كشفت النائبة الدكتورة مها عبد الناصر، سبب عدم توافق الحركة المدنية على مرشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024 بشكل موحد في الفترة الماضية.

من أجل فلسطين.. الحركة المدنية تطالب السلطة ب٦ مطالب "مناوشات وتراشق بالألفاظ".. لماذا لم تدعم الحركة المدنية فريد زهران؟ سبب عدم اتفاق الحركة المدنية

وقالت في لقاء لبرنامج "مساء dmc"، إن الحركة المدنية تتضمن العديد من الأحزاب وبعضها مقاطع لعملية الانتخابات الرئاسية من الأساس، كما لم يحدث نقاش لائق للاتفاق على مرشح واحد.

وأوضحت أن الحركة المدنية لا تقوم باتخاذ القرار من خلال التصويت وإنما يجب أن يكون بالإجماع، مؤكدة أن هذا كان سببًا أساسيًا في عدم التوافق على مرشح خلال الانتخابات الرئاسية 2024.

وأضافت أن هناك حزبين من 12 حزبًا قررا المشاركة في الانتخابات الرئاسية ونوابهم منحوا فريد زهران التوكيلات بالفعل، وبعضهم عملوا في الحملة الانتخابية له.

وأشار إلى أن بعض أعضاء الأحزاب المقاطعة لعملية الانتخابات الرئاسية الغير مقتنعين بمسألة المقاطعة عملوا بالفعل في حمل المرشح الرئاسي فريد زهران لرغبتهم في المشاركة بعكس رغبة قادة أحزابهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الحملة الانتخابية برنامج مساء dmc الحركة المدنية مها عبد الناصر خوض الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسیة الحرکة المدنیة على مرشح

إقرأ أيضاً:

برلمانية ألمانية تكشف سبب رفض شولتس توريد صواريخ Taurus إلى أوكرانيا

اعتبرت رئيسة لجنة الدفاع في البوندستاغ ماري أغنيس ستراك زيمرمان، أن المستشار الألماني أولاف شولتس يرفض توريد صواريخ Taurus إلى أوكرانيا، لخشيته من فقدان هيبته.

وأشارت البرلمانية إلى أنه لو وافق شولتس على توريد هذه الصواريخ، فسيعني ذلك أنه رضخ مجددا للضغوط، كما حدث سابقا في حالة تسليم دبابات ليوبارد لأوكرانيا.

إقرأ المزيد حزب ألماني يدعو لتزويد أوكرانيا بصواريخ "توروس"

وأضافت في مقابلة مع مجموعة Funke الإعلامية: "رضخ المستشار للضغوط عندما قام بإرسال الدبابات، وأخشى أنه اعتبر ذلك بمثابة فقدان الهيبة. لذلك نراه يرفض بحزم تسليم هذه الصواريخ، حتى لا ينظر إليه على أنه شخص قد يستسلم للضغوط مرة أخرى".

وقالت ستراك زيمرمان، المعروفة بموقفها المناهض لروسيا، إنها "تأمل" في أن يدرك شولتس "كل مأساوية الوضع ويقوم بتغيير وجهة نظره تجاه هذه الأمور".

وسبق أن تحدث المستشار الألماني أولاف شولتس عدة مرات ضد توريد صواريخ "توروس" إلى أوكرانيا.

وفي الأول من مارس الجاري، تعرضت الحكومة الألمانية إلى فضيحة مدوية بعد أن كشفت رئيسة تحرير قناة "آر تي" التلفزيونية مارغريتا سيمونيان عن محادثة بين ضباط رفيعي المستوى في الجيش الألماني تضمنت بحث إمكانية اللجوء إلى بريطانيا للمساعدة في التحضير لشن ضربات على روسيا.

ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التسجيل الصوتي لمحادثة ضباط الجيش الألماني بأنه "فضيحة صارخة"، مؤكدا أنها تشبه الاعتراف السابق من جانب القادة الأوروبيين بأن أحدا ما كان لينفذ اتفاقيات مينسك.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «ليلة مليئة بالموسيقى».. نانسي عجرم تروج لحفلها المقبل بـ لبنان
  • أول تعليق من فريد زهران بشأن التماس الحوار الوطني الإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقضايا دعم فلسطين
  • أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)
  • إيران.. زهرة إلهيان تقدم أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية المبكرة (فيديو)
  • هكذا تم اغتيال مرشح للانتخابات في المكسيك.. ليس الأول (شاهد)
  • برلمانية ألمانية تكشف سبب رفض شولتس توريد صواريخ Taurus إلى أوكرانيا
  • اغتيال مرشح لمجلس بلدي في المكسيك قبل يومين من الانتخابات
  • فيديو.. اغتيال مرشح في المكسيك وإصابة زوجته قبل يومين من الانتخابات
  • مسؤول بالاتحاد الأوروبي ينفي مزاعم رغبة القوى الغربية في تأجيل الانتخابات بجنوب السودان
  • علي لاریجاني يترشح للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)