قالت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء، إن أكثر من 10 صواريخ أُطلقت من قطاع غزة نحو مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل.

 

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس" في بيان عبر "تلغرام"، قصف "بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية، ردا على المجازر بحق المدنيين".

 

وذكرت الهيئة (رسمية) أن "صافرات الإنذار دوت الأربعاء في بئر السبع جنوب إسرائيل، بعد رصد إطلاق أكثر من 10 صواريخ من داخل قطاع غزة".

 

وأكدت أن "دوي صفارات الإنذار رافقه أصوات انفجارات نتجت عن محاولة اعتراض الصواريخ"، دون أن تشير إلى وقوع إصابات أو أضرار.

 

في السياق، وأشارت الهيئة إلى أن صفارات الإنذار دوت أيضا في عدد من المستوطنات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

 

وفي السياق، أعلنت "كتائب القسام" أيضا أنها "قصفت قاعدة رعيم العسكرية، واستهدفت تحشدات للعدو شرق مغتصبة (مستوطنة) ماجين برشقات صاروخية".

 

ومنذ مطلع ديسمبر/ كانون الأول الجاري اشتدّت حدة القصف الإسرائيلي في قطاع غزة والمعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية مع انتهاء هدنة مؤقتة استمرت 7 أيام أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

 

ومنذ الأحد الماضي، يعمل الجيش الإسرائيلي على توسيع رقعة عملياته البرية في قطاع غزة، إذ انتقل بالعمليات إلى جنوب القطاع لاسيما إلى مدينتي خان يونس ورفح.

 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 16 ألفا و248 قتيلا، بينهم 7112 طفلا و4885 امرأة، بالإضافة إلى 43 ألفا و616 جريحا، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: بئر السبع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استهداف سفينة بريطانية جنوب غربي الحديدة باليمن

على وقع التوتر غير المسبوق الذي تشهده المنطقة منذ بدء تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، تستمر الحوادث في البحر الأحمر الذي لم يهدأ بدوره.

الأونروا تدعو لوقف فوري للحرب في قطاع غزة لتمكين الوكالة من ممارسة عملها تسريب لقطات فاضحة لوزيرة إسرائيلية "فخورة بتدمير قطاع غزة"

فقد أفادت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية اليوم الأربعاء بأن سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها للاستهداف على بعد نحو 67.7 ميل بحري جنوب غربي الحديدة باليمن.

وأضافت الشركة في مذكرة إلى أن "السفينة كانت تقع ضمن فئة السفن التي يستهدفها عادة الحوثيون ".

عشرات الهجمات

يذكر أنه منذ 19نوفمبر، استهدفت جماعة الحوثي عشرات السفن في البحر الأحمر وبحر العرب، بالمسيّرات والصواريخ، زاعمة أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، وذلك دعما لقطاع غزة الذي يشهد حرباً إسرائيلية عنيفة منذ 7 أكتوبر، وفق زعمها.

فيما أجبرت تلك الهجمات الشركات التجارية على التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول إفريقيا.

كما أدت إلى غرق سفينة شحن تحمل اسم "روبيمار"، كانت محملة بمواد خطرة. وأسفرت إحدى الهجمات كذلك عن مقتل 3 بحارة جراء قصف صاروخي لسفينة ترو كونفيدنس، التي كانت ترفع علم بربادوس وتديرها اليونان.

إلى ذلك، أذكت هذه الاعتداءات المخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط.

وزيرا دفاع أمريكا وإسرائيل يبحثان جهود تهدئة التوترات على الحدود الإسرائيلية-اللبنانية

بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت الجهود المبذولة والرامية إلى تهدئة التوترات على طول الحدود الإسرائيلية-اللبنانية.

وقال أوستن -في منشور عبر منصة (إكس)-: "محادثاتي مع جالانت ركزت على مخاوفي بشأن التوترات على طول الحدود الإسرائيلية-اللبنانية".

وحول التطورات في غزة.. ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، أن الوزيرين اتفقا على أن المسؤولية تقع على عاتق حماس لقبول الصفقة، فيما أكد أوستن دعم واشنطن لوقف إطلاق النار الشامل واتفاق تبادل المحتجزين والأسرى.

 

اشتعال حرائق في شمال إسرائيل بعد إطلاق نحو 90 قذيفة صاروخية من جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، اشتعال حرائق فى عدة مناطق بالشمال بعد إطلاق نحو 90 قذيفة صاروخية من جنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قال، قبل ساعات، إن صافرات الإنذار تدوي في كل المدن والقرى بالشمال، بعدما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن هناك رشقات صاروخية مُكثفة أطلقت من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

(يونيسف): ثلاثة آلاف طفل يواجهون خطر الموت بسبب الهجوم الإسرائيلي على رفح

أكدت المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أديل خضر، أن ما يقرب من ثلاثة آلاف طفل يعانون من سوء التغذية ويواجهون خطر "الموت أمام أعين أسرهم"، مشيرة إلى أن هجوم رفح أدى إلى فصلهم عن العلاج، فيما لا يزال العنف المروع والنزوح يؤثران على إمكانية وصول العائلات اليائسة إلى مرافق وخدمات الرعاية الصحية.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، لفتت الـ(يونيسف) إلى التحسن الطفيف في إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة، بينما ينخفض وصول المساعدات الإنسانية إلى الجنوب بشكل كبير، مما يعرض المزيد من الأطفال لخطر سوء التغذية.

وقالت أديل خضر: إن تحذيرات المنظمة من تصاعد وفيات الأطفال - بسبب مزيج يمكن الوقاية منه من سوء التغذية والجفاف والأمراض - كان ينبغي أن تؤدي إلى حشد إجراءات فورية لإنقاذ حياة الأطفال، ومع ذلك، لا يزال هذا الدمار مستمرا، مضيفة أنه "مع تدمير المستشفيات وتوقف العلاج وشح الإمدادات، فإننا نستعد لمزيد من معاناة الأطفال ووفياتهم".

وأشارت المديرة الإقليمية إلى أن اليونيسف لديها المزيد من الإمدادات الغذائية المجهزة مسبقا للدخول إلى قطاع غزة إذا سُمح بذلك، مشددة على الحاجة إلى ظروف تشغيل أفضل على الأرض يتم من خلالها زيادة الأمان وتقليل القيود.. إلا أنها أكدت أنه "في نهاية المطاف، ما يحتاجه الأطفال بشدة هو وقف إطلاق النار".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: سقوط 3 صواريخ بمناطق مفتوحة في ياعارا بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • ‏إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان وصافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة وبيت هلل والمطلة ومسكاف عام
  • فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم جنوب جنين بالضفة الغربية
  • بالفيديو: إطلاق أكثر من 100 صاروخ من جنوب لبنان نحو إسرائيل واندلاع حرائق
  • صواريخ من جنوب لبنان وحرائق كبيرة... إسرائيل تتعرّض لقصف عنيف جدّاً (فيديو)
  • إسرائيل تنشر فيديو استهداف قاذفة صواريخ في جنوب لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في أكثر من 71 مستوطنة وبلدة شمال إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله في ياطر وحانين جنوب لبنان
  • استهداف سفينة بريطانية جنوب غربي الحديدة باليمن
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يستهدف منصة إطلاق صواريخ في بلدة يارون اللبنانية