كشف اتحاد الصليب والهلال الأحمر، اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، كيفية تسليم الرهائن الموجودين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد اتحاد الصليب والهلال الأحمر، اليوم الخميس، أن الصليب الأحمر سيكون له دور في صفقة الرهائن بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وأوضح أنه سيتم نقل المحتجزين من غزة لمعبر رفح ثم إلى إسرائيل، بحسب ما أوردته فضائية "العربية".

وأبدى اتحاد الصليب والهلال الأحمر أمله في أن تساهم الهدنة بإيصال المساعدات لكافة قطاع غزة.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، اليوم الخميس، أن وقف إطلاق النار يشمل كامل قطاع غزة شمالا وجنوبا.

وأضاف المتحدث بإسم الخارجية القطرية، في مؤتمر صحفي أن دفعة الأسرى الأولى ستتضمن النساء المسنات والأطفال، مشيرا إلى أنه يسعى لضمان أسلم الطرق في عملية تسليم الأسرى بغزة.

وأكد أن الهدنة في قطاع غزة ستبدأ الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية القطرية أنه سيتم الإفراج عن 50 من الرهائن لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مقسمين على 4 أيام، منوها إلى أن الدفعة الأولى من الرهائن الذين سيفرج عنهم تضم 13 من النساء والأطفال.

وأشار إلى أن الاتصالات انتهت مع جميع الأطراف والوسطاء وتم تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم، لافتا إلى أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين حوالي الساعة 4 من عصر غد الجمعة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية القطرية أنه خلال أيام الهدنة الأربعة سيتم جمع المعلومات عن بقية الرهائن، مبديا أمله في أن تقود هذه الهدنة الإنسانية لبدء عمل أكبر لتحقيق هدنة دائمة وسلام دائم.

وتوقع من الطرفين الالتزام ببنود الاتفاق وننظر بإيجابية عالية إلى ذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الصليب والهلال الأحمر الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية قطاع غزة اتحاد الصلیب والهلال الأحمر الخارجیة القطریة قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتانياهو

تظاهر آلاف الإسرائيليين الاثنين ضد حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بسبب طريقة إدارة الحرب في غزة وعدم التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح عشرات الرهائن الذين ما زالوا محتجزين في القطاع الفلسطيني.
وتزايدت وتيرة الاحتجاجات على طريقة إدارة نتانياهو للحرب ضد حماس، ويتظاهر عشرات الآلاف في شوارع تل أبيب في نهاية كل أسبوع.
لكن المتظاهرين تنقلوا الاثنين إلى القدس للاحتجاج خارج الكنيست وقرب مقر إقامة نتناياهو، داعين لإجراء انتخابات جديدة في إطار ما وصفه نشطاء بأسبوع الاضطرابات.
وقال المهندس المدني المتقاعد موشيه سانداروفيتش (73 عاما) “كل خطوة يتخذها هي في اتجاه تدمير إسرائيل. لقد كان مسؤولا عما حدث في 7 تشرين الأول/أكتوبر”.
وأضاف “الآن هو يدمر كل شيء. حتى لو كانت هناك حرب الآن، فإن كل يوم تستمر فيه الحرب معه، هو يوم أسوأ”.
دعا المتظاهرون إلى وقف إطلاق النار لإعادة الرهائن المتبقين في غزة إلى ديارهم.
وبعد خطابات ألقاها نشطاء، هتف المتظاهرون “كلهم! الآن!” للدعوة إلى عودة كافة الرهائن، قبل الوقوف لحظة صمت تذكرا للرهائن الذين ما زالوا في غزة.
وتم احتجاز 251 رهينة أثناء هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر، تعتقد إسرائيل أن 116 منهم ما زالوا في غزة، من بينهم 41 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.
وأدى الهجوم إلى مقتل 1194 شخصا في إسرائيل، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.
وأدى القصف الإسرائيلي الانتقامي والهجوم البري على غزة إلى مقتل 37347 شخصا، معظمهم من المدنيين أيضا، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.
وارتدى مشاركون في تظاهرة القدس قمصانا تحمل شعارات من بينها “أوقفوا الحرب” و”لقد خلقنا جميعا متساوين”.

مقالات مشابهة

  • تقرير أميركي يكشف عدد الرهائن الأحياء لدى حماس
  • الخارجية القطرية: ندعم الجنائية الدولية بمبدأ المحاسبة ومفاوضات وقف إطلاق النار متوقفة
  • "وول ستريت جورنال": عدد الرهائن الإسرائيليين الأحياء أقل بكثير مما أعلن عنه
  • تحقيق استقصائي يكشف تسليم شركة فرنسية معدات عسكرية لإسرائيل
  • مسؤول إسرائيلي: عشرات الرهائن في غزة ما زالوا أحياء على وجه التأكيد
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتانياهو
  • الخارجية الأمريكية تطالب حكومة إسرائيل بتسهيل دخول المساعدات إلى قطاع غزة
  • بلينكن يبحث مع نظيره السعودي وقف إطلاق النار في غزة
  • تقديرات: الرهائن الإسرائيليون نقلوا من رفح إلى مناطق أخرى
  • تقديرات: الرهائن الإسرائيليين نقلوا من رفح إلى مناطق أخرى