أعلنت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تنفيذ تدريبات المشروع القومي لنشر لعبة الكابادي لتلاميذ المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد المصري للكابادي تحت شعار كابادي المدارس المصرية.

وأشارت منى عثمان، في بيان لها أن التدريبات جاءت في إطار اهتمام القيادة السياسية بالرياضة وتشجيعها، اليوم السبت 23 نوفمبر بصالة الكاراتيه بمركز التنمية الشبابية باستاد المنصورة الرياضي، وتدريب تمرينات فتنس تأهيل بدنياً ومهاري للتدريب على أساسيات اللعبة.

مشروع القومي للكابدي بالدقهلية 

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى نشر لعبة الكابادي وتوسيع قاعدة ممارسة من الناشئين بنين بنات لدعم الاتحاد المصري للكابادي بعناصر للمشاركة في المنتخب القومي لعدد 30 طليعا وطليعة، مشيرة إلى أن المشروع يتم تنفيذه على مدار 7 أشهر، إذ يجري التدريب على المهارات الأساسية للعبة وتقييم فتري للمراكز وتنفيذ لقاءات مجمعة بين المراكز بعضها البعض وإعداد لقاءات تنافسية مع الفرق الأخرى.

وأكدت مديرية الشباب والرياضة أن التدريب جاء برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحافظة الدقهلية، وجيهان حنفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، والدكتورة وفاء موسى مدير عام الإدارة العامة للتنشئة المدرسية بالوزارة، وعماد المرشدي مدير الإدارة العامة لتنمية النشء، وأميرة يسري مسؤول المشروع بالوزارة، ومحمد الحسانين مسئول وإداري المشروع بالمديرية، وتدريب كلا من الكابتن عبداللطيف إبراهيم والكابتن نزيه شعبان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة الدقهلية محافظة الدقهلية المشروع القومي

إقرأ أيضاً:

انطلاق البطولة الدوليه "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتى

انطلقت بطولة "قاضية"، وهي بطولة عالمية متخصصة في رياضة الفنون القتالية المختلطة للمحترفين، بنادي مدينتي الرياضي، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة 24 لاعبًا من المحليين والأجانب للمنافسة على لقب البطولة وتحسين التصنيف المحلي والعالمي للعبه.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة، والتي تأتي ضمن أجندة السياحة والفعاليات الرياضية بالوزارة ،على استضافة وتنظيم كبرى البطولات المحلية والعالمية بمختلف الألعاب الفردية والجماعية لتحفيز الشباب على ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على الصحة العامة.



قال مصطفي القاضي  المدير  التتفيذي للبطولة ، أن بطولة قاضية تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة،  ويشارك في النسخة الثالثة 24 لاعبًا، من بينهم 16 مصري و8 أجانب من جنسيات عربية العراق، والمغرب، والأردن، ومن دول نيجريا، وباكستان، والهند، وأذربيجان، والبرازيل.
 


الجدير بالذكر بأن تقام 12 مباراة ببطولة قاضية، تبدأ بمواجهة إسماعيل جمال مع عاصم غانم، يليه محمود أحمد مع بيشوي جابر، وعبد الرحمن سيد مع أدهم إيهاب، وستيفين نزيكون مع زكريا بيتشي، وأحمد طارق مع محمد عزام، وعلاء الدين خطاب مع محمد الديب، ولينا فياض مع دينا عثمان، ومحمد الزناتي مع محمد جمال، وإسماعيل خام مع سيركيهان فاليلي، وجوناثان كارلوس تيستا مع محمد سمير، ورياض حمزة مع أحمد السيسي، وراحول راجو مع محمد سالم
شهدت البطوله حضور نجوم الرياضة ونجوم الفن والمجتمع وقيادات وزاره الشباب والرياضة

مقالات مشابهة

  • انطلاق المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم «NCE»
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم NCE
  • انطلاق البطولة الدولية "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتي
  • انطلاق البطولة الدوليه "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتى
  • استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بالشرقية
  • استمرار تنفيذ فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بأبو حماد
  • مدير الشباب بالسويس يشهد حفل ختام مشروع المعسكر التدريبي الثاني لريادة الأعمال
  • تحت شعار "دوري أحلام أولادنا".. تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" بكفر الشيخ
  • إستمرار تدريب المشروع القومى لرياضة الفتاه والمرأة بالغردقة
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية