حلايب وشلاتين هما منطقتان ساحليتان جنوب مصر ويحدهما البحر الأحمر. تتميز هذه المنطقتين بتراثهما الغني وثقافتهما الفريدة، وتشتهران بتقديم بعض الأكلات اللذيذة والمحلية هنا بعض الأكلات المشهورة في حلايب وشلاتين:

1. سمك البحر الأحمر المشوي: يُعد سمك البحر الأحمر من أبرز الأكلات في المنطقة يتم اصطياد الأسماك الطازجة من البحر الأحمر وتحضيرها على الشواية بتوابل محلية لإبراز طعمها الفريد.

2. الربيان المقلي: يُقدم الربيان المقلي كوجبة خفيفة وشهية. يتم تتبيل الربيان بالتوابل المحلية ويُقلى حتى يصبح ذهبي اللون ومقرمش.

3. وجبة السمك المشوي بالتوابل: يتم تتبيل قطع السمك بمزيج من التوابل المحلية ويُشوى حتى ينضج. تُقدم هذه الوجبة مع الأرز والسلطات المنعشة.

4. الفول المدمس: يُعتبر الفول المدمس من الأطباق الشهيرة في المنطقة يتم طهي الفول حتى يصبح طريًا ويُقدم مع الزيت والتوابل والخضروات الطازجة.

5. الحمصية: وجبة شهية ومغذية تعتمد على الحمص المطبوخ والمهروس يتم تحضيرها مع الزيت والبهارات وتُقدم مع الخبز المحمص.

6. السمك المملح: يتم تجفيف قطع السمك المحلي وتمليحها بالملح والتوابل المحلية يُعتبر السمك المملح واحدًا من المأكولات التقليدية في المنطقة.

7. العصيدة: وجبة شهية تشتهر بها حلايب وشلاتين تُحضر العصيدة من الدقيق وتُقدم مع اللحم والخضروات.

هذه الأكلات المشهورة في حلايب وشلاتين تعتمد المطبخ المحلي على المكونات المتوفرة في المنطقة، مما يعطيها طابعًا فريدًا ومميزًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر المطبخ البهارات الغني تقديم وجبة خفيفة حلايب وشلاتين الخضروات جنوب مصر الفول المدمس السمك المشوي جنوب البحر الأحمر الأسماك الطازجة حلایب وشلاتین البحر الأحمر فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تواصل فعاليتها في جدة

واصلت الدورة الثانية من "أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية فعالياتها "تحت شعار" اكتشف قوة القصص الحقيقية ووسع آفاقك"، وذلك في "سينماحيّ" أول مركز سينمائي وسمعي وبصري مستقل في المملكة بجدة.

وشهد برنامج الدورة التي ينظمها مهرجان البحر الأحمر السينمائي وفن جميل وتستمر من 6 إلى 9 يونيو 2024 عرض مجموعة من الأفلام المميزة، من بينها فيلم "إخفاء صدام حسين"، وفيلم "أندرقراوند"، وفيلم "معجزة جولسبونغ"، إلى جانب سلسلة عروض لأفلام سعودية قصيرة تعرض تشمل : فيلم "رسالة حب" فيلم "ذهب مدفون" فيلم "مذكرات الحمراء" فيلم "قطط تحلم في مكان غريب".

واستضافت فعاليات الدورة أمس جلسة حوارية مع المخرجة التونسية المرشحة للأوسكار كوثر بن هنية، وجلسات حوارية متنوعة مع عددٍ من المخرجين إلى جانب ورشة عمل "Maflam" التي تتيح رؤى سينمائية مختلفة يقدمها خبراء الصناعة.

وتُعد "أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية" فرصة استثنائية لعشاق الأفلام والسينما، لاكتشاف سرديات قصصية مشوّقة، والتفاعل مع المخرجين السينمائيين وخبراء الصناعة، ودعا مهرجان البحر الأحمر الراغبين في المزيد من المعلومات حول برنامج أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية وحجز التذاكر، إلى زيارة الرابط https://hayyjameel.org/ar/whats-on .

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر
  • 5 أسرار في «منيو» ليلة الامتحان.. أطعمة صحية لطلاب الثانوية العامة
  • خبير عسكري: انتهت معركة البحر الأحمر وهذا ما سيحدث الأيام القادمة
  • البحر الأحمر عبث المساومة واستدعاء الأزمات؟؟
  • إصابة سفينتي شحن بهجوم صاروخي حوثي في البحر الأحمر
  • سحب مفاجئ للمدمرة “مايسون” من البحر الأحمر: مؤشرات على تراجع النفوذ الأمريكي في المنطقة
  • 4591 سفينة عبرت البحر الأحمر في 3 أشهر
  • أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تواصل فعاليتها في جدة
  • إخماد حريق نشب على متن سفينة أصيبت بصاروخ في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية تعلن عن حادث بحري لسفينة في البحر الأحمر