مع ختام مباريات الجولة الثامنة من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، استطاع فريق الوصل أن يحافظ على صدارة جدول الترتيب للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على الجزيرة 4-2، فيما استعاد العين الانتصارات وحقق الفوز في المباراة الأولى له مع المدرب الجديد الأرجنتيني هيرنان كريسبو، متفوقاً على شباب الأهلي 3-0، ليقلص الفارق بينه والمتصدر إلى نقطتين فقط.

وشهدت مباريات الجولة التي أقيمت على مدار 3 أيام تحقيق عجمان الفوز الأول هذا الموسم، والذي جاء على حساب خورفكان 2-1، ليضيف النقطة السادسة إلى رصيده، بعد 3 تعادلات.
وبلغ عدد أهداف مباريات الجولة، 24 هدفاً، بمعدل 3.42 هدف للمباراة الواحدة، وكانت مباراتي تعادل البطائح مع الشارقة 3-3، وفوز الوصل على الجزيرة 4-2، الأكثر تهديفا بـ6 أهداف في كل منهما، بينما كانت مباراة اتحاد كلباء والنصر الوحيدة التي خرجت دون أي أهداف.
وكان لافتاً أن الأرض ابتسمت لأصحابها مرة واحدة فقط خلال الجولة، وذلك بفوز الوحدة على الإمارات 4-1، فيما لم يتمكن أصحاب الأرض من الفوز في 6 مباريات، وذلك بالخسارة لكل من حتا، والجزيرة، وخورفكان، وشباب الأهلي، وتعادل البطائح أمام الشارقة، واتحاد كلباء مع النصر.
وفي مباراة فوز الوحدة على الإمارات أيضا، وصل لاعب الوحدة إسماعيل مطر إلى الهدف رقم 100 في مسيرته بالدوري، وعاد للتسجيل بعد غياب استمر 385 يوماً.
كما شهدت الجولة احتساب 3 ركلات جزاء سجلت جميعها، وسجلها كل من كايو لوكاس (الشارقة)، وتياغو دي لينكو (خورفكان)، ولابا كودجو ( العين).
وبالثنائية في مباراة الفوز على شباب الأهلي، رفع لابا كودجو لاعب العين رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 6 أهداف، ليشعل صراع الهدافين، ويتساوى مع كل من فابيو ليما(الوصل)، وكايو لوكاس(الشارقة) أصحاب الرصيد نفسه ، وسجل كل منهما هدفاً خلال الجولة في مرمى الجزيرة والبطائح توالياً.
وخلال الجولة الثامنة أشهر قضاة الملاعب 22 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراوين فقط، فيما غابت البطاقات عن فرق الإمارات، وحتا، والنصر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة العين الوصل

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحقق فوز ثمين على الرمثا

تقدم الأهلي إلى المركز التاسع برصيد 20 نقطة

تجاوز فريق الأهلي نظيره الرمثا بهدف دون رد في المباراة التي جرت اليوم على ستاد الحسن، ضمن الجولة 21 من دوري المحترفين الأردني.

اقرأ أيضاً : الوحدات يكتسح سحاب بسداسية في دوري المحترفين

سجل خالد الدردور هدف الفوز الثمين عند الدقيقة 38، ليمنح فريقه النقاط الثلاث.

بهذا الفوز، تقدم الأهلي إلى المركز التاسع برصيد 20 نقطة، بينما تجمد رصيد الرمثا عند 32 نقطة في المركز الرابع.

 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يحقق فوز ثمين على الرمثا
  • انضم إلى الأساطير.. الأوكراني أوسيك يحقق مجدا تاريخيا ويتوج بطلا موحدا للوزن الثقيل
  • الأهلي يقسو على أبها بخماسية
  • بين سبورت 1 بث مباشر مباراة الاهلي والترجي في نهائي دوري ابطال افريقيا
  • دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في الجولة 29
  • ‎دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم
  • هبوط حتا والخسارة الأولى للوصل أبرز مشاهد الجولة 23
  • الأهلي يفوز على الزمالك في أولى مباريات نهائيات دوري كرة اليد
  • الشرطة يبحث عن اعتلاء قمة دوري نجوم العراق من بوابة كربلاء
  • دوري أدنوك للمحترفين .. هبوط حتا والخسارة الأولى للوصل أبرز مشاهد الجولة 23