عقدت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي حفل توقيع بروتكول تعاون بين المهرجان المسرحي القومي يونجين " المنتدى المسرحي الدولي بكوريا الجنوبية " وذلك بحضور السينوغراف الكوري جين يونج ،  والمسرحي الكبير جين ونج سون رئيس قطاع المسرح في كوريا الجنوبية، وأدار حفل توقيع البروتوكول الكاتب الصحفي والناقد جمال عبد الناصر.

 

في البداية قال جون يونج مدير مهرجان (يوجين) إنه سعيد بمشاركته بمهرجان شرم الشيخ الدولي وكذلك تحمسه الشديد لمشاهدة العروض المسرحية، موضحا أن شعارهم في المهرجان السلام، مشيرا إلي أنهم بصدد إقامة مهرجان ثاني في شهر أغسطس القادم ومعربا عن تحمسه لمشاهدة العروض المسرحية والتعاون مع مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي.

 

فيما دعا السينوغراف الكوري جين يونج الفنانين المصريين للتعرف على الثقافة الكورية وكذلك أعرب عن رغبته في إقامة تعاون وتبادل ثقافي بين يونجين ومهرجان شرم الشيخ الدولي.

 

فيما ارتكز المخرج والفنان مازن الغرباوي على عدة نقاط هامة في إطار بروتكول التعاون وانطلق في حديثه إلي بدايات التعاون المشترك بين كوريا الجنوبية وبين مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح حيث قابل كلا من الفنان جين يونج وجين ونج سون في رومانيا لتبدأ اولي بدايات التعاون المشترك، موضحا أن الهدف الرئيسي من هذا البروتوكول هو التوسع مع سوق المسرح في قارة آسيا خاصة أن واقع المهرجانات المصرية بعيدة عن صناعة المسرح في آسيا وأفريقيا وكان ذلك دافعا كبيرا لعقد أولي البروتوكولات مع مهرجان قرطاج.

 موضحا أنه من الضروري التواصل مع سوق المسرح في آسيا وأفريقيا والتوسع الكبير وذلك للتواصل الحقيقي معهما في سوق المسرح فقد سبق استضافه بلدان مختلفة في آسيا من كوريا واليابان وهذا البروتوكول تكليل لرحلة البحث والتعاون الثقافي والفني المسرحي المشترك مع العديد من المهرجانات على مستوى العالم.

 

ثم فجر المخرج مازن الغرباوي مفاجأة وهي تعاون مصري كوري مشترك لتقديم مسرحية " اوديب ملكا " وسيكون العرض بطولة مشتركة بين ممثلين مصريين وكوريين، وفي نهاية اللقاء وقع مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بروتوكول التعاون مع المهرجانين الكوريين.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ مازن الغرباوي مهرجان شرم الشیخ الدولی للمسرح الشبابی المسرح فی

إقرأ أيضاً:

سيلين ديون لن تستسلم للمرض وستعود للمسرح حتى “زحفاً”

متابعة بتجــرد: أكدت المغنية سيلين ديون، في مقابلة جديدة بُثّت مساء الثلاثاء، عزمها على العودة إلى المسرح رغم إصابتها بمرض عصبي نادر، حتى لو اضطرّت إلى “الزحف”.

وفي مقتطف من هذه المقابلة التي أجرتها قناة “ان بي سي” الأميركية، تحدثت المغنية الكندية مرة جديدة عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس التي تسبب تيبّساً في العضلات، ويمكن أن تؤدي إلى تشنجات خطرة.

وقالت المغنية البالغ 56 عاما “سأعود إلى المسرح، حتى لو اضطررت إلى الزحف أو مخاطبة الجمهور بحركات يداي. سأفعل ذلك. سأفعل ذلك”.

وأضافت صاحبة أغنية “ماي هارت وِل غو أون”: “سأعود إلى المسرح لأنني أريد ذلك وأفتقد إليه، لا لأنّه يتعيّن عليّ العود أو لأنني بحاجة إلى ذلك”.

ونُشرت المقابلة قبل فيلمها الوثائقي “أنا: سيلين ديون” المرتقب بدء عرضه في 25 حزيران/يونيو عبر منصة “برايم فيديو” التابعة لأمازون.

وأعلنت ديون عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبّس، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية، في كانون الاول/ديسمبر 2022.

لا يوجد علاج شافٍ لحالتها التي تُعدّ متقدّمة، لكن ثمة علاج يمكن أن يساعد في السيطرة على الأعراض. وبحسب المعهد الوطني الأميركي للصحة، يصيب هذا المرض النساء أكثر من الرجال بنسبة 50%.

وقالت ديون “أشعر وكأنّ شخصاً ما يخنقني”، مضيفة أن الألم يمكن أن ينتقل عبر جسدها بالكامل وأنّ التشنجات تؤدي في بعض الأحيان إلى كسور في أضلاعها.

واضطرت النجمة العالمية إلى إلغاء سلسلة من الحفلات كانت مقررة لعامي 2023 و 2024، مؤكدةً أنها ليست قوية بما يكفي لإحياء جولة موسيقية.

وظهرت بشكل مفاجئ ولفترة وجيزة ضمن حفلة توزيع جوائز “غرامي” في لوس أنجليس في أوائل شباط/فبراير، إذ منحت جائزة ألبوم العام للمغنية تايلور سويفت.

وشهدت مسيرة ديون الفنية الممتدة لعقود بيع أكثر من 250 مليون ألبوم للنجمة العالمية، وتوقفت جولتها العالمية التي تحمل عنوان “كوردج” بسبب جائحة كوفيد-19.

main 2024-06-16 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • سيلين ديون لن تستسلم للمرض وستعود للمسرح حتى “زحفاً”
  • «قومي المرأة» يوقع بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات مع «معلومات الوزراء»
  • قومي المرأة يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي
  • "المسرح التجريبي" يكرم "بانوراما برشا" الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان