أقيم خلال فاعليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثامنة، حفل توقيع بروتوكول تعاون بين معهد «مايزنر» لفن التمثيل بالولايات المتحدة الأمريكية ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وأدار وقائع توقيع البروتوكول الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر رئيس اللجنة الإعلامية بالمهرجان.

تفاصيل التعاون

وقال المخرج والفنان مازن الغرباوي: العام الماضي أقام الفنان سكوت تورست ورشة بالمهرجان وكان بها إقبال كبير من قبل المتدربين، لذا فكرنا أن نقيم هذا العام بالدورة الثامنة ورشة ثانية له ولكنها مطولة، وكان الهدف الأساسي منها توسيع رقعة المستفيدين في مصر والوطن العربي، وهذا بالفعل ماتحقق هذا العام.

وتابع «الغرباوي»: واليوم نقيم تعاون بين معهد مايزنر لفن التمثيل بالولايات المتحدة الأمريكية ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وسيكون تعاون ممتد لخمس سنوات ولن يكون مقتصر على الإنتشار الفني لسكوت تورست في مصر فقط ولكن في الوطن العربي كله ، فنحن كشريك لمعهد ماينز ستكون كل الشركات التي ستحدث الفترة القادمة لأي جهة من خلالنا وهذا بالفعل ماحدث في مهرجان قرطاج المسرحي بالدورة القادمة .

ومن جانبه قال المدرب العالمي سكوت تورست: هناك برنامج وضعناه ليس فقط للطلبة ولكن لأي شخص لديه درجة علمية معينة ، وفي المستقبل نفكر في أن يكون لنا فرع خاص في الشرق الأوسط وسيقدم نفس الشكل الذي نقدمه بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعن مايزنر، قال: مايزنر هو مدرب عالمي كان منهجه بسيط ولكنه في نفس الوقت صعب للغاية ويستغرق عشرون عاما لفهمه وتطبيقه، وماينز قال لي أثناء تعليمي علي يده أن لكل فنان طريق معين للوصول للنجومية وكل مدرب عليه أن يصل بهذا الفنان إلى حلمه، وأنا مهمتي الرئيسية أن يكون هناك هوليود في كل دولة وفي كل مكان.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تحمل دورته الثامنة اسم الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المهرجان المايسترو نادر العباسي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مازن الغرباوي مهرجان مهرجان شرم الشیخ الدولی للمسرح الشبابی

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي

أعلنت هيئة الأفلام السعودية مشاركتها في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي 2024، والذي يقام خلال الفترة 13 – 22 يونيو الحالي 2024م، في مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.
ويعد المهرجان من أبرز الفعاليات السنوية في قارة آسيا وعلى مستوى العالم على مدى العقود الـ 3 الماضية، وهو المهرجان الصيني الوحيد المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام"FIAPF".

وتهدف هيئة الأفلام من خلال هذه مشاركة إلى ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية للسينما، وتعزيز التواجد والتمثيل الدولي لقطاع الأفلام السعودي، وتتمثل مشاركة الهيئة بجناح المملكة في سوق المهرجان خلال الفترة 16 – 18 يونيو، بالإضافة إلى تمكين الهيئة لشركائها من القطاع الخاص في مجال صناعة الأفلام، حيث تشارك مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في الجناح.

زوار المهرجان

ويستعرض الجناح أمام زوار المهرجان رؤية وأهداف وإستراتيجيات الهيئة في تطوير القطاع من خلال عرض الإمكانات التي تتمتع بها صناعة الأفلام السعودية، وتقديم الدعم والموارد للمهتمين بالاستثمار في السينما السعودية، وإبراز جهود المملكة في هذا المجال، إضافة لزيادة التبادل الثقافي والتعاون، مع تعزيز مكانة المملكة كمركز رائد للإبداع والابتكار السينمائي.

ويتضمن المهرجان العديد من العروض السينمائية، والجلسات النقاشية، وورش العمل، والورش التدريبية للمحترفين والمهتمين في قطاع السينما, حيث يجمع الفنانين من جميع أنحاء العالم وذلك للاحتفاء بالفن، وتبادل الخبرات، كما سيشهد المهرجان عروض أفلام جديدة ضمن فعالياته.
وتشكل مشاركة المملكة العربية السعودية المتمثلة بهيئة الأفلام في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي فرصة استثنائية لترسيخ حضورها على الخارطة السينمائية العالمية.
التزامناً مع النهضة التي تشهدها صناعة السينما الصينية، تأتي هذه المشاركة لتؤكد طموح المملكة في أن تكون وجهة رائدة في قطاع الأفلام، بالإضافة لتعزيز التفاعل والتعاون مع المراكز الإبداعية البارزة في هذا المجال الواعد، وتطمح المملكة من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز التواصل الثقافي والفني مع الصين، بما ينعكس إيجاباً على تطوير صناعتها السينمائية، وتوسيع آفاقها على المستوى المحلي والعالمي.

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن انطلاق فعالية "ليالي الفيلم السعودي" في محطتها القادمة في أستراليا خلال الفترة 26 - 28 يونيو 2024، وذلك في دار الأوبرا بمدينة سيدني، وقاعة السينما في فندق سوفيتيل في مدينة ملبورن.
وتشمل الفعالية عروضًا لمجموعة متنوعة من أفلام سعودية طويلة، وهي: فيلم "طريق الوادي" للمخرج خالد فهد، وفيلم "هجان" للمخرج أبوبكر شوقي، وفيلم "الهامور ح.ع" للمخرج عبدالإله القرشي، إضافةً لأفلام سعودية قصيرة، وهي: فيلم "سليق" للمخرجة أفنان باويان، وفيلم "أنا وعيدروس" للمخرجة سارة بالغنيم.

مقالات مشابهة

  • حرب نووية على الأبواب و 9 دول حدّثت أسلحتها النووية وتأهبت
  • آليات التحول الرقمي.. بروتوكول تعاون بين قومي المرأة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • «قومي المرأة» يوقع بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات مع «معلومات الوزراء»
  • قومي المرأة يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان