البوابة:
2024-06-12@07:25:07 GMT

سحر بوليوود يصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

سحر بوليوود يصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي

سيشهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي حشدًا ضخمًا من نجوم بوليوود ممن سيشاركون في جلسات حوارية، سيتحدثون خلالها عن تجاربهم التمثيلية، لينتقل سحر بوليوود العالمي إلى مدينة جدة.

اقرأ ايضاًويل سميث في ضيافة جدة التاريخية.. سبقه ملوك وأمراء آل سعودكاترينا كيف

ستحل النجمة الهندية كاترينا كيف في جلسة حوارية بعنوان In Conversation على هامش مهرجان "البحر الأحمر السينمائي".

ويُشار أن جلسة كارتينا كيف من المقرر انعقادها في مول "ريد سي مول" من الساعة 5 والربع حتى الـ6 والربع مساءً، وذلك في الأول من شهر ديسمبر المقبل.

كاران جوهر

على صعيد آخر، سيشارك المخرج الهندي كاران جوهر ،مقدم البرنامج الشهير Coffee With Karan، في المحادثات الحوارية في المهرجان.

رانفير سينغ

 

وكشفت إدارة المهرجان عن تكريم نجم بوليوود رانفير سينغ، لأنه يعتبر واحدًا ممن أبرز نجوم عصره ورمزاً للسينما الهندية، إذ قدَّم العديد الأعمال التي حظيت بنجاح كبير.

ونشرت إدارة المهرجان صورة للنجم عبر موقع "إنستغرام"، جاء فيه: "نحن نفخر بالاعتراف بالدور الكبير الذي لعبه في صناعة السينما في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

وأضاف: "تؤكد جوائز اليُسر الفخريَّة التزام المهرجان بدعم الإبداع في مجال السينما وتسليط الضوء على الأفراد الاستثنائيين الذين قدموا مساهمات سينمائية عميقة عالمياً. وتُعَدُّ هذه الجائزة رمزاً للامتنان والاحترام تجاه أولئك الذين أثروا في مشهد السينما".

اقرأ ايضاًياسمين صبري تتألق في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مهرجان البحر الأحمر السينمائي كاترينا كيف التاريخ التشابه الوصف مهرجان البحر الأحمر السینمائی

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية الأسبوع الجاري، بدءا من اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل 13 يونيو، ضمن برامج وزارة الثقافة.

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية

يشهد الأسبوع عروض المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية الذي انطلقت فعالياته أمس السبت، ويقدم المهرجان 26 عرضًا مسرحيًا مميزًا من جميع الأقاليم المصرية تُعرض بالمجان على مسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج وحتى نهاية يونيو الحالي.

كما تشهد المحافظات استمرار عروض نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل، ومنها مسرحية عصفور وعباءة الأمنيات التي تعرض يوميًا حتى نهاية الأسبوع الحالي، على مسرح قصر ثقافة أسيوط.

أفلام من السينما العالمية

ويعرض قصر السينما بجاردن سيتي الأسبوع الجاري عددا من الأفلام السينمائية، تتنوع ما بين أفلام السينما العالمية، المصرية، الأوروبية، وسينما التحريك، وتقدم جميعها مجانا للجمهور في تمام الثامنة مساءً.

استمرار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة

وتواصل قصور الثقافة احتفالاتها بمواقعها هذا الأسبوع بمناسبة باليوم العالمي للبيئة والمقام هذا العام تحت شعار «أرضنا مستقبلنا»، بالإضافة إلى الورش الفنية والحرفية، والأخرى الخاصة بإعادة التدوير التي تشهدها مواقع الهيئة بمحافظات: الإسكندرية، ومطروح وجنوب سيناء بعنوان «دور تتطور».

كما ينظم أتوبيس الفن الجميل برنامجا مكثفا للأطفال، يتضمن مجموعة من الأنشطة، والجولات الميدانية لعدد من المناطق والمتاحف الأثرية بمحافظة القاهرة.

أنشطة متنوعة استعدادا للمبادرة الصيفية

ويشهد هذا الأسبوع عدة فعاليات من أبرزها ورشة إعداد مذيع بمحافظة المنوفية، والروائي الصغير بالإسكندرية، بجانب ورش الأشغال اليدوية، وتعليم أساسيات الرسم والإيقاع، واللقاءات التثقيفية للتعريف بقيمة الوقت.

يأتي ذلك ضمن استعدادات هيئة قصور الثقافة لتقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية خلال الإجازة الصيفية، للعام الثاني على التوالي، ضمن برنامج وزارة الثقافة الصيفي «ثقافتنا في إجازتنا».

استعدادات الاحتفال بعيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو

ويشمل الأسبوع باقة متميزة من الورش الفنية استعدادا للاحتفال بعيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو، بمختلف المحافظات بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين.

كما تحفل الأجندة بعدد من الأمسيات الشعرية واللقاءات الأدبية لنخبة من الشعراء والمفكرين، أهمها لقاء بعنوان «سمير الفيل.. مسيرة طويلة من الإبداع» المقام يوم الخميس المقبل بقصر ثقافة دمياط الجديدة، تكريمًا للكاتب الكبير لحصوله على جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية هذا العام، من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية عن المجموعة القصصية «دُمى حزينة».

مقالات مشابهة

  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت لشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت اشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. زيادة لافتة بشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي للصحافيين في يوليوز المقبل
  • مهرجانات بلا سينما
  • أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تجذب عشاق السينما في جدة
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية