أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن تنفيذ خطة القوافل الطبية العلاجية الشاملة متعددة التخصصات خلال شهر ديسمبر الجاري، بكل القرى والمناطق النائية بنطاق المحافظة، وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية للفئات الأكثر احتياجا، والتي من شأنها توفير حياة كريمة وآمنة لهم، مؤكدا استمرار تنفيذ القوافل الطبية المجانية بالتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم خدمات صحية أفضل لأهالي قرى الريف المصري تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

خريطة القوافل الطبية في محافظة المنوفية

وأوضحت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن القوافل الطبية ستجوب عدة قرى بالمحافظة، وستبدأ يومي 2 و3 ديسمبر بقرية السلام وقرية منشية الرحمن، ويومي 13 و14 ديسمبر في قرية كفر داوود، ويومي 23 و24 ديسمبر بمدينة السادات، وقرية زاوية رزين بمركز منوف يومي 6 و7 من نفس الشهر، وقرية بشتامي بمركز الشهداء يومي 20 و21 ديسمبر، وقرية كفر ربيع بتلا يومي 27 و28 ديسمبر، وأخيرا في قرية ساقية المنقدي بمركز أشمون 30 و31 ديسمبر، لافتة إلى أن القوافل تستهدف الوصول بالخدمات الطبية للقرى النائية والفئات المجتمعية الأكثر احتياجا لتعظيم شأن الخدمات المقدمة للمواطنين.

محافظ المنوفية يشيد بتنظيم القوافل الطبية في القرى 

وأشاد محافظ المنوفية بتنظيم مثل هذه القوافل الطبية مما يساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم، مؤكدا دعمه الكامل للمنظومة الصحية بكافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية لهم، موجها بتذليل كافة العقبات وتقديم التيسيرات اللازمة لتلك القوافل لتحسين مستوى الخدمة للارتقاء بالمستوى الصحي للمواطن بقرى الريف المصري وفقا لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية القوافل الطبية في المنوفية القوافل الطبیة

إقرأ أيضاً:

الشرقية: صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع خالٍ من الأمراض

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأحد، زيارة مفاجئة استهدفت المرور على لطمركزي أبو حماد والزقازيق، وذلك لمتابعة سير إنتظام العمل بالمنشآت الصحية والخدمية بهما، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بمتابعة سير انتظام العمل بوحدة صحة الأسرة بتل مفتاح التابعة لإدارة أبو حماد الصحية، واطلع على سجل الحضور والإنصراف، والتقى بعدد من المرضى والمترددين على العيادة، واستفسر منهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، مؤكداً أن صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع صحي وخالٍ من الأمراض.

تفقد المحافظ الصيدلية، وذلك للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وقام بمراجعة تاريخ الصلاحية المدون على الأدوية، مؤكداً ضرورة توافر الأدوية اللازمة للمرضى وحفظها بطرق جيدة، مع مراجعة تاريخ صلاحيتها أولاً بأول.

وحرص محافظ الشرقية على تفقد ثلاجة حفظ الطعوم بالوحدة للتأكد من حفظها في درجات التبريد المناسبة، مشدداً على إستمرار إجراء أعمال تعقيم الأدوات والأجهزة الطبية المستخدمة في العيادة، حرصاً على صحة وسلامة المترددين على الوحدة.

توجه محافظ الشرقية لمتابعة سير إنتظام العمل بالمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية ببني عامر التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق، والوقوف على الخطوات المتخذة لإستقبال ملفات التصالح في بعض مخالفات البناء المقدمة من المواطنين، وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون.

اطمأن المحافظ من العاملين بالمركز التكنولوجي على تطبيق المنظومة الجديدة لتلقي طلبات التصالح بكل سهولة ويسر، مؤكداً ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات للإنتهاء من ملفات التصالح، وإنجاز أكبر قدر ممكن منها في أقل وقت ممكن، موجهاً بتوفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة.

انتقل محافظ الشرقية لمركز صحة الأسرة ببني عامر للتأكد من تواجد الأطباء وطاقم التمريض بالأقسام الطبية المختلفة، والوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المؤداة للمرضى وللمترددين على الوحدة.

تفقد محافظ الشرقية عيادة الأسنان والصيدلية للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بهما، مشدداً على إنتظام إجراء أعمال التعقيم والتطهير للأجهزة الطبية المستخدمة حفاظاً على صحة وسلامة للمترددين على المركز، وكذلك حسن معاملة المرضى والمترددين لتلقي العلاج، وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة لهم.

أكد محافظ الشرقية إستمرار جولاته المفاجئة بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة؛ للوقوف علي مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين، والتعرف على مشاكلهم، وايجاد حلول سريعة لها، بما يضمن تقديم افضل الخدمات لهم.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • عروض فنية ومسرحية في العيد بمركز الملك عبد العزيز الثقافي
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية للرمد بإجمالي مستفيدين 520 حالة
  • في احتفالات العيد القومي.. محافظ المنوفية يفتتح حمام السباحة بمركز شباب أشمون
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد بحضور نواب البرلمان
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد والسوق النموذجي بكفر زلابية
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي
  • الشرقية: صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع خالٍ من الأمراض