كثفوا من هذه الكلمات في يوم الجمعة..اللهم صل على محمد، من أفضل العبادات يوم الجمعة هي الدعاء كما أوصى النبي صلى الله عليه وسلم، والدعاء يوم الجمعة ليس له صيغة محددة فلك ان تدعو بما تريد سواء كان لنفسك أو لغيرك، وأفضل دعاء يوم الجمعة، المهم أن يكون لديك يقين بأن الله عز وجل سيستجيب لا من أسباب استجابة الدعاء هو اليقين بالله، أفضل دعاء يوم الجمعة، ويوم الجمعة فيها ساعة استجابة كما قال رسولنا الكريم ولم يحدد وقتها حتى يجتهد المسلمون في الدعاء طوال اليوم.

أفضل الأدعية المستجابة بإذن اللهاللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم.. سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث مَن في القبور.أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك. من مستحبات يوم الجمعة مايلي جمعة مباركة.. تأمل في فضل الأعمال ولحظات إجابة الدعاء في يوم الجمعة دعاء الأحفاد في يوم الجمعة للجد المتوفي.. تضرع للرحمة وإكرام الذكرى في قلب يوم الجمعة تجلب السكينة والراحة.. أدعية انشراح القلب يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة لأمي المتوفية.. طلب الرحمة والمغفرة في ظل نور يوم الجمعة قراءة سورة الكهف: إذ قال رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم: (من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ، أضاء له من النورِ ما بين الجمُعتَينِ).[رواه السيوطي، في الجامع الصغير، عن أبو سعيد، الصفحة أو الرقم:8910، صحيح.] الإكثار من الصلاة على الرسول عليه السلام: إذ قال رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم: (إنَّ من أفضلِ أيَّامِكُم يومَ الجمعةِ فيهِ خُلِقَ آدمُ وفيهِ قُبِضَ وفيهِ النَّفخةُ وفيهِ الصَّعقةُ فأكْثِروا عليَّ منَ الصَّلاةِ فيهِ فإنَّ صلاتَكُم معروضةٌ عليَّ).

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم الجمعة دعاء الزواج دعاء النصر لفلسطين دعاء لغزة دعاء المتوفي دعاء للميت ادعية مستجابة يوم الجمعة دعاء لزوجي دعاء لحبيبي دعاء لأمي المتوفية دعاء يوم الجمعة أدعية قصيرة في يوم الجمعة دعاء قصير في يوم الجمعة الأدعية المستحبة في يوم الجمعة أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب دعاء یوم الجمعة فی یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

حكم صيام وقفة عرفات لغير الحجاج وأفضل الدعاء

حكم صيام وقفة عرفات 2024.. تفصلنا أيام قليلة عن قدوم وقفة عرفات 1445 هـ، وذلك تزامنا مع بدء العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، ولذلك يرغب الكثير في معرفة حكم صيام وقفة عرفات لغير الحجاج وأفضل الدعاء.

موعد وقفة عرفات 2024

كشفت وزارة الأوقاف، عن موعد وقفة عرفات 2024، من المقرر أن تكون يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 المقبل.

وقفة عرفات 2024حكم صيام وقفة عرفات لغير الحجاج

وكشفت دار الإفتاء عن حكم صيام يوم عرفة لغير الحاج قائلة: يوم عرفة من أعظم الأيام عند الله، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: «مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ اللهُ فِيهِ عَبْدًا مِنَ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ».

وقفة عرفات 2024

وأضافت بإن غير الحاج فيستحب له صوم يوم عرفة، لما ورد في الحديث: «صيام يوم عرفة يكفر سنتين سنة قبلها وسنة بعدها».

حكم صيام وقفة عرفات

قالت دار الإفتاء المصرية إن صيام يوم عرفة من السنن المؤكدة، مستندة إلى قول النبي: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ»

وقفة عرفات 2024صيام يوم عرفة للحجاج

ويرى جمهور الفقهاء من المالكية والشافعية والحنابلة بالنسبة لصيام يوم عرفة للحجاج أنه لا يُستحب، استنادًا إلى ما روت أُمُّ الفضل بنت الحارث رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم شرب لبنًا وهو واقف على بعيره بعرفة، وقد أكد ذلك أيضًا ابن عمر رضي الله عنهما بأن النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين، لم يصوموا هذا اليوم أثناء الحج.

كما أوضحت الإفتاء الحكمة من كراهة صيام يوم عرفة للحاج قائلة: إنها تكمن في أن الصيام قد يضعف الحاج عن الوقوف بعرفة والدعاء، وهي من أهم مناسك الحج، كذلك الحجاج يعتبرون ضيوف الله، ويفضل أن يكونوا في حالة تمكنهم من أداء مناسكهم بكفاءة وراحة.

وقفة عرفات 2024أفضل الدعاء في يوم وقفة عرفات

- اللهم اغفر لي ولوالديّ ولجميع المسلمين والمسلمات.

- اللهم تقبل منا صالح الأعمال وأعنا على الصيام والقيام.

- اللهم طهر قلوبنا وأذهاننا وأفئدتنا من كل شيء يعصي رضاك.

- اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك.

- اللهم اجعل هذا اليوم يومًا مغفرة وعتقًا من النار.

- اللهم ارحمنا واغفر لنا وتقبل منا.

- اللهم اجعلنا من أولئك الذين يدعونك ويستجيب لهم.

- اللهم زدنا في الإيمان واليقين، وارحمنا برحمتك الواسعة.

- اللهم اجعل هذا اليوم يومًا يرفع به فيه الدرجات، وينزل به فيه الحزم.

- اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه، وأعنا على الطاعة والإخلاص.

اقرأ أيضاًفضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. وحكم صيامها

فلكيا.. موعد وقفة عيد الأضحى 2023

متى العشر الأوائل من ذي الحجة 2024؟.. استعد للصيام

مقالات مشابهة

  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • فضل صيام يوم عرفة 1445.. صيغة الأدعية المأثورة فيه كما وردت عن النبي
  • حكم صيام وقفة عرفات لغير الحجاج وأفضل الدعاء
  • ردده الآن.. دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
  • دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. ردده الآن
  • أدعية لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات: إرشاد وتوجيهات دينية
  • مع فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. دعاء التوتر قبل الامتحان
  • دعاء الامتحان للأبناء 1445.. دعاء لأولادي في امتحانات الثانوية العامة للتيسير والتوفيق
  • ردده من دلوقت.. دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات هتتيسرلك
  • دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة.. اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء