تستضيف أبوظبي «المركز العالمي لتمويل المناخ» كمؤسسة رائدة ستعمل على تسريع عملية تطوير أطر ومهارات تمويل المناخ، ودعم أفضل الممارسات في دولة الإمارات والعالم.

يهدف «المركز العالمي لتمويل المناخ» إلى معالجة التحديات الرئيسية المرتبطة بالأطر المالية التي تعيق تدفقات الاستثمار، للمساعدة في جعل تمويل المناخ بكُلفة معقولة، ويمكن الوصول إليه باعتباره من إنجازات مؤتمر الأطراف COP28.

وباعتباره مؤسسة فكرية مستقلة ومركزاً للأبحاث، يهدف «المركز العالمي لتمويل المناخ» إلى معالجة الأسباب الجذرية التي تمنع الاستثمار حالياً، والجمع بين أحدث الأبحاث وكبار الخبراء، لتطوير أطر مالية ملائمة، لتحقيق الغرض منها، متجانسة بشكل متزايد على المستوى الدولي. ومن خلال العمل مع الأطراف المعنية عبر مختلف القطاعات، سيساعد «المركز العالمي لتمويل المناخ» على إيجاد بيئة مواتية للاستثمار في المشاريع المنخفضة الكربون المستدامة والمرنة.

وجاء الإعلان عن «المركز العالمي لتمويل المناخ» الذي يقع مقره الرئيسي في سوق أبوظبي العالمي، من قبل الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس COP28؛ وذلك خلال الجلسة الحوارية المالية التي عقدت في الأول من ديسمبر الجاري. وخلال «قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة»، التي تقام ضمن النسخة الخاصة من «أسبوع أبوظبي للاستدامة» في مؤتمر الأطراف COP28.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28

إقرأ أيضاً:

"موان" يفعّل الشهر العالمي للمراجعة الداخلية لمنسوبيه

في إطار تعزيز الوعي بأهمية المراجعة الداخلية، فعّل المركز الوطني لإدارة النفايات «موان» مبادرة ”الشهر العالمي للمراجعة الداخلية“ لمنسوبيه طوال شهر مايو 2024.
وذلك بهدف تسليط الضوء على دور المراجعة الداخلية المحوري في ضمان الالتزام والحوكمة وتحسين الأداء المؤسسي للمنشأة.
أخبار متعلقة "التعليم" تشدد على خلو أسئلة الاختبارات من التجاوزات الفكريةطقس المملكة اليوم.. رياح سطحية مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطقوشهدت المبادرة تنظيم العديد من الأنشطة التوعوية خلال شهر مايو، وتضمّنت تنظيم ورش عمل ومحاضرات تثقيفية قدمتها نخبة من الخبراء في إدارة المراجعة الداخلية للمركز، بالإضافة إلى تنظيم جلسات نقاشية تفاعلية تناولت أفضل الممارسات، وأحدث التطورات في المراجعة الداخلية.

من بينها النطاق الجغرافي والجوانب الاقتصادية.. "#موان" يحدد 5 معايير لإعفاء نشاط إدارة النفايات من شروط الترخيص#اليوم@ncwmsahttps://t.co/AWoBFPGgt1— صحيفة اليوم (@alyaum) February 5, 2024رفع الكفاءةكما تم تسليط الضوء من خلال الورش التي أقيمت لمنسوبي المركز خلال هذا الشهر، على دورها في دعم الحوكمة وإرساء الضوابط الرقابية للمنشأة، واستكشاف تطورات المراجعة الداخلية والمراحل التي تمر بها لرفع كفاءة العمليات داخلها، بالإضافة إلى توحيد الجهود ورفع جودة الأداء في الرد على خطابات الأجهزة الرقابية.
وساهمت هذه الأنشطة في تعزيز فهمه منسوبي المركز لدور المراجعة الداخلية وتأثيرها الفعّال في أداء المهام المنوطة بمنسوبي المركز
وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام «موان» بتحقيق أعلى معايير الشفافية والجودة وخلق التكاملية بين إدارات المركز من خلال تعزيز الوعي بأهمية المراجعة الداخلية كجزء أساسي من استراتيجية الحوكمة المؤسسية.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف الاجتماع السنوي الـ13 لمجلس البحوث العالمي
  • انضمام 22 شركة ناشئة إلى الدفعة الثانية من برنامج فيزا لتسريع التكنولوجيا المالية
  • في إطار مبادرة إنسانية لتجاوز المعاناة.. أصحاب الهمم في أبوظبي يصنعون أطرافاً اصطناعية لأطفال غزة
  • "موان" يفعّل الشهر العالمي للمراجعة الداخلية لمنسوبيه
  • المركز الافريقى لصحة المراة و جهاز شئون البيئة يناقشان الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 بالاسكندرية
  • «أبوظبي للتنمية» يموّل مشاريع في 42 دولة إفريقية
  • أصحاب الهمم في أبوظبي يصنعون أطرافاً اصطناعية لأطفال غزة
  • بعد مشاركتهم المشرفة في “الكان”.. حماد يستقبل المنتخب الوطني لمبتوري الأطراف
  • محيي الدين: مؤتمر المناخ بشرم الشيخ رسخ عدم الفصل بين العمل المناخي والتنموي
  • قائد المنتخب الوطني لمبتوري الأطراف يشكر الجمهور الجزائري على الدعم