أحرق متظاهرون في دبلن الإيرلندية، الخميس، سيارة واشتبكوا مع عناصر الشرطة، وفق ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس، بعد إصابة ثلاثة أطفال في حادث طعن قرب مدرسة نسبته شائعات على وسائل التواصل إلى شخص أجنبي.

وأصيبت فتاة تبلغ خمس سنوات بجروح خطيرة وتم نقل أربعة أشخاص آخرين، بينهم طفلان، إلى المستشفى إثر الحادث الذي وقع ظهرا قرب مدرسة ابتدائية بوسط دبلن.

وخرج مئات الإيرلنديين إلى الشوارع بعد انتشار شائعات عن جنسية المهاجم، حيث اشتبك بعضهم مع الشرطة وهاجموا سياراتها، وفق مراسل وكالة فرانس برس.

وحمّل قائد الشرطة درو هاريس "فصيلا مصابا بالجنون بالكامل ومدفوعا بعقيدة يمينية متطرفة" مسؤولية الفوضى، محذرا من انتشار "معلومات مضللة".

وأضاف أن سيارات عدة للشرطة أصيبت، وأظهرت لقطات فيديو اشتعال النار في إحدى السيارات.

وأعلن رئيس الوزراء، ليو فاردكار، توقيف مشتبه به، فيما قالت الشرطة إنها "تتبع خطا محددا من التحقيق".

وقالت الشرطة في بيان "نُقل خمسة مصابين إلى مستشفيات مختلفة في منطقة دبلن".

وأوضحت أن "من بين المصابين رجل وامرأة بالغان وثلاثة أطفال صغار".

وأضافت أن طفلة أصيبت بجروح بالغة، فيما يُعالج الطفلان الآخران من جروح أقل خطورة.

وأكد البيان أن الشرطة "تحقق في جميع الاحتمالات" بشأن ما وصفه بأنه"حادث خطير يتعلق بالنظام العام" وقع بعد الساعة 1:30 ظهرا بقليل.

وتتواصل الشرطة مع أهالي الأطفال الثلاثة.

وأعلن المسؤول في الشرطة المحلية، ليام جيراغتي، في مؤتمر صحفي أن الشرطة لا تبحث عن "أي شخص آخر"، مؤكدا أن المحققين استبعدوا أي دافع "إرهابي" في ضوء العناصر الأولى للتحقيق.

وقال فاردكار إنه يشعر بالصدمة إزاء الحادثة التي وقعت أمام مدرسة ابتدائية بحسب وسائل إعلام محلية.

وأضاف في بيان أن" أجهزة الطوارئ استجابت بسرعة ووصلت إلى مكان الحادثة خلال دقائق وأشكرهم على ذلك".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إصابة 16 طفلا في قصف إسرائيلي جنوب لبنان

بيروت «أ.ف.ب»: قصف الجيش الإسرائيلي اليوم قرى في جنوب لبنان ما تسبّب بإصابة عدد من الأشخاص بجروح، بينهم أطفال، وفق الهيئة الصحية التابعة لحزب الله، بعد ساعات من تبني الحزب هجمات على شمال إسرائيل وإعلانه إسقاط مسيرة إسرائيلية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن غارة إسرائيلية أوقعت سبعة جرحى في بلدة صديقين في منطقة صور.

وقال مصدر في الهيئة الإسلامية الصحية التابعة لحزب الله «نقل 16 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و14 عامًا، إلى المستشفيات نتيجة إصابتهم بجروح» في الغارة. وأضاف أن الضربة التي تمّت «بطائرة حربية إسرائيلية» استهدفت حياً في القرية، وكانت قريبة من البيوت. وكانت غارة إسرائيلية صباح اليوم على بلدة مجدل سلم في جنوب لبنان أدّت إلى إصابة شخصين بجروح، بحسب مصدر في الهيئة. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة تابعة له قصفت مقاتلين من حزب الله في مجدل سلم. وجاء ذلك غداة مقتل أربعة أشخاص الجمعة في غارات إسرائيلية في جنوب لبنان، هم امرأة ومسعف ومقاتلين اثنين من حزب الله. وتحدّثت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم عن «تصعيد خلال الليل الفائت للتعديات» الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن «قرى القطاعين الغربي والأوسط عاشت ليلاً ساخناً». وأضافت أن الغارات الإسرائيلية تسبّبت «بأضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل غير المأهولة». من جهة أخرى، أعلن حزب الله اليوم إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية فوق جنوب لبنان. وقال في بيان: «بعد رصد وترقب ومتابعة دقيقة لمسيّرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة»، كَمَنَ مقاتلوه لمسيرة من نوع «هرميس 900»، واستهدفوها «بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها». وأكّد الجيش الإسرائيلي أن «صاروخ أرض - جو أطلق باتجاه طائرة مسيّرة كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني»، مشيرا في بيان إلى أن «الطائرة أصيبت وسقطت في الأراضي اللبنانية» .

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: حريق كبير إثر سقوط صواريخ في الجولان المحتل ومقتل مدنيين جنوب لبنان
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: إغلاق عشرات الحريديم شارعا شرق تل أبيب احتجاجا على قانون التجنيد
  • بالفيديو: حريق كبير إثر سقوط صواريخ في الجولان المحتل ومقتل مدنيين جنوب لبنان
  • إصابة ثلاثة أشخاص في قصف أوكراني جديد على مقاطعة كورسك الروسية
  • حصول 21 مدرسة وروضة أطفال على شهادة الاعتماد التربوي في بني سويف
  • إصابة 16 طفلا في قصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • الفئات المشمولة والرسوم.. معلومات عن اللوحات المرورية الجديدة
  • جرحى جراء إطلاق نار في ألمانيا
  •  شرطة نيويورك تقمع مظاهرة مؤيدة لفلسطين
  • رئيس حزب "شين فين" الإيرلندي: اعتراف إيرلندا والنرويج وإسبانيا بدولة فلسطين بداية لمزيد من الخطوات