الثورة نت/
اكدت المديرة الإقليمية لمنظمة “يونيسف” الأممية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أديل خضر، اليوم السبت، أن “قطاع غزة بات أخطر مكان في العالم على الأطفال”.
وقالت خضر، في بيان نشره موقع المنظمة الأممية الإلكتروني وفقا لوكالة معا الفلسطينية : “قطاع غزة بات أخطر مكان في العالم على الأطفال بعدما أجبر حوالي مليون طفل على النزوح قسرًا من منازلهم”.

وأضافت أن “التقارير تفيد بأن العشرات من الأطفال يقتلون ويصابون يوميًا. أحياء بأكملها، حيث كان الأطفال يلعبون ويذهبون إلى المدارس، تحولت إلى أكوام من الأنقاض، بلا حياة فيها”.
وتابعت: “لقد ظلت اليونيسف والجهات الإنسانية الأخرى تدق ناقوس الخطر منذ أسابيع. يصف فريقنا الموجود على الأرض لقاءه بأطفال فقدوا أطرافهم ومصابين بحروق من الدرجة الثالثة، وأطفال أصيبوا بالصدمة بسبب العنف المستمر الذي يحيط بهم”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«كل العيون على رفح».. مشاهير العالم دعموا فلسطين | صور

بعد تصاعد الأحداث في رفح الفلسطينية، ارتفع عدد النجوم المتضامنين مع القضية الفلسطينية في العالم، خاصة مع سقوط عدد كبير من الشهداء والضحايا، لهذا تصدرت حملة كل الأعين على رفح المشهد عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، لذا نكشف لكم عن أبرز المشاهير.

أبرز المشاهير المتضامنين مع فلسطينبيلا حديد

تستمر النجمة العالمية بيلا حديد في موقفها بدعم القضية الفلسطينية والتنديد بأفعال قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين في فلسطين، حيث ظهرت على السجادة الحمراء بمهرجان كان السينمائي مرتدية الشال الفلسطيني ما أثار إعجاب الكثير من المتابعين لها.

بيلا حديدجينا أورتيجا

كما حرصت نجمة فيلم وينزداي، جينا أورتيجا على دعم القضية الفلسطينية عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، حيث نشرت صورة لعائلة فلسطينية تجلس في حقل من الزهور وهي تبتسم، معلقة: «تتناقش الجماهير حول وقف إطلاق النار بينما يستمر ذبح الآلاف والآلاف من الأطفال.. أين الإنسانية؟».

جينا أورتيجا تدعم فلسطينالنجمة الهندية عليا بهات

ونشرت عليا قصة على موقع إنستجرام مع صورة تقول: “كل الأطفال يستحقون الحب، جميع الأطفال يستحقون الأمان، جميع الأطفال يستحقون السلام.. جميع الأطفال يستحقون الحياة.. وجميع الأمهات يستحققن أن يتمكنّ من منح أطفالهن هذه الأشياء"، وكتبت بجانب المنشور: "#AllEyesOnRafah"، ضمن هاشتاج "كل العيون على رفح".

عليا بهات تدعم فلسطينالمغنية دوا ليبا

كما أعربت النجمة الإنجليزية دوا ليبا، عن استيائها من الإبادة الجماعية في رفح، عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام»: «إن حرق الأطفال أحياء لا يمكن تبريره إطلاقاً. العالم كله يتحرك لإنهاء الإبادة الجماعية الإسرائيلية. أظهروا تضامنكم مع غزة لو سمحتم».

اقرأ أيضاًحكومة سلوفينيا تصدق على قرار الاعتراف بـ دولة فلسطين وتحيله إلى البرلمان

متحدث الأونروا: إسرائيل تواصل استهداف الوكالة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين

المجلس الوطني الفلسطيني: مواقف الإدارة الأمريكية متناقضة ولا تعفيها من مسؤولية استمرار حرب الإبادة

مقالات مشابهة

  • سمكة الأرنب.. تحذير من أخطر أنواع الأسماك في العالم
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تؤكد ضرورة حماية الأطفال من الآثار المترتبة على تعاطي التبغ
  • وزيرة الهجرة تؤكد حرصها على فتح منصات التواصل مع طلابنا بدول العالم
  • منير أديب يسأل: إرهاب الحروب والصراعات أخطر أم إرهاب داعش؟
  • «كل العيون على رفح».. مشاهير العالم دعموا فلسطين | صور
  • "خارجية الشيوخ": ما يحدث بالضفة الغربية والقدس أخطر من قطاع غزة (فيديو)
  • الصين تندد بالوضع الإنساني في غزة ومصر تؤكد ضرورة وقف الحرب
  • صرخات غزة.. مرآة تعكس أزمة الإنسانية
  • يونيسف: لا مكان آمن في غزة.. ونؤكد ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار
  • سلطنة عمان تدعو إلى التطبيق الفوري للقرارات الأممية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة