حضر الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية الاحتفال الذي نظمته الإدارة العامة للشرطة النسائية بالتعاون مع لجنة تكافؤ الفرص، بمناسبة يوم المرأة البحرينية، تحت شعار (قرأت، تعلمت، شاركت). وبهذه المناسبة، قام وكيل الوزارة بتكريم عددا من منتسبات وزارة الداخلية المتميزات في مجال عملهن واللاتي حظين بلقب (أول امرأة)، مشيدا بدعم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، ورعايتها للمرأة البحرينية من خلال جهود سموها في رفع كفاءة المرأة للإسهام في العملية التنموية القائمة على أسس تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة فيها، مؤكدا أن توجيهات وزير الداخلية، بدعم المرأة البحرينية ورفع كفاءتها الإنتاجية، أسهمت في تقلدها المناصب العليا بالوزارة.

ونوّه بدور المرأة ومشاركتها الفاعلة في مجالات العمل كافة، والتي أثبتت كفاءتها وجدارتها من خلال عملها في المجال الأمني، موجها الشكر والتقدير لإدارات الوزارة؛ على جهودها المخلصة في إبراز يوم المرأة البحرينية بالشكل الذي يليق بما تحقق لها من إنجازات. من جانبها، أشادت الشيخة مشاعل بنت خليفة آل خليفة الوكيل المساعد للتخطيط والتنظيم بالمكانة البارزة التي تحتلها المرأة البحرينية، والخطوات الرائدة التي يتخذها المجلس الأعلى للمرأة في البحرين بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة؛ لضمان العيش الكريم لنساء البحرين وإشراكهن في صناعة القرار وتوليهن مناصب قيادية، مشيدة بدعم وزير الداخلية للمرأة البحرينية في مجال تحقيق تكافؤ الفرص الوظيفية بين الجنسين، وتمكين المرأة من خلال توفير الفرص المناسبة لها. من جهتــها، أعربــت العميد منى عبدالرحيم مدير عــام الإدارة العامة للشرطة النسائيــة عن شكرها وتقديرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة؛ علـى دعمها للمرأة البحرينية وتحقيق تقدمها في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المرأة البحرینیة من خلال

إقرأ أيضاً:

غارديان: بمهاجمة الجنائية الدولية أثبتت إسرائيل مجددا أنها دولة مارقة

يقول سايمون تيسدال كاتب عمود في صحيفة غارديان البريطانية إن عزلة إسرائيل الدولية -التي أثارها الاشمئزاز من القتل غير القانوني والمفرط للمدنيين الفلسطينيين في غزة– ستتعمق بعد اتهامات جديدة ومفصلة وموثوقة بأن كبار السياسيين ووكالات الاستخبارات تآمروا -بمساعدة إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب- للتجسس على عمل ومسؤولي المحكمة الجنائية الدولية وتقويضهم والتأثير عليهم "بشكل غير لائق" وتهديدهم.

ومن بين المستهدفين المدعية العامة السابقة للمحكمة فاتو بنسودا والحالي كريم خان، وربما لا يزالان موضوع عمليات سرية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لوفيغارو: الخط الأحمر لاستخدام أوكرانيا أسلحة غربية بدأ يتلاشىلوفيغارو: الخط الأحمر لاستخدام أوكرانيا ...list 2 of 2صحيفة روسية: هل يمكن أن يتطور الصراع بأوكرانيا لحرب عالمية ثالثة؟صحيفة روسية: هل يمكن أن يتطور الصراع ...end of list

وإذا كان الأمر كذلك -كما يقول تيسدال- فإنه يجب أن يتوقف فورا، ومرة أخرى يواجه العالم أدلة مخيفة على أن إسرائيل تحت القيادة المدمرة لرئيس وزرائها اليميني بنيامين نتنياهو أصبحت دولة مارقة.

ومرة أخرى تجاوز نتنياهو الحد، ومرة أخرى ينكشف ازدراؤه للرأي العام العالمي ولقيم الديمقراطيات الغربية التي تدعم وتسلح بلاده بلا خجل وللمبادئ الأساسية للقانون الدولي.

وبالنسبة للذين دعموا إسرائيل في السابق -خاصة بعد هجمات حركة حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول- فإن هذا يشكل مرة أخرى خيبة أمل عميقة.

تحقيق مشترك

ولفت الكاتب إلى أن الاتهامات الموجهة لنتنياهو هي نتاج تحقيق مشترك نشرته هذا الأسبوع صحيفة غارديان والمجلة الإسرائيلية الفلسطينية "+972" ومجلة لوكال كول الناطقة بالعبرية.

وأشار إلى تزايد الضغوط من جانب المحكمة الجنائية الدولية التي أمرت إسرائيل بوقف هجماتها على رفح، والسماح بإمدادات المساعدات غير المقيدة، وفتح غزة أمام التحقيقات التي تقودها الأمم المتحدة.

ويرى تيسدال أنه من خلال مهاجمة الجنائية الدولية يكون رئيس الوزراء الإسرائيلي قد خلط مرة أخرى بين مصالحه الشخصية ومصالح إسرائيل من خلال الادعاء بأن المحكمة تشكل خطرا على البلد بأكمله.

وانتهى إلى أن المسؤولية الآن تقع على عاتق نتنياهو ورفاقه لإظهار بعض الاحترام للرأي العام الدولي واللياقة العامة من خلال رد مفصل على هذه الاتهامات المبنية على أسس متينة بشأن الثأر الإسرائيلي الذي دام عقدا من الزمن تقريبا ضد المحكمة الجنائية الدولية، وإذا فشلوا بذلك فربما يكون لأنهم في الحقيقة لا يستطيعون ذلك.

وفي سياق متصل بالصحيفة نفسها، قال خبراء قانونيون إن الجهود التي تبذلها وكالات المخابرات الإسرائيلية لتقويض المحكمة الجنائية الدولية والتأثير عليها قد ترقى إلى "جرائم ضد إقامة العدل"، ويجب أن يحقق فيها المدعي العام للمحكمة.

مقالات مشابهة

  • ماذا ترتدي المرأة في الإحرام وما الذي تمتنع عنه؟... وزارة الحج تُجيب
  • عواطف العلياني : دور المرأة السعودية بدأ بعد رؤية 2030 التي تصب في مصلحة الجيل الجديد
  • المنيا تنظم ندوات لرفع الوعي ودعم وتمكين المرأة
  • هل يجوز للمرأة الحائض ذبح الأضحية؟.. الأزهر والإفتاء يحددان الشروط
  • وحدة تكافؤ الفرص بالمنيا تعقد سلسلة ندوات لرفع الوعي ودعم تمكين المرأة
  • عضو لجنة الفتوى بـ«الأزهر» يوضح حكم حج المرأة الحائض
  • غارديان: بمهاجمة الجنائية الدولية أثبتت إسرائيل مجددا أنها دولة مارقة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على ارتفاع
  • الداخلية: غرامة 10000ريال لمن لا يملكون تصريح حج ومضاعفة الغرامة في حال التكرار .. فيديو
  • قومى المرأة يطلق حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" في ثلاث محافظات قليوبية