وقف معلمي ومشرفي الإدارة التعليمية في القاهرة الجديدة رافعين علم مصر، والتقاط الصورة التذكارية بعد الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجارية 2024.

مدير إدارة القاهرة الجديدة التعليمية: شاهدت مشاركة كبرى من كل المدارس بالإدارة

من بعيد، ابتسمت إيمان عبدالله، مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، لأفراد إدارتها التعليمية، تقول لـ«الوطن»، أن ما لمسته من قبل العاملين معها حب منقطع النظير لمصر دفعهم للمجيء من مدارسهم وديوان عام الإدارة لحث زملائهم على المشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم «المقرات مليانة ناس».

تضيف مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، أن الموظفين قدموا لمقر ديوان عام الوزارة بالقاهرة الجديدة من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، «كلهم جاين في حب مصر، دي بلدنا وكلنا بندور على الأمن والاستقرار».

سرعة في الأداء وسهولة في دخول اللجان، ذلك ما لمسته إيمان عبدالله بنفسها خلال إدلائها بصوتها الانتخابي، تشدد على أنها وجدت من المستشارين ورجال الأمن تعامل محترم وراقي للغاية خلال الإدلاء بصوتها: «كانوا بيساعدونا في الدخول، وسهلوا علينا العملية الانتخابية، والمقرات الانتخابية قمة في التنظيم».

وكيل إدارة القاهرة الجديدة: زملائي جاؤوا للإدلاء بأصواتهم في حب مصر

على مقربه منها، تقف وكيل إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، هبة إسماعيل، مع زملاء العمل في الصورة التي جمعتهم سويا، تقول إن زملاءها آثروا على أنفسهم الحضور إلى ديوان عام إدارة القاهرة الجديدة للإدلاء بأصواتهم وللالتقاط صورة تذكارية تجمعهم سويا، لافتة إلى أن هناك إقبالا كثيفا للمشاركة في الانتخابات.

تشير هبة إسماعيل في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن عملية الإدلاء بصوتها في الانتخابات الحالية تمت بسهولة ويسر، حيث إنه للوصول لمثل هذا اليسر بالتأكيد قد تطلب مجهودات وعمل شاق من قبل اللجنة العليا للانتخابات وقوات الأمن المشرفة على العملية الانتخابية: «الدنيا كانت منظمة وفيها سهولة ويسر، والإقبال على الانتخابات كان قوى من كل الفئات».

إسماعيل: لم أرصد مشكلة أثناء الإدلاء بصوتي في الانتخابات

وشددت وكيل إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، على أنها لم ترصد وجود أي مشكلة حتى وإن كانت بسيطة خلال الإدلاء بصوتها الانتخابي، لافتة إلى أنها لمست وجود فئات كثيرة تشارك في عملية التصويت بمختلف المدارس التي مرت أمامها قبيل إدلاءها بصوتها، «التصويت مش بياخد أكتر من دقيقتين».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

تعليق مصري رسمي على المشاركة بقوة عربية تدير معابر غزة

نفى مصدر مصري رفيع، الأربعاء، صحة الأنباء المتداولة عن موافقة القاهرة على المشاركة بقوة عربية تابعة للأمم المتحدة للسيطرة على معابر قطاع غزة.

جاء ذلك بحسب ما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" عن مصدر وصفته بأنه رفيع المستوى، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وقال المصدر: "لا صحة لما تردده بعض المواقع الإخبارية بشأن موافقة مصر المشاركة في قوة عربية تابعة للأمم المتحدة للسيطرة على المعابر مع قطاع غزة".


ومنذ 7 أيار/ مايو الماضي تسيطر إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، ما دفع القاهرة لتعليق التنسيق بشأنه لعدم "شرعنة" احتلاله، وتمسكها بعودة الإدارة الفلسطينية لإدارته كما ينص اتفاق المعابر الموقع عام 2005.

وبسبب غلق الاحتلال الإسرائيلي للمعابر وتعطيلها يشهد القطاع أزمة إنسانية طاحنة، وسط تقديرات أممية، بأن غزة قد تشهد منتصف يوليو/ تموز المقبل مجاعة.

وأكدت الهيئة العامة للمعابر والحدود بغزة في مايو/أيار الماضي إن معابر القطاع "لا تزال مغلقة".

مقالات مشابهة

  • تحولت إلى المدينة الخضراء.. دمياط الجديدة تستقبل المصطافين
  • انتخابات ايران.. المحافظون يسيطرون على المشهد والشارع بين 3 خيارات
  • سبق ان اتهم نجل خامنئي بـالتدخل بالانتخابات.. سياسي إيراني بارز يدعم بزشكيان للرئاسة
  • مصر تنفي موافقتها على المشاركة بقوة تدير معابر غزة
  • القاهرة تنفي الموافقة على المشاركة في قوة عربية للسيطرة على معابر غزة   
  • لماذا تكتسب المناظرات الانتخابية لرئاسيات إيران أهمية كبيرة؟
  • ظريف لـبغداد اليوم: الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات
  • ظريف لـبغداد اليوم: الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات- عاجل
  • تعليق مصري رسمي على المشاركة بقوة عربية تدير معابر غزة
  • ما الذي يدفع الإيرانيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