بغداد اليوم -  متابعة 

وصل وفد من حركة حماس برئاسة نائب رئيس الحركة في قطاع غزة، خليل الحية ، اليوم الأربعاء (22 تشرين الثاني 2023)،إلى لبنان للقاء بالأمين العام لحزب الله حسن نصرالله .

والتقى أعضاء الوفد مع الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله. وضم وفد حماس أسامة ‏حمدان عضو المكتب السياسي لحماس وممثلها في لبنان‏.

يأتي هذا اللقاء بعد الإعلان عن اتفاق لتبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس وتنفيذ هدنة لفترة بقطاع غزة.

هذا وأعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، مقتل المسؤول في جناحها العسكري، خليل خراز، في غارة نفذتها إسرائيل على جنوب لبنان أمس الثلاثاء.

ونعت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، في بيان لها الخراز وقالت إنه من مخيم الرشيدية في لبنان، وإنه "عمل في دعم وإسناد المقاومة في الداخل والخارج.. وفي الميدان".

من جهته أعلن حزب الله اللبناني، أمس الثلاثاء، مقتل أحد عناصره متأثرا بجراح أصيب بها في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى حزب الله إلى 78 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبوتيرة يومية منذ ذلك اليوم، يتبادل الجيش الإسرائيلي قصفاً متقطعاً مع حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان، ما خلّف قتلى وجرحى على جانبي الحدود.

وتتواصل هذه المواجهات على وقع حرب يشنها الجيش الإسرائيلي منذ 46 يوماً مع حماس في قطاع غزة، ما أسفر عن أكثر من 14 ألف قتيل فلسطيني، بينهم أكثر من 5000 طفل، فضلاً عن أكثر من 33 ألف مصاب.

 المصدر: العربية 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

متحدث الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة حوالي 100 منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحزب الله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه استهدف حوالي 100 منصة إطلاق وبنى تحتية عسكرية إضافية، تضم حوالي 1,000 فوهة كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ الفوري تابعة لحزب الله اللبناني.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "أغارت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو خلال الساعتين الأخيرتين على مئات فوهات الإطلاق التي كانت جاهزة للإطلاق الفوري باتجاه أراضي دولة إسرائيل".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "منذ ساعات بعد الظهر، تمت مهاجمة حوالي 100 منصة إطلاق وبنى تحتية عسكرية إضافية، تضم حوالي 1,000 فوهة إطلاق كانت جاهزة للإطلاق الفوري"، حسب قوله.

وختم أفيخاي أدرعي منشوره قائلا: "يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف وتجريد قدرات حزب الله الإرهابية والبنى التحتية العسكرية التابعة له".

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يشن غارات على أهداف لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: نواصل استهداف البنى التحتية لحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات مكثفة على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات جديدة على مواقع لحزب الله
  • نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا 10 من قادة قوة الرضوان التابعة لحزب الله في الغارة على الضاحية الجنوبية
  • رسالة الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق للسيد نصر الله
  • متحدث الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة حوالي 100 منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحزب الله
  • هل يحضر نصر الله لعمل “من حيث لا يحتسبون؟”.. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني
  • الأمين العام لحزب الله اللبناني: تعرضنا لضربة كبيرة أمنيًا خلال اليومين الماضيين