قال مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، إنّه كان يتوقع نزول المصريين بهذه الكثافة الكبيرة في اليوم الأول بكل المحافظات، فالانتخابات الرئاسية بمثابة امتحان ورسالة.

وأضاف مدحت بركات، خلال مداخلته الهاتفية على القناة الأولى، أن امتحان للشعب في حب الرئيس ودعمه ورسالة يوجهها الغرب مفادها أن المصريين يدعمون موقف القيادة السياسية من القضية الفلسطينية، فلا تهجير ولا تصفية للقضية، أما سيناء فهي خط أحمر.

 


وأكمل: الشعب المصري شارك في الانتخابات بكثافة تأكيدا لموقفه من رسالة الرئيس السيسي للغرب بأن سيناء خط أحمر وأن الدولة المصرية ترفض تهجير الفلسطينيين. 


ولفت إلى أن المصريين أكدوا موقفهم في صندوق الانتخابات، حيث يدعمون كل المواقف التي يتخذها الرئيس السيسي، وبخاصة الأزمة الراهنة في قطاع غزة.

وفتحت اللجان الانتخابية الفرعية باب التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، لليوم الثاني من بدء عملية الاقتراع.

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب أبناء مصر الانتخابات الرئاسية القضية الفلسطينية الانتخابات تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مارين لوبان تتعهّد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بـ فرنسا حال الفوز بالانتخابات

أعلنت مارين لوبان، الجمعة، أن حزبها اليميني المتطرف يمكن أن يفوز في الانتخابات التشريعية المرتقبة بـ فرنسا وسيشكل حكومة وحدة وطنية في تلك الحالة.

 

لوبانت تعطي وعودا قبل الإنتخابات

وقالت لوبان : «لدينا إمكانية الفوز في تلك الانتخابات، وتشكيل حكومة وحدة وطنية... يتعين علينا إخراج فرنسا من المأزق»، مضيفة أنه يعود لزعيم حزب «التجمع الوطني» جوردان باريدلا مسألة «اختيار فريقه» عندما يحين الوقت، وفقا لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

 

ويستمر الزلزال الذي خلفه حل الجمعية الوطنية فى فرنسا بإثارة هزات الخميس قبل 17 يوما من موعد الانتخابات التشريعية المبكرة التي قد تؤثر على وجهة البلاد الدبلوماسية.

 

بعد خسارته في الانتخابات الأوروبية الأحد، يحاول معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون تقديم انتخابات 30 يونيو و7 يوليو على أنها خيار المجتمع في فرنسا بين الكتلة التقدمية التي سيجسدها و«المتطرفين» في اليسار واليمين الذين «يغذون الانقسام» وفق ما قال رئيس الوزراء غابريال أتال الخميس لإذاعة «فرانس إنتر».

 

وتشير نتائج الاستطلاع إلى احتمالية متزايدة لتصدر حزب «التجمع الوطني» اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان في الانتخابات التشريعية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • تحذير من أزمة إذا فاز اليمين المتطرف بالانتخابات في فرنسا
  • مارين لوبان تتعهّد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بـ فرنسا حال الفوز بالانتخابات
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية إذا فاز بالانتخابات
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • خبير سياسات دولية: كلمة الرئيس في مؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله
  • رئيس هيئة الأركان: أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه