نظمت الإدارة العامة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة (إدارة الاتصالات والمؤتمرات) بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة مدينة السادات اليوم الأحد، ندوة بعنوان (لا للتنمر ومدى مخاطره على ذوي الاحتياجات الخاصة).

مسيرات حاشدة من جامعة القاهرة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يدلي بصوته في العرس الانتخابي


تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر عبد الستار، عميد كلية الحقوق، وإشراف الدكتور أحمد ابو المجد، وكيل الكلية لخدمة المجتمع، و ثروت عرفة، مدير عام خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


 

 الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية بصوت طلاب كلية الحقوق وطلاب مدرسة الشهيد شريف محسن كمال بالمنطقة ال ٢٣ بمدينة السادات،ثم تلاوة القرآن الكريم بصوت أحد طلاب المدرسة.
تحدثت الدكتورة سحر إمام، عميد الكلية مرحبه بأبنائها الطلاب من ذوي القدرات الخاصة بالمدرسة وبجميع المرافقين للطلاب ورحبت أيضا بجميع العاملين بالإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأجرت لقاءات مع بعض أبناءها الطلاب من ذوي الهمم وأستمعت لبعض المواهب من الطلاب في جو يسوده المرح والسرور.
ثم تحدث الدكتور أحمد ابو المجد، مرحبا بطلاب المدرسة من ذوي الإحتياجات الخاصة، مؤكدا بأن التنمر هو أحد أشكال العنف الذي يمارسه طفل أو مجموعة من الأطفال ضد طفل أخر أو إزعاجه بطريقة متعمدة ومتكررة. وقد يأخذ التنمر أشكالًا متعددة كنشر الإشاعات، أو التهديد، أو مهاجمة الطفل المُتنمَّر عليه بدنيًا أو لفظيًا، أو عزل طفلٍ ما بقصد الإيذاء أو حركات وأفعال أخرى تحدث بشكل غير ملحوظ، وقال إن التنمر  يشتمل على السخرية واللمز والإحتقار؛ وهي أفعال مذمومة؛ جاء الشرع الشريف بالنهي عنها صراحة في القرآن الكريم بقوله تعالى: ﴿يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خيرا منهن  ولا تلمزوا انفسكم ولا تنابزوا بالألقاب)  وللحد من التنمر يجب علينا تثقيف أنفسنا بكل ما يتعلق بالتنمر بالقراءة ومشاركة المحتوى التوعوي بين الزملاء، ووضع قواعد واضحة وصارمة بشكل كبير ضد التنمر والإتفاق مع الطلاب على العواقب (وليس العقاب)، بهدف خلق جو من الدفء والاهتمام الإيجابي والإندماج مع الطلاب في الفصل الدراسي.
كما قام بعض طلاب كلية الحقوق بالغناء مع الطلاب من ذوي الهمم، وأختتمت الندوة بجولة في حديقة الكلية برفقة دكتور أحمد ابو المجد وتم التقاط الصور التذكاريه.

جامعة مدينة السادات جامعة مدينة السادات جامعة مدينة السادات جامعة مدينة السادات جامعة مدينة السادات جامعة مدينة السادات جامعة مدينة السادات جامعة مدينة السادات جامعة مدينة السادات

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الحقوق جامعة عين شمس المجتمع وتنمیة البیئة جامعة مدینة السادات کلیة الحقوق من ذوی

إقرأ أيضاً:

«الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط

نظم مركز التعليم الإرشادي والاتصال الخارجي بكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، ندوة بعنوان "نظرة عامة على الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن"، وذلك اليوم الأحد الموافق 9 من يونيو، بحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري، والدكتور محمود رشدي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حسنية سويفي مديرة المركز.

حاضر في الندوة الدكتور حسن عباس، رئيس قسم التغذية والتغذية الإكلينيكية والعميد السابق للكلية، والدكتور صلاح علم نقيب البيطريين بأسيوط، وبمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، والأطباء البيطريين العاملين بمديرية الطب البيطري بأسيوط.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أهمية دور كلية الطب البيطري في تنمية الثروة الحيوانية، من خلال دراسة المشكلات المستحدثة التي يتعرض لها الإنتاج الحيواني، ودراسة العوامل والمتغيرات المرتبطة بهذه المشكلات، وتنفيذ دراسات ومشروعات لزيادة الثروة الحيوانية في مصر، وذلك بربط مخرجات البحث العلمي بالتنمية الوطنية المستدامة، وتحقيق الأمن القومي الشامل، الذي يهدف إلى تحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح الدكتور محمود عبد العليم أهمية تنمية الثروة الحيوانية والداجنة في مصر، لسد احتياجات المواطنين من البروتينات ومنتجات الألبان، والقضاء على الجوع، كأحد أهم أهداف التنمية المستدامة، التي يجب أن نعرفها كلها ونعلمها لأبنائنا، لنشارك جميعا في تحسين جودة الحياة، والحفاظ على الموارد للأجيال القادمة، مشيدا بجهود كلية الطب البيطري في هذا المجال، وبموضوع الندوة، داعيا الحضور إلى الاستفادة من النصائح العملية القابلة للتطبيق التي تقدمها الندوة، وإفادة العاملين في مجال الثروة الحيوانية بها.

وأشادت الدكتورة مديحة درويش بدعم إدارة الجامعة لكلية الطب البيطري في مختلف أنشطتها، التوعوية والتنموية والخدمية، مشيرة إلى أن مركز التعليم الإرشادي والاتصال الخارجي بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، يقوم باستمرار بعقد الندوات والدورات التدريبية لتوعية أبناء الكلية، والبيطريين بالمحافظة، بكل ما من شأنه تطوير الخدمات المقدمة للعاملين في مجال الإنتاج الحيواني، وتحسين الثروة الحيوانية في مصر.

وخلال الندوة تناول الدكتور حسن عباس التعريف بشكل مبسط بعناصر زيادة الربحية في مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني، ومنها: اختيار السلالات المناسبة، وأهمية التحصين والعلاج، والأمان الحيوي، والإدارة النشطة، إلى جانب التغذية والاحتياجات الغذائية ومواصفات العليقة، وتقسيم الإضافات العلفية، وأهمية إضافات الأعلاف، والأهمية العلمية للإضافات في زيادة الإنتاج وفي زيادة وزن الحيوانات والدواجن، وتحسين مناعتها وصحتها.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • "الاشتراطات البيئية للمصانع" ندوة بجامعة الفيوم
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • غداً.. ندوة الاشتراطات البيئية للمصانع فى جامعة الفيوم
  • كلية الآثار بالفيوم تعقد اختبار القدرات المؤهل لدخول قسم الترميم
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • "مستقبل التمريض.. احتضان التكنولوجيا والابتكار" ندوة علمية بجامعة بني سويف
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط