قام اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والمستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بوضع حجر أساس مبنى مجمع النيابات الإدارية بكفر المصيلحة بشبين الكوم، وذلك فى ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير الخدمات القضائية وتخفيف المعاناة على المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة بين المتقاضين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، جاء ذلك بحضور عدد من المستشارين أعضاء المجلس الأعلى بهيئة النيابة الإدارية وقياداتها ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستمع محافظ المنوفية ورئيس هيئة النيابة الإدارية لشرح تفصيلي عن المراحل التنفيذية للمشروع والذى سيقام على مساحة 400 متر، ويضم المبنى دور أرضى و 8 أدوار علوية مكون من (صالة كبار الزوار، قاعات تدريبية، مكتبة، قاعة مؤتمرات، مكاتب أعضاء النيابة، ساحات إنتظار واستقبال، ومكاتب إدارية).

خلال كلمته، رحب محافظ المنوفية مجدداً برئيس هيئة النيابة الإدارية والوفد المرافق له، معرباً عن اعتزازه بالمشاركة فى وضع حجر الأساس لمجمع النيابات الإدارية الجديد من أجل تطوير العمل القضائي تماشياً مع خطط التنمية التى تشهدها مصرنا الحبيبة وفقاً لرؤية القيادة السياسية وأهداف التنمية المستدامة، مؤكداً على أن هيئة النيابة الإدارية تعد أحد أهم روافد العدالة المصرية إنطلاقاً من دورها المحوري فى تحقيق الانضباط الإداري والوظيفي وترسيخ مفهوم وقيم العدالة، لافتاً إلى أهمية دور الهيئة فى معركة الوطن ضد الفساد والدفاع عن حقوق الدولة وحماية الممتلكات العامة وفقاً لما تتمتع به من استقلالية وحيادية.

كما أشار المحافظ إلى أن هيئة النيابة الإدارية تمتلك عدة آليات لمكافحة الفساد بشتى صوره بمختلف قطاعات الجهاز الإدارى كونها حاملة أمانة القضاء التأديبى فى مصر تماشياً مع الخطة الشاملة للدولة المصرية نحو تطوير منظومة إصلاح الجهاز الإدارى، وفى نهاية حديثه أكد محافظ المنوفية على دعمه الكامل من أجل توفير المناخ الملائم لهيئة النيابة الإدارية وأعضائها الموقرين لتأدية رسالتهم السامية.

ومن جانبه قدم رئيس هيئة النيابة الإدارية الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية والأجهزة التنفيذية لبذلهم الجهد وتقديم أوجه الدعم الكامل للمشروع كونه أحد أهم الصروح العدالة فى المحافظة، مشيراً إلى أن المنوفية تتمتع بتاريخ عريق وممتد من العطاء ومؤكداً على أن الهيئة تنتهج سياسات فى استحداث مقرات جديدة تعود بالنفع العام على موظفى الجهاز الإدارى بالدولة لإعلاء سيادة القانون وفقاً لإستراتيجية ورؤية مصر 2030، لافتا أن إنشاء المجمع الجديد سيعد إضافة قوية للمنظومة القضائية ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة المنشآت القضائية بما يسهم فى تسهيل تأدية الخدمات على الوجه الأكمل للمواطنين ولاسيما ذوى الإحتياجات الخاصة لحماية المجتمع الوظيفي من الفساد، فضلا عن إنجاز القضايا المتنوعة بشكل أسرع وأفضل مما يساعد فى إرساء مبادئ العدالة الناجزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حجر أساس رئيس هيئة النيابة الإدارية شبين الكوم مجمع النيابات الإدارية بكفر المصيلحة محافظ المنوفية هیئة النیابة الإداریة محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بعيد الأضحى

26 سبتمبرنت:-

رفع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري اليوم برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، جاء فيها:

بعظمة هذه الأيام المباركة وبمناسبة احتفالات شعبنا اليمني المجاهد مع شعوب أمتنا العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يطيب لنا باسمنا وباسم كافة المجاهدين من أبناء قواتنا المسلحة أن نرفع لشخصكم الكريم أسمى وأجل آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية العطرة، داعين المولى جل في علاه أن يديم عليكم الصحة والعافية ويوفقكم في كافة مهامكم وأعمالكم.. كما أننا بهذه المناسبة العظيمة نتقدم إليكم بجزيل الشكر والتقدير على قيادتكم الحكيمة التي أضاءت دروب النصر، ورفعت راية الوطن عالياً، وجعلت من القوات المسلحة صرحاً شامخاً يقف سداً منيعاً في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار وطننا الحبيب.

نحن ندرك جيداً أن معركتنا اليوم هي معركة بين الحق والباطل، ونحن نعدكم ونعد كل أبناء شعبنا اليمني الحر أننا رهن إشارتكم وتوجيهاتكم في أي مهمة جهادية في البر أو البحر أو في أي مكان كان، ونقول للأعداء بمختلف مسمياتهم وتوجهاتهم نحن الموت الذي سيدرككم أينما كنتم، ونحن من سيبتر أياديكم إن تطاولت على سيادة وطننا ومقدسات أمتنا ولن تكونوا في مأمن من غضب اليمانيين وكل الأحرار ما دام شركم وبطش كيانكم يتنزل على غزة وأهلها.. ونكرر نصحنا لهم عودوا إلى رشدكم قبل أن نغرق بوارجكم وأساطيلكم في بحارنا كما أغرقناكم في رمال وسهول ووديان جغرافيتنا.. لأن المعركة اليوم قد اتخذت مساراً جديداً من التنسيق والتصنيع والتكتيك والإعداد والتحضير بين محور المقاومة، وقد تكون الضربات القادمة أكثر دقة وتأثيراً في تحديد أهدافها.. وتأتيكم من حيث لا تعلمون.. والحليم هو من يتعظ من الدروس والعبر.

