شفق نيوز/ أفادت وسائل إعلام أميركية، يوم الجمعة، بأن أستاذاً جامعياً اقتحم حرم جامعة نيفادا في ولاية لاس فيغاس وقتل ثلاثة من أعضاء الهيئة التدريسية انتقاماً لحرمانه من الوظيفة.

وذكرت أن الأستاذ اسمه أنتوني بوليتو ويبلغ من العمر 67 عاماً، تم حرمانه من وظائف في مختلف كليات وجامعات ولاية نيفادا الأميركية، فقام بوضع خزائن مسدسات في حزام خصره قبل دخول مبنى الحرم الجامعي لجامعة نيفادا فرع لاس فيغاس "يو إن إل في" وقتل ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس، حسبما ذكرت الشرطة الأميركية.

وبعد أن قتلته الشرطة في تبادل لإطلاق النار، تم العثور على 9 مخازن لمسدس من عيار 9 ملم كان قد اشتراه بشكل قانوني العام الماضي، وأيضا قائمة بالأهداف، على الرغم من أن أياً من الأشخاص الذين تم إطلاق النار عليهم لم يكن موجوداً في تلك القائمة، حسبما قالت الشرطة.

وقُتل المتهم في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد نحو 10 دقائق من التقارير الأولى عن إطلاق نار في "قاعة بيم"، وهو مبنى تابع لكلية إدارة الأعمال.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي جريمة قتل استاذ جامعي اميركا

إقرأ أيضاً:

مسلح يقتل رجلي أمن في اقتحام مركز شرطة في ماليزيا

أعلنت الشرطة الماليزية مقتل اثنين من عناصرها بهجوم شنّه رجل مسلح، اقتحم، اليوم الجمعة، مركزا تابعا لها في جنوب البلاد.
وقال رزار الدين حسين المفتش العام للشرطة إن الشخص المعتدي، والذي تقول الشرطة إنه على صلة بجماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي، طعن ضابطا قبل أن يمسك بمسدس ويطلق النار على آخر.
وجُرح شرطي ثالث قبل أن يردي المهاجم قتيلا بالرصاص.
وقال حسين، في تصريحات للصحافيين من مكان الحادثة بولاية جوهر "قُتل اثنان من رجالنا في الهجوم".
وتابع، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الماليزية "برناما"، فإن "شرطيا آخر أصيب في تبادل إطلاق النار وحالته مستقرة في المستشفى".
ودهمت الشرطة منزل المشتبه به وأوقفت خمسة أشخاص، من بينهم والده، البالغ من العمر 62 عاما، والذي قال قائد الشرطة إنه ينتمي أيضا إلى الجماعة المتطرفة.
وصادرت الشرطة من المنزل أيضا، بحسب ما قال حسين، وثائق "تتعلق بالجماعة" الإرهابية.
وقال "بالنظر إلى الأغراض الموجودة في المنزل، نعلم أن المهاجم، الذي قُتل، كان يستعد لمهاجمة مركز الشرطة"، وأضاف "نعتقد أن الدافع كان الحصول على أسلحة لتنفيذ أجندته التي لا نعلم عنها أي شيء".
ويشتبه حسين في وجود نحو 20 من أعضاء الجماعة المتشددة في ولاية جوهر.
وبحسب أحد تحليلات الحكومة الأسترالية في هذا الصدد، فإن الهجمات التي تشنّها هذه الجماعة "انخفضت بشكل كبير"، ولكن أعضاءها الأساسيين "لا يزالون نشطين ولديهم النية لمواصلة الأنشطة الإرهابية".

أخبار ذات صلة مقتل 5 جنود عراقيين بهجوم إرهابي نفّذه داعش باكستان.. مقتل 7 من قوات الأمن بهجومين إرهابيين المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • السجن لـ8 متهمين باستعراض القوة وقتل شخص وإصابة 5 آخرين في الإسكندرية
  • كوريا الشمالية تتعهد بـإجراءات ردا على تجربة نووية أميركية
  • اعتقال 19 طالبا بجامعة بنسلفانيا وبايدن يعد بسماع الطلاب
  • طهران تجني ثمار إرهاب الحوثي.. وساطة عُمان تحاول إنجاح محادثات أميركية- إيرانية
  • بطرق "ملتوية".. سلطات أميركية تستخدم تقنية التعرف على الوجه
  • أستاذ طب وقائي: الإسهال يقتل 1.5 مليون شخص سنويا والأمراض المعدية تنتشر في الصيف (فيديو)
  • أستاذ الطب الوقائي: الإسهال يقتل 1.5 مليون شخص بالعالم سنويا
  • إدارة الأمن النووي الأمريكية تجري تجربة دون الحرجة في ولاية نيفادا
  • أرامكو توقع مذكرات تفاهم مع 3 شركات أميركية
  • مسلح يقتل رجلي أمن في اقتحام مركز شرطة في ماليزيا