موقع 24:
2024-06-17@12:30:18 GMT

روسيا: أمريكا نقلت "مواد سامة" إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

روسيا: أمريكا نقلت 'مواد سامة' إلى أوكرانيا

قال رئيس الوفد الروسي إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، كيريل ليسوجورسكي، اليوم الاثنين، إن روسيا لديها أدلة على مشاركة الولايات المتحدة في توريد المواد الكيميائية السامة إلى أوكرانيا.

وأضاف ليسوجورسكي "نبلغ الدول الأطراف في اتفاقية الأسلحة الكيميائية أن لدينا أدلة على مشاركة الولايات المتحدة وحلفائها في شمال الأطلسي في توريد المواد الكيميائية السامة المجدولة وغير المجدولة، وكذلك وسائل إيصالها إلى أوكرانيا"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.


وقال ليسوجورسكي "لدينا معلومات حول استخدام المواد الكيميائية السامة والمؤثرات العقلية من قبل عملاء أجهزة الأمن في كييف ضد قادة الكيانات الجديدة التي أصبحت جزءا من روسيا الاتحادية".
وأضاف ليسوجورسكي أنه يتم نقل مثل هذه المواد الكيميائية السامة، بما في ذلك المواد الكيميائية لمكافحة الشغب، إلى القوات المسلحة الأوكرانية والمرتزقة الأجانب الذين يقاتلون إلى جانب نظام كييف.
وتنعقد الدورة الثامنة والعشرون لمؤتمر الدول الأطراف في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي في الفترة من 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري إلى الأول من ديسمبر (كانون الأول)  المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا: ليس لدينا أي رسائل موجَّهة للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا

 قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم السبت، إن روسيا ليس لديها أي رسائل للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا.


وأضاف بيسكوف لوكالة أنباء "تاس" الروسية -أن روسيا لن ترسل أي رسائل إلى المشاركين في القمة السويسرية بشأن أوكرانيا،معربا عن أمله أن تتم مناقشة الأزمة المرة القادمة في حدث أكثر إيجابية، وتعتزم السلطات السويسرية عقد مؤتمر حول أوكرانيا اليوم وغدا في منتجع بورجنستوك.

 

وقد دعت برن أكثر من 160 وفدا بما في ذلك وفود مجموعة السبع ومجموعة العشرين ومجموعة البريكس ولم تتم دعوة روسيا،وأعلنت الخارجية الروسية في وقت سابق،أن عقد هذا الحدث هو طريق إلى اللامكان وأن موسكو لا ترى أن الغرب يريد الدخول في مفاوضات عادلة".

 

أسوشيتد برس: بايدن يغيب عن قمة أوكرانيا ليوازن بين سياسته الداخلية والخارجية

وأضافت أن روسيا أكدت مرارا أنها لم ترفض أبدا تسوية الصراع مع كييف من خلال محادثات السلام.
وبحسب وكالة أنباء (تاس) الروسية، فإن الحكومة السويسرية أعلنت عبر موقعها على الإنترنت، أن القمة توفر الفرصة لمناقشة للمرة الأولى على أعلى مستوى كيف ومتى يمكن إشراك روسيا في هذه العملية.
وأعلنت الصين في وقت سابق،عدم إرسال وفدا إلى المؤتمر لعدم تأمين العوامل الأساسية لعقده،حيث تنطلق بكين من حقيقة أن المنتدى حول أوكرانيا "ينبغي الاعتراف به من قبل الجانبين الروسي والأوكراني". 
وفي 14 يونيو، قال بوتين في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية إن التوصل إلى حل سلمي للصراع الأوكراني دون مشاركة روسيا وإجراء حوار صادق معها أمر مستحيل.

مقالات مشابهة

  • استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا هل يفتح الباب لحرب واسعة مع “الناتو” ؟
  • بالتفاصيل.. أبرز نقاط مقترح بوتين للسلام مع أوكرانيا
  • 10 نصائح لتقليل وصول المواد الكيميائية البلاستيكية إلى أطفالك
  • سيناتور روسي: هدف مؤتمر سويسرا هو محاكمة روسيا وليس السلام
  • روسيا: ليس لدينا أي رسائل موجَّهة للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا
  • بوتين يصف اتفاق مجموعة السبع بـالسرقة ويطالب بالتخلي عن 4 مناطق لبدء محادثات السلام
  • زاخاروفا تعلق على رفض سلطات كييف مبادرة بوتين لـ "وقف المأساة الأوكرانية"
  • بوتين يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • الرئيس الروسي يتقدم بمقترح للسلام مع أوكرانيا
  • الرئيس الروسي يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا (تفاصيل)