أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، أن إغلاق فنلندا المعابر الحدودية مع روسيا؛ سيكلفها وفقا للتقديرات ثلاثة مليارات يورو سنويا وتحرمها من فرص التنمية.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن فولودين قوله اليوم الثلاثاء "إن السلطات الفنلندية أغلقت جميع المعابر الحدودية مع روسيا باستثناء نقطة في أقصى الشمال، وبإسدال ستارها الحديدي تعاقب القيادة الفنلندية مواطنيها بشكل أساسي".

وأضاف أنه بين المشاكل التي خلقتها فنلندا لنفسها هي الزيادة الخطيرة في الإنفاق العسكري بسبب الانضمام غير المدروس إلى الناتو، والعواقب الناجمة عن العقوبات غير القانونية ضد روسيا، والتي لا تزال الدول الأوروبية غير قادرة على مواجهتها.. لافتا إلى أن 9 دول أوروبية سيدخل اقتصادها للمنطقة السلبية هذا العام.

وكانت السلطات الفنلندية قد أغلقت مؤخرا 7 معابر من أصل 8 على الحدود مع روسيا حتى 23 ديسمبر المقبل؛ بزعم تسهيل روسيا عبور المهاجرين غير الشرعيين من الدول الثالثة إلى فنلندا.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الدوما الروسي فنلندا مع روسیا

إقرأ أيضاً:

البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)

احتفل المركز الثقافي الروسي في مدينة بيت لحم اليوم الجمعة بمناسبة "اليوم الروسي" من خلال مجموعة من الفعاليات الغنائية والتمثيلية المتنوعة المنبثقة من صلب الثقافة الروسية العريقة.


‎ حيث أقيمت فعالية شاملة مخصصة للاحتفال بهذا اليوم شهدت مشاركة فلسطينية واسعة من مختلف المحافظات الفلسطينية شملت أبناء الجالية الروسية والفلسطينيين المهتمين بالثقافة الروسية.

واحتضن الحفل زوارا من محافظات  بيت لحم ورام الله ونابلس والظاهرية والخليل ومدرسه فيفانيا في العيزريه.

وقبل بدء الحدث، تمت دعوة الضيوف للمشاركة في حملة "الألوان الثلاثة": وضع شريط بألوان العلم الروسي، عقب ذلك تم افتتاح ثلاثه معارض للصور الفوتوغرافية في بهو البيت الروسي وهي "زوجات الأبطال" و"أم وأطفال بالزي الوطني" والمعرض المقدم من جمعية الحياة البرية الفلسطينية.

إقرأ المزيد في "يوم روسيا".. فعاليات جماهيرية ورسمية في عموم البلاد (صور)

كما زار الحضور معرضا مخصصا للمنتجات اليدوية المصنوعة بأيادي النساء الروسيات والفلسطينيات.

وبدأ الجزء الاحتفالي بالكلمات الافتتاحية لممثل روسيا في فلسطين غوتشا ليفانوفتش بواتشيدزه ورئيس المجلس التنسيقي لجمعية المواطنين الروس في فلسطين أولغا خضيرات، الذين هنأوا الحاضرين بالعيد وشكروا كل من يساهم في تعزيز الثقافة الروسية ونشر اللغة الروسية في فلسطين.

وانطلقت من المسرح ألحان وأغان وقصائد من صلب الثقافة الروسية حيث تم تقديم مسرحيات كوميديه عن الأحداث التاريخية في روسيا، بالإضافة إلى عرض مسرحي مستوحى من قصة الشاعر الروسي الكبير ألكسندر بوشكين "عاصفة ثلجية".

  RT   RT   RT

  RT   RT   RT   RT

  RT   RT   RT   RT

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة
  • رئيس فنلندا: الصين تلعب الدور الرئيسي الآن في تحقيق السلام في أوكرانيا
  • الدوما الروسي: نواب أوكرانيون شرعوا بدراسة مقترحات بوتين للسلام
  • فولودين: نواب في البرلمان الأوكراني باشروا بمناقشة مقترحات بوتين
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)
  • فولودين: التخلص من الدولرة في العالم أمر لا مفر منه
  • مجلس الدوما الروسي يعلق على فرص حصول "روساتوم" على مشروع محطة طاقة نووية ثانية في تركيا
  • فولودين: الولايات المتحدة تقوض الثقة في الدولار بشكل تام
  • زاخاروفا تنفي مزاعم عن تغيير روسيا للحدود في بحر البلطيق