المصنعة- خالد بن سالم السيابي

زار سعادة المهندس مسعود بن سعيد بن هاشم الهاشمي محافظ جنوب الباطنة عددًا من المشاريع الحيوية والتنموية في ولاية المصنعة، بحضور سعادة الشيخ أحمد بن علي الحبسي والي المصنعة؛ حيث تفقد سعادته المشاريع المنفذة والمشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع التي ستُنفَّذ خلال المرحلة المقبلة.

واطلع محافظ جنوب الباطنة على مشروع الواجهة البحرية بولاية المصنعة، ومشروع سوق المغسر الجديد ومنتزه ودام الساحل، ومشروع تطوير منطقة الأكشاك الواقعة بالقرب من منتجع بارسيلو. وأكد سعادة المحافظ أنَّ هناك العديد من المشاريع التي من المقرر تنفيذها بولاية المصنعة خلال العام المقبل؛ منها إنشاء سوق الطريف التجاري بولاية المصنعة، وإنشاء منتزهات بالأحياء السكنية (3 مواقع)، وتصميم ورصف الطرق الداخلية، وتطوير مدخل كل ولاية من ولايات المحافظة، ومنها ولاية المصنعة وتطوير حديقة المصنعة.

شارك في الزيارة أعضاء المجلس البلدي بولاية المصنعة، وبدر بن محمد السعيدي المدير العام ببلدية جنوب الباطنة، وسيف بن حمد الناعبي المدير العام للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من المعنيين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

استئناف العمل بعدد من مشاريع فك الاختناقات المرورية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

استأنفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، عددا من مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية، بعد أن كانت متعارضة مع جملة أعمال، مؤكدة أنها ستفتتح خلال العام المقبل. 

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن وزارته باشرت عددا من المشاريع التي سيتم افتتاحها خلال العام المقبل، بعد أن كانت متوقفة بسبب الأعمال اللوجستية واستملاك الأراضي وإمدادات البنى التحتية والتعارضات، منها مشروع جسر الزعفرانية (غزة) على نهر دجلة، مبينا أن المشروع يتألف من ثلاثة مشاريع، هي جسر تقاطع المصافي، وربط الجسر ذي الطابقين بالجسر المعلق، وإنشاء نفق تحت ساحة أحمد عرابي .

وبين أن أعمال مشروع جسر الشيخ معروف وربطه بشارع 80 في منطقة البيجية، وصلت إلى نسبة إنجاز متقدمة، بينما تتواصل أعمال توسعة وتطوير شارع أبو نؤاس ومشروع جسر الجادرية المؤلف من عدد من الجسور، وينفذ بطول 512 مترا بممرين، وعرض 20 مترا ذهابا وإيابا، ويبدأ من نهاية شارع أبو نؤاس مرورا ببحيرة الجادرية السياحية، عبورا بنهر دجلة باتجاه جزيرة (الأعراس)، عادا إياه من المشاريع المهمة بتخفيف الزحامات المرورية في أبي نؤاس وجامعتي بغداد والنهرين، فضلا عن أنه يعد منفذا جديدا يربط بين جانبي الكرخ والرصافة عبر نهر دجلة. 

وأفاد صباح بأن المشاريع ستتضمن إنشاء جسرين كونكريتيين موازيين لشارع أبو نؤاس، أحدهما بطول 1950 مترا، والآخر بطول 700 متر، وثالث سيتم إنشاؤه بممرين ذهابا وإيابا من نهاية (جزيرة الأعراس - طريق القادسية) بطول 825 مترا، مرورا بحي القادسية، ويرتبط مع مقتربات ساحة النسور بطول 350 مترا مع جميع مقترباته.

وأفاد بأن المشروع تحت إشراف شركة لبنانية تضم جنسيات أوكرانية وصينية ومصرية، وينفذ بالتعاون مع شركات عراقية، منبها في ختام حديثه إلى أن الأيدي العاملة العراقية ستبلغ 50 بالمئة من ملاكات هذه المشاريع .

مقالات مشابهة

  • "بلدي الداخلية" يبحث مقترح إقامة محطة تحلية مياه في أدم وتطوير الخدمات في الولايات
  • العراق يُكمل مشاريع حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى
  • استئناف العمل بعدد من مشاريع فك الاختناقات المرورية
  • التعريف باللائحة التنظيمية للمبادرات الشبابية في جنوب الباطنة
  • 4 ملايين ريال اتفاقيات لتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية في الداخلية
  • أكثر من 4 ملايين ريال لتنفيذ مشروعات تنموية بالداخلية
  • سنن البحر في بخاء تدرس مقترح إنشاء شعاب مرجانية
  • السوداني:حماية العملية السياسية أهميتها أكثر من سعادة المواطن
  • 6841 طالبا بدبلوم التعليم العام يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي بجنوب الباطنة
  • محافظ البكيرية يتفقد مشاريع الإسكان بالمحافظة