مرة أخرى نهنئكم وكافة أبناء شعبنا اليمني العظيم بهذه المناسبة الدينية المباركة، داعين المولى عز وجل أن يعيدها علينا وعليكم وعلى جميع شعوب الأمة العربية والإسلامية وقد تحقق الأمن والأمان والنصر والفتح المبين لأمتنا وشعبنا.. شاكرين لكم اهتمامكم الدائم في متابعة تطور وبناء قواتنا المسلحة بما يتناسب مع تطورات المعركة، ومؤكدين لكم ولكل أبناء شعبنا اليمني الصابر المحتسب بأن مؤسستنا العسكرية المجاهدة بفضل الله وبفضل توجيهاتكم الحكيمة، هي اليوم أقوى من أي وقت مضى وجاهزة للدفاع عن الوطن بكل بسالة وإصرار وشجاعة، ومستعدة لبذل كل التضحيات في سبيل الله وفي سبيل تحقيق آمال أمتنا وشعبنا وطموحاته.

كما رفع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري برقية تهنئة إلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط - رئيس المجلس السياسي الأعلى - القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، جاء فيها:

في أجواء إيمانية وروحانية يحتفل شعبنا اليمني العظيم مع كافة شعوب أمتنا العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك.. وبهذه المناسبة الدينية العطرة التي تتناغم مع تلبيات وتكبيرات حجاج بيت الله الحرام ومع ضربات رجال الرجال في ميادين الجهاد يطيب لنا باسم قيادة وزارة الدفاع وباسم كافة المجاهدين من منتسبي قواتنا المسلحة أن نرفع لسيادتكم أسمى آيات التهاني والتبريكات، راجين من المولى عز وجل أن يديم عليكم موفور الصحة والعافية بما يمكنكم من تحمل المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقكم في ظل التحديات التي نعيشها على مستوى الداخل والمنطقة برمتها وأن يعيد هذه المناسبة الدينية المباركة علينا وعليكم وعلى شعبنا العظيم وشعوب أمتنا العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات.

في ظل المتغيرات التي يعيشها العالم اليوم نشهد بأن القوى الامبريالية تسعى إلى فرض وجودها ولو على حساب دماء وثروات الشعوب، وما يجري في غزة الجريحة لهو أكبر دليل على أن قوى الشر ممثلة بأمريكا وبريطانيا وكل من يقف مع الكيان الصهيوني يعملون جاهدين على حماية ربيبتهم الصغرى لتظل كالسرطان في جسد أمتنا مستعينين بأدواتهم الرخيصة في المنطقة.. غير مدركين بأن الوعي في السواد الأعظم من شعوب العالم قد فهم اللعبة وأدرك نازية وإجرام تلك القوى وكيانها الغاصب وما ذلك الحراك الطلابي في الكثير من الجامعات إلا بذرة الوعي الأولى التي ستتحطم عليها أسطورة قوى الشر، يضاف إلى ذلك الوعي إعداد العدة من القوى الحرة المقاومة التي استطاعت أن تغير المعادلة وتفرض وجودها بقوة لمواجهة صلف الأعداء، حيث استطعنا من خلال التوجيهات الحكيمة من قيادتنا الربانية ممثلة بالسيد العلم المجاهد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله ورعاه أن نثبت للعالم بأننا كشعب يمني حر لا نساوم في قضايانا الوطنية أو قضايا أمتنا، وأننا لن نسمح لأي عدو كائنا من كان أن يهدد أمننا ومقدسات أمتنا، ولن تثنينا التحديات أو تثني لنا عزما مهما عظمت.. وليعلموا بأن لدينا من القدرات والإمكانات ما نجعلهم يندمون على طيشهم بإذن الله وقوته.

نهنئكم مرة أخرى بهذه المناسبة الدينية العظيمة، شاكرين لكم دعمكم المتواصل للقوات المسلحة، ورعايتكم الدائمة لمنتسبيها، مما أسهم في تعزيز قدراتها ودورها في حماية الوطن والدفاع عن سيادته واستقلال قراره، مؤكدين لكم بأننا على الدوام سنظل رهن توجيهاتكم وسائرون على درب شهدائنا العظام لحماية الوطن والأمة والدفاع عنهما وعن قضايا أمتنا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وسنظل نؤدي واجباتنا ومهامنا بكل عزيمة وإصرار حتى تحقيق النصر بإذن الله تعالى.

 

النصر للوطن.. والرحمة للشهداء الأبرار..

والشفاء للجرحى.. والفرج للأسرى..

وكل عــام وأنتم بخير... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

مقالات مشابهة

  • رئيس أشمون يتابع سير وانتظام العمل بمقر مجمع المواقف
  • توزيع هدايا العيد على الأطفال الأيتام بكفر الشيخ
  • جرائم تختص بها هيئة الرقابة الإدارية.. تعرف عليها
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بعيد الأضحى
  • محافظ المنوفية يتفقد مؤسسة تربية البنات بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائه| صور
  • محافظ المنوفية يتفقد مؤسسة تربية البنات بكفر المصيلحة ويقدم العيدية للأيتام.. صور
  • زراعة 327 ألف شجرة زينة ومثمرة بكفر الشيخ
  • محافظ الغربية يتفقد الحدائق والمنتزهات بكفر الزيات وبسيون
  • بن غفير: مؤامرة لتحويلي إلى مزهرية 
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك