في إطار برنامج "قوافل الخير" لتلبية الاحتياجات الأساسية لأهالي القرى الأكثر احتياجًا، أطلق بنك الطعام المصري، قافلة جديدة لأهالي محافظة شمال سيناء، تضم 5 شاحنات محملة بـ8 آلاف كرتونة من المواد الغذائية الجافة؛ وذلك لتوفير غذاء صحي للمستحقين.

 

انطلقت قافلة بنك الطعام المصري، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من أمام مخازن المؤسسة في مدينة بدر، وتم الاصطفاف أمس الأربعاء أمام مبنى محافظة شمال سيناء، بحضور السيد اللواء/ محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والسيد/ أحمد لبيب، رئيس قطاع العمليات الميدانية ببنك الطعام، وذلك لتوزيعها على الفئات الأكثر احتياجًا، بعد إجراء الدراسات البحثية والمجتمعية لتحديد المستحقين.

 

ويخصص بنك الطعام المصري برامج متنوعة لمساندة أهالي المحافظات الحدودية، وفي هذا الصدد سبق أن وجه قوافل لأهالي شمال سيناء خلال العام الجاري شملت 9 آلاف كرتونة من المواد الغذائية الجافة.

 

وأطلق بنك الطعام المصري عام 2008، برنامج "قوافل الخير" لتلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء لأهالي القرى الأكثر احتياجًا، ويبلغ متوسط أعداد القوافل من 25 إلى 30 قافلة سنويًا لخدمة سكان المناطق النائية والفقرية والحدودية، وخلال العام الحالي وجه بنك الطعام 12 قافلة إلى 12 محافظة حملت 100 ألف كرتونة من المواد الغذائية بإجمالي 1000 طن من المواد الغذائية الجافة، تكفي الأسرة من 10 إلي 15 يوم.

 

نبذة عن بنك الطعام المصري

أنشئ بنك الطعام عام 2004 كمؤسسة غير حكومية تهدف لتحقيق الأمن الغذائي في مصر، وعلى مدار سبعة عشر عامًا استمر بنك الطعام في دعم الأسر الأكثر احتياجًا في مصر التي تواجه صعوبات وتحديات في الحصول على غذاء كاف وآمن ومغذي مما ساهم بشكل مباشر في تخفيف حدة المعاناة من الجوع على المستوى الوطني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنك الطعام المصرى بنك الطعام المواد الغذائية محافظة شمال سيناء قافلة بنك الطعام المصري من المواد الغذائیة بنک الطعام المصری الأکثر احتیاج ا شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

اتفاقية بين “حياة كريمة” وهيئة الشراء الموحد و"فايزر مصر" لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجا

وقعت مؤسسة حياة كريمة وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وشركة فايزر مصر للمستحضرات الدوائية الحيوية اتفاقية تعاون مشترك ثلاثية بهدف تعزيز التعاون المشترك لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجًا في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تماشيا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقع البروتوكول عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "حياة كريمة"، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والدكتور أحمد الشاذلي، المدير الإقليمي لشركة فايزر لمصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، وذلك بمقر هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبمقتضى "الاتفاقيه الثلاثية" تتعاون مؤسسة حياة كريمة مع هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وشركة فايزر مصر في برنامج لتقديم دعم متكامل لتوفير أحدث العلاجات المبتكره في قرى حياة كريمة ولعلاج الحالات المرشحة من قبل مؤسسة حياة كريمة. ويأتي هذا التعاون تأكيدًا على جهود الدولة المصرية وحرصها على توفير أحدث العلاجات والأدوية للمواطنين.

 

وقالت عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "حياة كريمة": “نعدكم بالتركيز على مرضى الأورام غير القادرين على الوصول الى المستشفيات وهذا دورنا من خلال القطاع الطبي والميداني، ونستهدف الوصول للمرضى بمختلف الفئات العمرية في اقرب وابعد القرى في جميع محافظات مصر”.

من جانبه قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي واداره التكنولوجيا الطبية: "هدفنا الرئيسي بهيئة الشراء الموحد هو توفير كافة الاحتياجات من الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى لتحقيق العدالة الاجتماعية ومبدأ المواطنة من خلال اتاحة تلك المطالب لكافة المواطنين على اختلاف فئاتهم وتوزيعهم الجغرافي. ويأتي تعاوننا اليوم مع مؤسسة "حياة كريمة" وشركة فايزر تماشيًا مع رؤية القيادة السياسية الطموحة في تطوير القطاع الصحي وضمان الوصول العادل لأحدث الأدوية للمرضى في مصر".

وقال باتريك فان ديرلو، المدير الاقليمي لمنطقه الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا بشركة فايزر: "حرصنا خلال تواجدنا في مصر لأكثر من 60 عامًا أن نتعاون مع الحكومة المصرية ومؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المرضى وتوفير أحدث ابتكاراتنا في السوق المصري. ويأتي التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي دليلًا على نجاح شراكاتنا في مصر وحرصنا على الاستمرار في تعزيز تواجدنا في السوق".

ومن ناحيته علق أحمد الشاذلي، المدير الإقليمي لشركة فايزر لمصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق قائلًا: نؤمن أن من حق كل مريض أن يكون له فرصة الحصول على الدواء ونهدف من خلال تعاوننا مع مؤسسة "حياة كريمة وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي إلى توحيد الجهود بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتمكين المواطنين الأكثر احتياجا وضمان حقهم في العيش الكريم ووصول أحدث ابتكاراتنا لهم بما يتماشى مع خطة الحكومة المصرية لتطوير جودة خدمات الرعاية الصحية".


 

مقالات مشابهة

  • طائرات مصرية تسقط مئات الأطنان على مناطق بشمال غزة (فيديو)
  • اتفاقية بين “حياة كريمة” وهيئة الشراء الموحد و"فايزر مصر" لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجا
  • «تضامن بني سويف» تُطلق مبادرة جديدة لتوزيع كميات من اللحوم علي الأسر الأكثر احتياجاً
  • زيادة أسعار الكهرباء وتأثيرها على الفئات الأكثر احتياجًا: تحليل وتوصيات
  • "لحوم العيد بأسعار مخفضة" .. 300 منفذ لوزارة الزراعة توفر احتياجات المواطنين
  • التحالف الوطني: إجراء 11 عملية مياه بيضاء ضمن القوافل الطبية المجانية
  • التحالف الوطني ينظم معرضا للملابس المجانية بمحافظة الغربية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • امتحانات الثانوية الأزهرية بدون مشكلات أو شكاوى بشمال سيناء
  • بعد المياه المعبأة.. العثور على البلاستيك المسبب للسرطان في ملح الطعام!