شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تضاعف سوق المعادن الحيوية للتحول في الطاقة خلال الأعوام الـ5 الماضية، باريس في 11 يوليو العُمانية كشف تقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة عن تضاعف السوق الخاصبالمعادن الحيوية، الضرورية من أجل الانتقال .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تضاعف سوق المعادن الحيوية للتحول في الطاقة خلال الأعوام الـ5 الماضية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تضاعف سوق المعادن الحيوية للتحول في الطاقة خلال...

باريس في 11 يوليو /العُمانية/ كشف تقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة عن تضاعف السوق الخاص بالمعادن الحيوية، الضرورية من أجل الانتقال بعيدًا عن استخدام الوقود الأحفوري ونحو استخدام مصادر الطاقة المتجددة، خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وذكر التقرير أنَّ الأسعار في سوق المعادن، مثل الليثيوم والكوبالت والنيكل والنحاس بلغت في عام 2022 نحو 320 مليار دولار، كما ستواصل الأسعار النمو سريعا.

وجاء في التقرير أنَّ المعادن الحيوية، التي "تساعد في تشغيل السيارات الكهربائية، وتوربينات الرياح، والألواح الشمسية، وغيرها من التقنيات الرئيسة من أجل الانتقال للطاقة النظيفة"، صارت، على نحو متزايد، المحور الرئيس للتركيز بالنسبة لصناعة التعدين العالمية.

وارتفع بذلك الاستثمار في تنميتها بنسبة 30% في العام الماضي، بعد حدوث زيادة بنسبة 20% في عام 2021.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة إن الليثيوم هو الأكثر شعبية بين تلك المعادن، حيث قفزت الاستثمارات فيه بنسبة 50%، ثم يليه النحاس والنيكل.

/العُمانية/

أسماء

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إريكسن يكشف عن موقفه من الانتقال إلى دوري روشن

نواف السالم

كشف لاعب نادي مانشستر يونايتد، الدنماركي كريستيان إريكسن، عن موقفه من الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وأكد اللاعب في مقابلة مع موقع “bold” الدنماركي، أنه لا يُفضل الانتقال لدوري روشن خلال الفترة المقبلة، مُشددًا على صعوبة رفض العروض الكبيرة ماليًّا، لكنه يحاول فعل ذلك.

واشار أريكسن أنه لم يتلق أي عرض من المملكة من قبل، قائلا: “تأكدت من أنه لم يتم التواصل مع وكيل أعمالي مطلقًا، إذا قال وكيل أعمالي شيئًا ما، فقد قلت دائمًا أنني لا أريد حتى أن أعرف ما العرض، لأنه ليس شيئًا يُثير اهتمامي”.

وأضاف: “أستطيع أن أرى أنه قد يكون من الصعب قول لا. أيضًا في النادي حيال هذا الشأن، أُدرك أنه قد يكون من الصعب حقًا أن تقول لا إذا رأيت مقدار الأموال المعروضة، ولكني أحاول فقط تجنب ذلك تمامًا، حتى لا أعرف المبلغ الذي يمكن أن يكون عليه الأمر. أؤكد أنني لن أذهب إلى الدوري “.

مقالات مشابهة

  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تعزز جاهزيتها لموسم الحج
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • حزب العدل: توجه مصر للطاقة المتجددة ضرورة للتحول للاقتصاد الأخضر
  • بل جيتس يُدشن أول مفاعل نووي خاص في أمريكا.. ما القصة؟
  • إريكسن يكشف عن موقفه من الانتقال إلى دوري روشن
  • "الطاقة والمعادن" تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من برنامج "كفاءات التعدين"
  • الجزائر تدعم حق الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية
  • تركيا  وروسيا تبحثان بناء 12 مفاعلا نوويا
  • تخريج الدفعة الأولى من برنامج كفاءات التعدين
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية حققت نجاحا كبيرا خلال الأعوام الأخيرة