اخبار التقنية، مرآة عملاقة في الفضاء رصد كوكب غريب خارج المجموعة الشمسي،الفضاء . الكون. المجموعة الشمسية، وهو مغطى بسحب حمض الكبريتيك السامة،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مرآة عملاقة في الفضاء .. رصد كوكب غريب خارج المجموعة الشمسي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مرآة عملاقة في الفضاء .. رصد كوكب غريب خارج...

الفضاء".

الكون.

المجموعة الشمسية، وهو مغطى بسحب حمض الكبريتيك السامة. ويعكس الزهرة نحو 75 بالمئة من الضوء الذي يستقبله، بينما لا تعكس الأرض إلا 30 بالمئة تقريبا.

الأرض.

وقُطر الكوكب أكبر 4.7 مرة من الأرض، ويدور على مقربة شديدة من نجمه، لدرجة أنه أقرب من كوكب عطارد إلى الشمس وأقرب 60 مرة من مدار الأرض. وفي ظل الإشعاع الشمسي المنبعث من نجمه، تبلغ درجة حرارة سطحه نحو 1800 درجة مئوية، وهي أكثر سخونة من الحمم المنصهرة.

 غلاف جوي مثير الدهشة

الكوكب في ظل قربه الشديد من نجمه، مما دفعهم للاعتقاد بأن السحب المحيطة به معدنية، فهي مزيج من التيتانيوم والسيليكات الذي يشكل معظم صخور قشرة الأرض، ذلك أن الغلاف الجوي الذي يحتوي على سحب مائية، مثل غلاف الأرض، كان من شأنه أن يتلاشى منذ فترة طويلة بفعل الإشعاع الشمسي.

الغلاف الجوي".

التلسكوب المداري "تشيوبس" التابع لوكالة الفضاء الأوروبية.

 وقال عالم الفلك والمعد الرئيسي للدراسة سيرجيو هوير من مختبر مرسيليا للفيزياء الفلكية في فرنسا "لم يُكتشف أي كوكب آخر مثل هذا حتى الآن".

القمر بالأرض، مع وجود جانب مضيء على الدوام مواجه للنجم وآخر دائم الإظلام في الجهة المقابلة.

المشترى، أكبر كواكب المجموعة الشمسية، ولكنها أكثر سخونة بسبب الإشعاع الشمسي، أو صخرية أصغر من الأرض وتفتقر إلى غلاف جوي.

واكتشف العلماء أكثر من 5000 كوكب خارج المجموعة الشمسية تسمى الكواكب الخارجية، للعديد منها سمات مختلفة تماما عن الكواكب الثمانية التي تتألف منها المجموعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجموعة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

الأميرة الجوهرة بنت طلال تتوج مسيرتها الناجحة بغلاف مجلة ڤوغ العربية -صور

في إنجاز مميز، ظهرت الأميرة الجوهرة بنت طلال بن عبد العزيز آل سعود على غلاف العدد الحديث لمجلة ڤوغ العربية لشهر يونيو 2024. وفي الصورة، ترتدي الأميرة الجوهرة البشت وخنجر والدها الراحل الأمير طلال، رمز عراقة وتاريخ آل سعود.

وتعد الأميرة الجوهرة رئيسة مجلس إدارة شركة “أطلال المجد القابضة”، حيث أسست العديد من المشاريع والمنصات الناجحة على مدار السنوات الماضية. ومن بين هذه المشاريع، مطعم “فايندنج سوشي” الذي أصبح أحد المطاعم المحلية الأكثر شعبية في المملكة. كما أطلقت الأميرة الجوهرة في عام 2011 منصة التجارة الإلكترونية “JMH Souk”، والتي ساهمت في دعم المصممين السعوديين وتعزيز منتجاتهم في السوق المحلي والعالمي.

يعكس ظهور الأميرة الجوهرة على غلاف ڤوغ العربية نجاحها الكبير في مسيرتها المهنية والريادية، وتأكيد دورها البارز في دعم وتطوير العديد من القطاعات الحيوية في المملكة. وتعد هذه المناسبة إضافة مهمة إلى سجل إنجازاتها المتميزة.

 

مقالات مشابهة

  • لقطات تعرض لأول مرة من الجانب المظلم للقمر.. «التربة تكشف أسرارا جديدة»
  • إياد نصار: لا أحب الشخصيات الأحادية.. والممثل مرآة المجتمع
  • «الجارديان»: الوجه القبيح لـ ChatGPT.. «الذكاء الاصطناعي» يهدد كوكب الأرض
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في كيسوفيم وعدد من مستوطنات غلاف غزة
  • احذروا: الأرض على موعد مع أطول وأقوى عاصفة شمسية، وهذا تأثيرها
  • خبير فلكي: عاصفة شمسية كارثية قريبا
  • خبير: التوهج الشمسي الأخير قد يسبب عاصفة مغناطيسية
  • القمر يعانق كوكب زحل في مشهد بديع .. الليلة
  • الأميرة الجوهرة بنت طلال تتوج مسيرتها الناجحة بغلاف مجلة ڤوغ العربية -صور
  • اكتشاف آلية تشكل الرياح الشمسية “البطيئة”