أدلى المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه البالغ من العمر 3 سنوات في العياط باعترافات تفصيلية عن جريمته التي ارتكبها بدافع الانتقام من والدة الطفل المجني عليه.

وقال المتهم في تحقيقات النيابة، إنه كان غاضبًا من زوجة شقيقه التي اعتقد أنها سبب في خراب بيته بعد تشاجرها مع زوجته التي اصطحبت أبناءه وتركت له المنزل، ليقرر الانتقام من زوجة شقيقه بطريقة مماثلة لما حدث معه، معتقدًا أنها كما كانت سببًا في انتزاع أبنائه وزوجته من بين أحضانه، سيحرق قلبها على صغيرها ”مالك” ابن الثلاث سنوات، ولم تكن هناك طريقة أفضل من قتل صغيرها الذي يحبه الجميع قائلًا: "مراتي وولادي سابوني بسببها حرقت قلبها على ابنها".

وأضاف المتهم أنه استدرج ابن شقيقه بحجة شراء حلوى له فسار خلفه حتى أخذه داخل منزله وأطبق بيديه على رقبة الصغير حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وحمل جثمانه الضئيل ليضعه داخل جوال، ويخرج ملقيًا إياه في مصرف قريب، أرشد المتهم عن جثة الطفل وعثر عليها رجال المباحث ليتم القبض على العم ونقل جثة الصغير إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة. 

وتلقى اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية بالجيزة إخطارًا بتغيب الطفل مالك سعيد مقيم عزبة الحكيم مركز العياط والعثور على جثته ملقاة بترعة نطاق قرية جرزا مركز العياط ووجود شبهة جنائية.

وترأس العميد محمد مختار، رئيس المباحث الجنائية لقطاع الجنوب، فرق بحث لحل ملابسات الجريمة، وكشفت التحريات بعد مرور قرابة 24 ساعة عن وجود خلافات عائلية بين والد الطفل المجني عليه وشقيقه وزوجته فقرر الأخ الانتقام من أخيه، واستدرج الطفل البالغ من العمر 3 سنوات بحجة شراء حلوى وكتم أنفاسه ثم ألقى الجثة في المصرف، وتظاهر بالحزن على اختفائه وساعدهم في البحث عنه.

وبتقنين الإجراءات، تمكن الرائد أحمد الملطاوي رئيس مباحث العياط، من ضبط المتهم "عامل بمصنع طوب"، وأقر بجريمته قائلًا: "علشان أحرق قلبهم عليه".

 

حبس المتهم بالإتجار في الأسلحة النارية غير المرخصة بالجيزة

أمرت نيابة جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، بحبس مسجل خطر، لاتهامه بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة دون ترخيص في بولاق الدكرور.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (صاحب محل أدوات صيد "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة النارية أسفل العقار سكنه بدون ترخيص.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (15 طبنجة معدلة – أجزاء وقطع غيار التصنيع – أدوات التصنيع – 4 مسدس صوت – 10 بنادق ضغط هواء  وعدد من الطلقات) ، وبمواجهته أقر بحيازته للأسلحة النارية بقصد الإتجار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط عصابة ابن القنصل لتزوير المحررات الرسمية

تمكنت الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ، من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تزوير المحررات الرسمية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام تشكيل عصابى ضم (4 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية") تخصص نشاطهم فى تزوير المحررات الرسمية بنطاق محافظتى (البحيرة – الجيزة).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم اعترفوا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامى وأقر أحدهم بقيامه بتزوير المحررات ، وقيام باقى المتهمين بالتواصل مع العملاء الراغبين فى الحصول على الأوراق المزورة عبر مواقع التواصل الإجتماعى ، كما ضبط بحوزتهم (6 أختام وأكلاشيهات منسوبة لجهات حكومية مختلفة - الأجهزة والأدوات المستخدمة فـى التزوير - عدد من أصول وصور ضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير لجهات مختلفة – مبالغ مالية - 10 هواتف محمولة).


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابن شقيقه جريمة قتل متهم العياط الطفل مالك الأسلحة الناریة

إقرأ أيضاً:

"الفول مسموم".. شيطان الأقصر أنهي حياة ابنه بسبب خلافات مع طليقته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت محافظة الأقصر جريمة بشعة حيث أقدم أب على قتل ابنه، من المفترض أن يكون الأب هو درع الأمان والطمأنينة والحماية لأطفاله الذين يكونون ضحية التفكك الأسري ويدفعون ضريبة الخلافات الأسرية وانفصال والديهما،  دارت أحداث الواقعة بمركز القرنة بمحافظة الأقصر، وكان مصدر الأمان فيها هو القاتل.

الفول مسموم بصبغة الشعر 

الأب الذي تجرد من كل معاني الأبوة وارتدي عباءة الشيطان، أنهى حياة ابنه البالغ من العمر 8 سنوات بوجبة طعام مسموم بوضع صبغة الشعر على الفول المسموم ليكتب بذلك الفصل الأخير في حياة ابنه ليس لسبب معلوم سوي نيته في حرق قلب طليقته، وتحول منزل الأسرة الذي كان شاهدا على فرحة قدوم ذلك الابن لمسرح جريمة المتهم فيها أب ينتظر طبلية عشماوي.

طلاق وانتقام 

تفاصيل الجريمة المأساوية كانت بانفصال والد الطفل "حسن" الذي أتم عامه الثامن قبل أشهر قليلة، وشعر الأب بأن طلاق زوجته منه ذنب لابد أن يدفع ثمنه ابنه ذلك الطفل البريء، فقرر بدم بارد إنهاء حياته ووضع خطته الشيطانية للهروب بجريمته وإبعاد الشبهة الجنائية عن نفسه، حيث أحضر صبغة شعر وقام بوضعها داخل طبق الفول، وتناول ابنه الطعام وأيضا تناول الأب القاتل الطعام ولكن على استحياء فقد تناول لقيمات قليلة حتي يتسمم تسمما غير مميت، وبالفعل حدث ما خطط له، وشعر الابن الذي تناول الطعام بكثرة بحالة إعياء شديدة عكس الأب الذي شعر بحالة إعياء ولكنها بسيطة.

حالة تسمم 

حمل الأب ابنه وذهب إلي المستشفى وادعي حالة تسمم له ولنجله، محاولات الأطباء بائت بالفشل في إنقاذ الطفل الصغير فلم يتحمل جسده كميات السم القاتلة بينما عاني الأب ودموع التماسيح من حالة تسمم بسيطة تم إنقاذه منها، وقام المستشفى بإبلاغ مركز شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر بالواقعة وحضرت قوة أمنية بدأت في البحث والتحري عن أسباب وتفاصيل حالة التسمم الذي أنهي حياة الطفل "حسن".

جريمة قتل 

التحريات الأولية أشارت إلى انفصال الأب وزوجته وإقامة الطفل لدي والده، وبتضيق الخناق على الأب والتي أشارت أصابع الاتهام نحوه اعترف بارتكابه الواقعة وقتل ابنه بوضع صبغة الشعر داخل طبق الفول المسموم لحرق قلب طليقته علي ابنها بسبب اختيارها الانفصال، ليكتب بذلك واحده من أبشع الجرائم الأسرية التي شهدها الشارع المصري خلال العام الجاري حيث لم يشفع للطفل البريء لدي والده شيئا بل نزعت الرحمة من قلبه وأعد الطعام المسموم وقدمه لنجله بيديه، وتحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر على المتهم وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وبالعرض علي النيابة العامة والتي أمرت بانتداب طبيب شرعي لتشريح جثة المجني عليه وأخذ عينات معوية وتحليلها وإعداد تقرير واف عن كيفية وأسباب الوفاة وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية لها وتسليم الجثمان لذويه لاستكمال إجراءات الدفن، وبمواجهة المتهم أمام جهات التحقيق بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بصحتها وارتكاب الجريمة وعليه أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات وجدد قاضى المعارضات حبسه 15 يوما وطلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة وصحيفة الحالة الجنائية للمتهم، واصطحب فريقا من النيابة العامة بالأقصر المتهم إلي مسرح الجريمة لإجراء معاينة تصويرية وتمثيل جريمته وأمرت النيابة بأخذ عينة من الطعام وإرسالها إلي المعمل الجنائي لتحليلها.

مقالات مشابهة

  • "الفول مسموم".. شيطان الأقصر أنهي حياة ابنه بسبب خلافات مع طليقته
  • تخفيف عقوبة المتهم بإنهاء حياة 3 طلاب ووالدة رابع في بورسعيد
  • أمن القاهرة يعثر على أسلحة متنوعة في منزل أحد العناصر الإجرامية
  • اليوم.. جنايات الجيزة تنظر محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها في أوسيم
  • لاستخراج رخصة قيادة.. حبس المتهمين بتزوير المحررات الرسمية في القاهرة
  • حبس المتهمين بتزوير المحررات الرسمية في القاهرة
  • الأمن يكشف تفاصيل ضبط المتهم بالاتجار في الأسلحة النارية
  • القبض على عصابة تزور المحررات الرسمية والأختام فى الجيزة
  • تعذر وصول المتهم بإنهاء حياة الطفلة السودانية جانيت إلى مقر المحكمة
  • الأمن يلاحق تجار الكيف في شوارع الجيزة