شهدت لجان تصويت الانتخابات الرئاسية 2024 إقبالًا كبيًرا من طلاب جامعة القاهرة من ذوي الهمم اليوم الاثنين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، تحت شعار «إنزل شارك.. مصر هي الأهم»، والتي بدأت أمس الأحد وتستمر حتى غدا الثلاثاء، وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتحرص جامعة القاهرة على تقديم كافة التسهيلات لتيسير وإتاحة مشاركة جميع منتسبيها للمشاركة في الاستحقاق الدستوري المهم لممارسة حقوقهم بسهولة ويسر إيمانًا من الجامعة بدورهم المهم في تحديد مستقبل الوطن.

وكانت جامعة القاهرة قد نظمت ندوة توعوية للطلاب من ذوي الهمم لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي تعد واجبًا وطنيًا واستحقاقًا دستوريًا يتطلب مشاركة الجميع من أجل صناعة المستقبل.

وتواصل جامعة القاهرة رفع وعي طلابها من ذوي الهمم بضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية كونها تعد واجبًا وطنيًا ومن أهم الحقوق الدستورية للمواطنين، لا يمكن التفريط فيها، ولها تأثير في صنع الحاضر والمستقبل، وذلك من خلال المشاركة في التصويت الحر لصالح المرشح الرئاسي الأنسب لهم انطلاقًا من مدى تأثير الصوت الانتخابي في العملية الانتخابية وسط إطار من الديمقراطية والحرية التامة، ودون أي إجبار، والتصويت الحر في الانتخابات.

وكانت جامعة القاهرة أطلقت مسيرات حاشدة للمشاركة الفعالة والإيجابية في ماراثون الانتخابات الرئاسية الحرة داخل مصر، شارك فيها منتسبو الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وعمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام، والطلاب، والعاملين ومديري الإدارات، بما يعكس حرص الجامعة على أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم.

اقرأ أيضاًفى الفترة المسائية.. حشد كبير أمام مقار لجان الانتخابات الرئاسية بقرية المتانيا فى العياط

عميد هندسة جامعة بورسعيد والطلاب يدلون بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية

صحة المنوفية: 33353 من الموظفين بالقطاع الصحي بالمحافظة أدلوا بصوتهم في الانتخابات الرئاسية بنسبة 86% حتى الأن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إنزل شارك الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات المصرية الرئاسة المصرية اليوم الأول للانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات مصر انتخابات مصر 2024 تغطية الانتخابات الرئاسية قانون الانتخابات الرئاسية المصرية لجان تصويت الانتخابات الرئاسية 2024 مرشح الانتخابات المصرية فی الانتخابات الرئاسیة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو

أعلنت شبكة "سي إن إن" قواعد المناظرة الأولى التي ستنظم بين الرئيس جو بايدن وسلفه دونالد ترامب في إطار حملة انتخابات الرئاسة، في 27 يونيو، والتي تستمر 90 دقيقة بلا جمهور.

وتجرى المناظرة بين المرشحين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في أتلانتا بولاية جورجيا (جنوب-شرق)، في موعد أبكر بكثير من المعتاد.

إقرأ المزيد ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!

وكانت شبكة "سي إن إن" قد أشارت في مايو إلى أن المناظرة ستتم من دون جمهور وهو ما يفضله بايدن.

وذكرت أن فريقي حملة المرشحين وافقا على مجموعة من الترتيبات الأخرى، تتضمن استخدام منصتين متطابقتين وميكروفونين قابلين لكتم الصوت.

وأوضحت الشبكة أنه "سيتم كتم صوت الميكروفونين طوال مدة المناظرة، إلا للمرشح عندما يحين دوره في التحدث"، مضيفة أن المقدمين، جاك تابر ودانا باش، "سيستخدمان جميع الأدوات المتاحة لهما لفرض التوقيت وضمان حصول مناقشة حضارية".

والمناظرة التي ستستغرق 90 دقيقة ستتوقف مرتين لبث إعلانات تجارية ولن يتمكن المرشحان من التواصل مع فريقيهما خلال هاتين الفترتين.

كما سيتم حظر الملاحظات المكتوبة مسبقا في موقع التصوير، ولكن "سيتم منح المرشحين قلما وأوراقا وزجاجة ماء".

إقرأ المزيد استطلاع يكشف عدم ثقة 57% من الناخبين الأمريكيين في قدرات بايدن الذهنية

ووافق بايدن وترامب على إجراء مناظرتين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، الأولى في 27 يونيو والثانية في 10 سبتمبر، وتجري المناظرة الثانية على قناة "أيه بي سي".

المصدر: RT + "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • ما الذي قد يغير المعادلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس