أصدرت الدائرة الثامنة إرهاب بمجمع محاكم مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، قرارًا بتأجيل محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بتنظيم القاعدة بكفر الشيخ، إلى دور يناير المقبل، لسماع المرافعات.

 

حبس 4 أشخاص أنهوا حياة شاب بالشوم والأسلحة البيضاء ببنها حبس مزارع تخلص من صديقه لتعثره في سداد ديونه بأسيوط

وترجع الواقعة إلى ورود معلومات تم على أساسها رصد المتهمين ومراقبتهم للتأكد من صحة المعلومات وإستصدار إذن قضائي بضبطهم وضبط ما يحوزونه أو يحرزونه من أسلحة وذخائر ومعدات وتم ضبط 6 منهم وبحيازتهم أسلحة آلية وذخيرة ونظارة ميدان مكبرة للبدء في تنفيذ مخططهم.

 

ويمثل المتهمون أمام المحكمة بتهمة تأسيس وتولي جماعة ارهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل والغرض منها الدعوة الى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل احكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات ألدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الإجتماعي بأن أسس خلية تولى قيادتها بالجماعة المسماة "القاعدة".

 

الحبس مع الشغل سنة لمُتهم بالتنقيب عن الآثار


 

قضت محكمة  جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بحبس المُتهم علي.م مع الشغل لمدة سنة، وذلك لإدانته بالتنقيب عن الآثار.

وشمل الحكم تغريم المُدان مبلغ قدره 500 ألف جنيه عما أسند إليه، وأمرت المحكمة بوقف تنفيذ عقوبة الحبس المقضي بها على المُتهم لمدة 3 سنوات. 

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع فلتس الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

وحضور السيد الأستاذ محمد جمال عبد الوهاب وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

 واتهمت النيابة العامة المُتهم علي.م أنه وآخر سبق الحكم عليه في يوم 7 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أجريا أعمال حفر بقصد الحصول على آثار بدون ترخيص.

واستمعت المحكمة لشهادة عدد من الشهود من بينهم الرائد مُعاون مباحث قسم البساتين الذي أكد أنه وردت إليه معلومات من مصادره السرية بتردد بعض الأشخاص على العقار رقم 13 مدخل 2 مساكن أطلس دائرة القسم، والدخول إليه ومكوثهم فيه لفتراتٍ طويلة.

وقاموا بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار، وقد أكدت التحريات تلك المعلومات، ودلت على قيام المُتهم السابق الحكم عليه بمساعدة نجله المتهم باستئجار بعض العمال لمساعدتهم في أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار.

وقد توجه لمكان الواقعة وتقابل مع المتهم السابق الحكم عليه قاطن الشقة الكائنة بالدور الأرضي بذات العقار وأعلمه بشخصه وطبيعة عمله وبمواجهته له بما لديه من معلومات أكدتها التحريات بدت عليه علامات الارتباك والخوف.

وطلب منه تمكينه من الدخول فمكنه من ذلك فأبصر بغرفة في السكن وجود حفرة على عمقٍ كبيرٍ ورديم من ناتج الحفر وأدوات ومعدات الحفر وبمواجهته للمتهم السابق الحكم عليه أقر بقيامه بأعمال الحفر بمساعدة المتهم نجله فقام بضبطهما حيث أقر المتهم له باستئجار والآخر السابق الحكم عليه لبعض العمال لمساعدتهما في الحفر والتنقيب عن الآثار بمقابلٍ مالي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاكمة تنظيم القاعدة النيابة محكمة عن الآثار الم تهم

إقرأ أيضاً:

حلم الثراء السريع.. القبض على 9 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في الشرقية

نجحت أجهزة الأمن، في ضبط 9 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بمحافظة الشرقية، وأخطر مدير الأمن بالواقعة.

كانت قد كشف الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الحسينية بمديرية أمن الشرقية بقيام بعض الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار بدائرة المركز.

بالانتقال والفحص، تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من ضبط 9 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم وتبين وجود حفرة بقطر متر وبعمق 5 متر داخل العقار محل البلاغ وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في الحفر.

وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم الواقعة بقصد الحفر والتنقيب عن الآثار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًسبه ومزق جسده.. إحالة المتهم بقتل جاره في بولاق الدكرور للمحاكمة الجنائية

لـ 3 يونيو.. تأجيل محاكمة متهم في قضية قتل اللواء نبيل فراج

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب لخلافات بينهم في القليوبية

مقالات مشابهة

  • حل لغز العثور علي جثة موظف داخل شقته
  • إعادة محاكمة 4 متهمين بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب
  • حلم الثراء السريع.. القبض على 9 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في الشرقية
  • تأجيل مُحاكمة المتهمين في “خلية الحدائق”
  • ضبط 9 متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار بالشرقية
  • ضبط 9 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالشرقية
  • حبس 6 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في الهرم
  • ضبط 9 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار أسفل منزل في الشرقية
  • اعترافات 6 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في الهرم
  • ضبط 6 أشخاص بالجيزة لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار