عقد مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية اليوم الثلاثاء  اجتماعه الأول  بمقر الجامعات الخاصة بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة 
ترأس الاجتماع  الدكتور حمدى الميقاتى  أكبر الأعضاء سناً.


وبدأت الجلسة الإجرائية لاختيار رئيس مجلس الأمناء ونائبه وتم ترشح  الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي الأسبق لمنصب رئيس مجلس الأمناء وتم اختياره رئيسًا لمجلس الأمناء بالإجماع والتزكية، كما تم ترشح  الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية السابق لمنصب نائب مجلس الأمناء وتم اختياره نائبًا لرئيس مجلس الأمناء.


وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، خلال الاجتماع على دور الجامعات الأهلية في تحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة في مجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم عالٍ متميز سواء على المستوى الأكاديمي أو التطبيقي، بما يُسهم في إتاحة التعليم العالي؛ لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب، حيث تم انشاء 12 جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية  وتستهدف الوزارة زيادة إجمالى عدد الجامعات الأهلية ليصبح 27 جامعة أهلية تقع بمختلف أنحاء الجمهورية،  كما تعد الجامعات الأهلية جامعات ذكية من جامعات الجيل الرابع و إضافة لتطوير المنظومة التعليمية في مصر، حيث تقدم برامج دراسية بيبنية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

 

بالإضافة إلى إعداد بنية مناسبة للبحث العلمي تُسهم في مواجهة تحديات خطط التنمية في مصر.


وأشاد الدكتور أيمن عاشور بأداء الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية،تم تزويدها بالمعامل وورش العمل التي تم تجهيزها بأحدث الوسائط التكنولوجية، والتى تعتمد على أحدث النظم العالمية وان المستهدف زيادة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الادارى لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب.
ومن جانبه هنأ الدكتور شريف يوسف خاطر مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية  وقدم  التهنئة  على ثقة أعضاء المجلس باختيار الدكتور السيد عبد الخالق رئيسًا للمجلس و الدكتور كمال شاروبيم نائبا له .


وأكد أن المجلس اختار قيادات قيمة وقامة علمية كبيرة ستساهم في الارتقاء بجامعة المنصورة الأهلية متمنيًا لهم التوفيق والسداد.
وأوضح أن الدولة وضعت ملف التعليم فى مقدمة أولوياتها، فى ظل مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنوع مصادر التعليم فى مصر.


مشيرًا الى أن جامعة المنصورة الحكومية ستظل داعماً رئيسياً لجامعة المنصورة الأهلية بالخبرات البشرية والمراكز العلمية والبحثية لتحقيق التكامل بينهما وتحقيق جودة الخدمة التعليمية وأن الجامعة الأهلية تخطو حاليا بخطوات ثابتة فى مختلف المجالات، لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بجامعة المنصورة وزير التعليم العالى الجامعات الخاصة المنظومة التعليمية الخطة الاستراتيجية الجلسة الإجرائية رئيس مجلس الأمناء تطوير المنظومة التعليمية سوق العمل المحلي جامعة المنصورة الأهلیة الجامعات الأهلیة التعلیم العالی وزیر التعلیم مجلس الأمناء رئیس ا

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة عدد من القضايا، يأتي على رأسها القضايا المتعلقة بالأمن القومي والسياسات الخارجية، إلى جانب مناقشة ما تم من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.

ونشرت الأمانة الفنية للحوار الوطني، لقطات من اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب. 

وقال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المجلس يعقد اجتماعه اليوم تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن ضرورة إدخال الأمن القومي في مناقشاته، مما يسهم في فتح آفاق جديدة للنقاش حول قضايا السياسة الخارجية المشتعلة في الإقليم، كما يدعم الخروج بمخرجات تدعم صانع القرار في مواجهة هذه التحديات.

عدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية 

وأضاف «عبد القوي» أن مناقشة قضايا الأمن القومي والأوضاع في غزة، تأتي انطلاقا من حرص إدارة الحوار الوطني على دعم الموقف المصري الذي اتسم بالثبات والرسوخ في التعامل مع القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يحرص على عدة ثوابت للدولة أهمها عدم السماح بتصفية القضية ورفض التهجير القسري، فضلا عن الحرص الكامل على تقديم المساعدات ونفاذها، وحماية الأمن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب تطالب وزير المالية بدعم جامعة المنصورة بمبلغ 363 مليون جنيه
  • اجتماع تاريخي يجمع قادة التعليم والصناعة لبحث تطوير التعليم التكنولوجي في مصر
  • جامعة الشرقية تكرم أعضاء مجلسي الأمناء والإدارة السابقين
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي برئاسة وزير التعليم العالي
  • جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي
  • «التعليم العالي»: لدينا 10 جامعات تكنولوجية.. ونسعى لتلبية احتياجات سوق العمل
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يؤكد دعم ومساندة الموقف المصري للقضية الفلسطينية
  • الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة