غرف الطوارئ.. توجيهات عاجلة من وزير الري بشأن الاستعداد لعيد الأضحى
  • وزير الري يتابع الاستعدادات والجاهزية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الري يتابع إستعدادات وجاهزية أجهزة الوزارة خلال "عيد الأضحى المبارك"
  • وزير الأوقاف يطلع رئاسة الجمهورية على كافة وسائل الرعاية للحجاج اليمنيين..
  • ويزو تكشف كواليس مشاركتها في فيلم "اللعب مع العيال"
  • في هذا الموعد.. فيلم الصف الأخير لأول مرة على قناة ART