كشف تقرير صادر عن المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية عن نسب استخدام الأطفال المصريين لشبكات التواصل الاجتماعي.

 

أشارت نتائج الرصد إلى أن نسبة استخدام الأطفال المصريين لشبكات التواصل الاجتماعى (49,8) مقابل (50,2) لا يستخدمونها، وقد تم تحديد تلك المؤشرات من خلال رصد جميع أطفال الأسرة الواحدة، والتعرف على استخدامهم لتلك الشبكات من عدمه.

 

ويوضح التقرير تقارب نسب استخدام الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعى بين الفئتين العمرية من عمر 3 سنوات إلى 7 سنوات حيث تصل نسبة الاستخدام إلى (40,3%)، وفى الفئة العمرية ( من 8-12 سنة) تصل إلى (46,9)، ولكن يرتفع معدل الاستخدام بشكل واضح فى الفئة العمرية من (18-13 سنة) بنسبة بلغت (61,3%).

 

 وهو ما يمكن تفسيره كنتيجة لعدة عوامل أبرزها الدوافع والسمات النفسية والوجدانية لتلك المرحلة العمرية، وتسير النتائج بنفس الوتيرة على مستوى الأطفال غير المستخدمين.

 

كما كشفت النتائج أن (60,5) من الأطفال المستخدمين للشبكات الاجتماعية يستخدمون أيضًا الألعاب الإلكترونية، مقابل (35,8) أشاروا بأن أطفالهم لا يستخدمونها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: السوشيال ميديا مركز البحوث الجنائية الأطفال استخدام الأطفال

إقرأ أيضاً:

«فرحة عيد».. في «نسائية دبي»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة في أبوظبي.. مجسمات ضوئية «صديقة للبيئة» احتفاءً بعيد الأضحى 640 مصلى وجامعاً لصلاة العيد بالشارقة

نظمت جمعية النهضة النسائية - إدارة الفعاليات الاجتماعية والصحية، احتفالية للأيتام بعنوان «فرحة عيد»، وكانت فعالية ترفيهية متميزة حضرها عدد من المؤسسات المجتمعية وجمهور من السيدات، وشملت أنشطة متنوعة كالمسابقات والرسم والتلوين، وتوزيع الهدايا على الأطفال، وورش عمل هادفة ومسلية تعزز المهارات الإبداعية الزاخرة بالقيم. وتم تنظيم برنامج ترفيهي ضم عدداً من الفقرات الشيقة التي تفاعل معها الأطفال كعروض التحدي، والمسابقات، ومحاكاة الروبوتات والذكاء الاصطناعي، كما تم توزيع الهدايا القيمة على الأيتام والحضور، مما كان له أثر كبير في رسم البسمة على وجوه الأطفال.
وقالت عائشة حمدان الشيخ، مدير إدارة الفعاليات الاجتماعية والصحية: إن المركز يحتفل كل عام بفاعلية خاصة بالأيتام قبيل العيد، وتأتي الفعالية، تماشياً مع عام الاستدامة والمبادرات المجتمعية الخيرية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تأكيداً على مبادئ التلاحم الوطني بين فئات المجتمع، وإظهار ملامح التكافل الاجتماعي لهذه الفئة المستوجبة للاهتمام بها والإحسان إليها، كما أن احتفالنا اليوم مليء بالمتعة والفائدة، وفقرات ترفيهية غنية معززة للسعادة والإيجابية، ونرغب في غرس هذا الحُب في قلوب أطفالنا الصغار، كي يكونوا وجه سعادة، وتكون دولة الإمارات بلد السعادة والسعداء.

مقالات مشابهة

  • الحكيم يبارك جهود الحكومة برفع اسم العراق من قائمة استخدام الأطفال بالنزاعات المسلحة
  • «فرحة عيد».. في «نسائية دبي»
  • تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات.. أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • رسمياً.. خروج العراق من قائمة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة
  • حصاد أنشطة وزارة التضامن الأسبوعي
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • اعترفات لصوص المنتجات عبر السوشيال: نوجه مندوبين لمقر وهمى لاستلام النقود
  • ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى
  • 70% من الأتراك يقضون عطلة عيد الأضحى في المنزل
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعى فى مجال التدريب والرعاية الصحية والاجتماعية