يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دشنت وزارة الداخلية اليمنية، الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية.

وحسب موقع وزارة الداخلية، فإن ذلك يأتي تماشيا مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

وأكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية عبدالماجد برك العامري، حرص الوزارة على تعزيز مجال الأحوال المدنية بأحدث وأرقى النظم التكنولوجية والإلكترونية.

واشار إلى أن البدء بتطبيق منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية الذكية في عدن، على أن يتم اعتماد تطبيقها مستقبلا في المحافظات الأخرى.

وأوضح أن المنظومة تم تصميمها بحرفية عالية ووفقا للمواصفات الفنية الأكثر حداثة وأمانا وشمولية المعلومات، نظرا لما تتضمنه من بيانات ومعلومات دقيقة ضمن إجراءات وخطوات إصدار البطاقة الشخصية الحديثة المصنوعة من مادة البوليكاربونيت غير القابلة للتزوير والخدش، والمعززة بشريحة ذكية مخفية والقابلة لتحديث البيانات دون الحاجة لاستبدال البطاقة.

وتحتوي البطاقة الشخصية الذكية على فوائد عديدة في جوانب أمن وتحديث المعلومات، والتي تشمل ارتباط البطاقة بتطبيقات تسمح بالتحقق من هوية الشخص عبر بصمتي الاصبع والوجه لدى الجهات الحكومية وغير الحكومية، وإثبات الهوية والمرور بالمنافذ ذات الأنظمة الإلكترونية، وإجراء المعاملات المالية المختلفة.

ويتم اعتمادها في منظومة واحدة للتعامل مع إصدار البطاقات، وجمع البيانات عن كافة المواطنين من حاملي البطاقة وتسهيل المهام الإحصائية، وكذا اعتمادها في العمليات الانتخابية لتمتعها بموثوقية عالية، والإسهام في تقليص التلاعب والتزوير والفساد، وتخفيض معدلات الجريمة وتسهيل تتبع المجرمين وأصحاب السوابق.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البطاقة الشخصية الحرب الداخلية اليمنية اليمن بطاقة شخصية البطاقة الشخصیة

إقرأ أيضاً:

وداعا لـ ضياع المتعلقات الشخصية.. خاصية جديدة في الهواتف الذكية تحافظ عليها

لا يجب أن يقتصر استخدام الهواتف الذكية على إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي فقط، بل تجب الاستفادة من جميع الميزات والأدوات المتوفرة في تلك الهواتف للمساعدة في إنجاز المهام اليومية المتعددة، وتسهيل الكثير من الأمور في جوانب حياتنا المختلفة.

خاصية جديدة في الهواتف الذكية

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يتعلق بالخصائص الجديدة التي سوف تقدمها الشركة في الهواتف الذكية، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

خاصية جديدة في الهواتف الذكية

ستتاح ميزة جديدة في الشهر المقبل لمستخدمي الهواتف الأندرويد تتبع متعلقاتهم الشخصية، مثل الحقائب أو المفاتيح، باستخدام أجهزة تتبع من شركات مثل Chipolo وPebblebee.

تطبيقات الهاتف المحمول

خدمة «العثور على الجهاز»، أصبحت معروفة باسم «Find My Device»، على تحديث البرامج، ومنها يُمكن الآن للمستخدمين العثور على هواتفهم حتى إذا كانت مغلقة، باستخدام الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد المتصلة بالهاتف المفقود.

الهاتف المحمولتحديث جوجل لخدمة العثور على الهواتف Find My Device

جاء التحديث الأخير لجوجل بميزات جديدة مفيدة لخدمة «العثور على الجهاز»، التي تقدمها الشركة لمستخدمي نظام الأندرويد.ومن بين هذه الميزات، إضافة توجيهات بصرية بتقنية الواقع المعزز تساعد المستخدمين على العثور على هواتفهم حتى إذا كانت مغلقة، عبر تطبيق «Find My Device» واستخدام كاميرا الهاتف.

تطبيقات الهاتف المحمول

ستعتمد هذه الميزة على شبكة «Find My Device» التابعة لجوجل، وستتيح أيضًا مشاركة حق التتبع مع الآخرين، ما يسهل على المستخدمين العثور على ممتلكاتهم المفقودة.

ستشمل التحديثات الجديدة جميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 9.0 والإصدارات الأحدث من ذلك، والتي تشكل نسبة كبيرة من أجهزة الأندرويد المتاحة في السوق.

اقرأ أيضاًرسميًا في مصر.. سامسونج تطرح هاتف Galaxy A05s المجمع محليًا

البرهان يبحث هاتفيا مع المفوض السامي لحقوق الإنسان الأوضاع في السودان

البرهان يتلقى إتصالا هاتفيا من المفوض السامي لحقوق الإنسان

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والتجارة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها بعدن
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 42 موقعًا بالمملكة
  • وزارة الصحة توضح المدة المقررة لإصدار الإجازات المرضية
  • وداعا لـ ضياع المتعلقات الشخصية.. خاصية جديدة في الهواتف الذكية تحافظ عليها
  • اختفاء النائب “إبراهيم الدرسي” وسط بنغازي، وحكومة حمّاد تنفي أنباء مقتله
  • وزارة الداخلية الليبية تفتح تحقيقاً عاجلاً في اختفاء النائب “إبراهيم الدرسي”
  • شروط إصدار الهوية الوطنية للأطفال في السعودية 1445 وخطوات حجز الموعد
  • آليةالإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر “أبشر”
  • مستغانم.. اسعاف 3 أشخاص بشاطئ صابلات “01” بمزغران
  • مستغانم.. اسعاف 3 أشخاص بشاطئ صبلات “01” بمزغران