قدمت مريم كمال  مذيعة صدى البلد ، تغطية خاصة عن ماكينة الصرف الآلى لصرف الذهب و بيع السيائك الذهبية بشكل اكثر سهولة . 

شاهد الفيديو 

 

معظم المواطنين يقبلون على شراء الذهب سواء للحفاظ على اموالهم او استثمارها، وفى خطوة ايجابيه من الحكومة عملت  الدولة على طرح ماكينات ATM للذهب.
حيث افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اول امس المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات "نبيو"


شهد وزير التموين إطلاق أول ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية للمواطنين، وهذه الخطوة تأتى لدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM، لتجربة أفضل للعملاء.

 


وكشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين عن زيادة عدد المشتركين في المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات "نبيو"، ليصل إلي 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، فضلا عن ان هناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلي 110 مشترين.
ونوه بأن معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلي جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلي موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.


وقال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب، أن مساحة العرض لنبيو قد تضاعفت علي مدار دوراته الثلاث، حيث تبلغ مساحة العرض للنسخة الحالية 8000 متر مربع مقارنة بمساحة عرض 3000 متر مربع في دورته الأولي.

وتشهد النسخة الحالية مشاركة حوالي 50 من كبار مؤسسات انتاج – تجارة - تداول الذهب وماكينات التصنيع لجميع العمليات الإنتاجية ومنتجات المشروعات المغذية لتجارة الذهب، بالإضافة إلي عارضين دوليين من دول (الامارات العربية المتحدة – إيطاليا – المانيا – تركيا – الصين).

وتشمل أجنحة للمصنعين المحليين والدوليين، فضلا عن جناح خاص لعرض أعمال شباب المصممين المصريين لعرض التصميمات المصرية علي المصنعين الدوليين والمحليين، ودعم ظهور تلك الأعمال الإبداعية المصرية للأسواق العالمية مجانًا للمساهمة في دعم رواد الأعمال من المصممين. 

من جانبه ‏قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صياغة الذهب إن فكرة إنشاء ماكينة ATM للذهب جاءت بعد ملاحظة الدولة إقبال المصريين للاستثمار في الذهب، خاصة السبائك الذهب والجنيهات لقلة المصنعية التي تبدأ من 20 جنيها في الأوزان الكبيرة وبحد أقصى 100 جنيه في الأوزان الصغيرة التي تبدأ من 1 إلى 5 جرامات.

وأوضح إن هناك بعض الماكينات سوف تطرحها وزارة التموين خلال الفترة المقبلة مخصصة لبيع سبائك الذهب وسوف تكون متواجدة في العديد من المولات الشهيرة".

واشار الى أنه تم طرح أحد الماكينات في المولات الشهيرة ليتعامل معها المواطنين في شراء السبائك بسعر يوم الشراء
 هذه الماكينات ستعمم في مختلف المحلات الشهيرة في مصر

وقال  الدكتور ناجي فرج، أن شراء السبائك سوف يتم من خلال معاملات في المكان المخصص لذلك الفترة المقبلة
ويستطيع المواطن ان يقوم باستخدام كارت الفيزا لشراء الذهب وسوف تخرج السبائك التى يريد اقتناءها ،له على الفور

وشرح طريقة عمل ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب، وقال تكون من خلال وضع النقود بقيمة سعر الجرام الحالي في مصر، لتسحب الماكينة، الأموال، وتُخرج للمواطن، الذهب المطلوب بالجرامات التي حددها، على الفور.

ونوه بأن ماكينة ATM هي ماكينة مثل مكانيات الصرف الموجودة لدى جميع البنوك،  وفيها يتم طلب قيمة الذهب من الماكينة، ووضع النقود بثمن سعر الجرام الحالي، ويحصل المواطن على الفور  على الذهب المطلوب بالجرامات التي حددها بمنتهى البساطة، وهو أمر متداول ويساعد على الادخار ومتاح في العالم منذ أكثر من 10 سنوات

وأضاف أن المشغولات الذهبية لها أهمية كبرى، إذ يوازي كل 100 طن من الذهب 6 مليارات دولار، والدول تسعى لرفع الاحتياطي الاستراتيجي للذهب، ومصر الآن تملك رصيدًا جيدًا منه، بما يعادل 125 طنا، ونأمل أن نتخطى الـ 200 طن بالمجهودات الكبيرة بالتعاون مع الجهات المعنية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام

صفا

قال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إن "حق الدفاع (الذي تدّعيه إسرائيل) في قطاع غزة تحول إلى الانتقام في ظل الانتهاكات اليومية للقانون الإنساني".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس البرازيلي خلال قمة مجموعة السبع، يوم الجمعة، ونشر فحواها على حسابه عبر منصة إكس.

وأضاف دا سيلفا "الانتهاك اليومي للقانون الإنساني، الذي راح ضحيته آلاف المدنيين الأبرياء بغزة، دفعنا لتأييد قرار جنوب إفريقيا مقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية".

وأوضح الرئيس البرازيلي: "في غزة نرى حق الدفاع (الذي تدعيه إسرائيل) يتحول إلى الانتقام".

واختتم حديثه بالقول إننا "نشهد الانتهاك اليومي للقانون الإنساني، الذي راح ضحيته بغزة آلاف المدنيين الأبرياء، وخاصة النساء والأطفال، وهذا ما دفعنا إلى تأييد قرار جنوب إفريقيا مقاضاة إسرائيل بمحكمة العدل الدولية".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألفا بين شهيد وجريح، ما أدخل "إسرائيل" في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك.. اعرف أسعار الذهب اليوم الأحد 16-6-202
  • «مراقبة المخدرات» تُحذر من مادة الكيتامين: تؤدي للوفاة في الحال  
  • لماذا انخفضت أسعار الذهب محليا؟ اعرف الأسباب
  • مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين في العيد.. اعرف أقربها إليك
  • كيفية استخراج مستند رسمي خلال إجازات العيد
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • مجازر ذبح الأضاحي مجانا بالجيزة في انتظار المواطنين.. اعرف أماكنها
  • غدًا.. بداية صرف الخبز المدعم للمصطافين بـ 5 محافظات ساحلية
  • وزير الوحدة في سيئول يؤكد "انهيار" نظام التموين الاشتراكي في كوريا الشمالية
  • «الإنتاج الحربي»: تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب